الثورة نت|

تفقد أمين العاصمة الدكتور حمود عباد ورئيس اللجنة التنظيمية لذكرى المولد النبوي الشريف، علي السقاف، اليوم، سير التجهيزات بساحة الفعالية المركزية النسائية في الكلية الحربية.

واطلع عباد والسقاف ومعهما رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي حمود النقيب ووكيلا الأمانة المهندس عبدالكريم الحوثي ويحيى جميل، على الاستعدادات وتنفيذ أعمال تهيئة وتسوية الساحة وتجهيزها لاستقبال المشاركات في الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم.

واستمعوا من مسؤول الساحة المهندس محمد مداعس، إلى شرح حول مستوى الإنجاز والعمل الجاري في الجوانب التنظيمية والفنية وأعمال الإنارة والنظافة والتزيين والتشجير وتجهيز دورات المياه والمواقف الخاصة بالسيارات في ساحة الاحتفال، التي تنفذها فرق ومعدات الأمانة.

وأكد الزائرون، أهمية التجهيز والإعداد الجيد لساحة الفعالية النسائية المركزية، بما يليق بعظمة ومكانة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم، وقوة ارتباط أبناء اليمن به.

كما اطلع أمين العاصمة ووكيل الأمانة المساعد لقطاع الخدمات عبدالله الحوثي، على سير تنفيذ الأعمال النهائية في مشروع جسر النصر- تقاطع السائلة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

أمين الفتوى: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف جائز بشرط

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم أمر مشروع ومتفق عليه بين المسلمين، مشيرًا إلى أن الاختلافات التي قد تطرأ تكون في تفاصيل وطرق الاحتفال.

وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء، أن الله سبحانه وتعالى منّ على الأمة ببعثة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، قائلاً: "إن الله سبحانه وتعالى قد من على هذه الأمة ببعثه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وهو أعظم هدية ومنحة من الله لهذه الأمة، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث: 'إن الله أنزل أمانين لهذه الأمة، أحدهما وجود سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، والثاني هو الاستغفار "

وأشار إلى أن الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم ليس محل خلاف بين المسلمين، بل هو أمر مشروع، حيث قال: "الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم من الأمور المشروعة والمباحة.. والاختلاف يقع في الهيئة والطريقة التي يتم بها الاحتفال."

وأضاف: "الاحتفال بحد ذاته يعني التكريم والاهتمام، ويشمل ذلك صلواتنا وسلامنا على النبي صلى الله عليه وسلم، حيث أن الصلاة عليه تُعتبر نوعاً من الاحتفال به، وتذكر بمكانة سيدنا النبي".

وأوضح أن مسألة "حلاوة المولد" ومظاهر أخرى مثلها تُعتبر من المباحات، قائلاً: "حلاوة في أصلها ليست حراماً، فهي من الطيبات التي أحلها الله.. مسألة إضافتها في أيام المولد النبوي ليس فيها إشكال."

وأكد أهمية فهم معنى البدعة، قبل إلصاقها إلى أى أمر، قائلاً: "نحتاج إلى معرفة ما هي البدعة وما هي مواصفاتها، والبدعة هي كل ما يُضاف إلى الدين دون أن يكون له أصل في الشريعة، ولكن إذا كانت المظاهر متوافقة مع الشرع فلا تعتبر بدعة."

وأشار إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم قد فعل أصل الطاعات، بينما تفريعات الطاعات يمكن أن تكون محل اجتهاد، موضحاً: "النبي صلى الله عليه وسلم فعل أصل الطاعات، وتفريعات الطاعات تأتي وفقًا لما يتوافق مع الشرع."

وختم قائلاً: "ما دام الاحتفال أو العمل يتوافق مع أحكام الشرع، فإنه لا يتعارض مع الدين، سواء كان في المولد النبوي أو في أي مناسبة أخرى".

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية في ساحة الفعالية المركزية بميدان السبعين
  • إعلان هام من شرطة المرور بشأن خطوط السير للنساء المشاركات في الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف
  • تواصل التجهيزات في ساحتي الفعالية المركزية للاحتفال بالمولد النبوي في ميدان السبعين والكلية الحربية
  • تواصل التجهيزات الفنية والتنظيمية بساحتي الفعالية المركزية بالمولد النبوي في ميدان السبعين(صور) والكلية الحربية
  • تواصل التجهيزات الفنية والتنظيمية بساحتي الفعالية المركزية بالمولد النبوي في ميدان السبعين والكلية الحربية “صور”
  • الحباري والشامي يطلعان على تجهيزات ساحة الاحتفال بذكرى المولد النبوي في الجبين
  • أمين الفتوى: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف جائز بشرط
  • الحباري والشامي يتفقدان تجهيزات ساحة الاحتفال بذكرى المولد النبوي في مدينة الجبين
  • الحباري والشامي يتفقدان التجهيزات بساحة الاحتفال بالمولد النبوي بالجبين
  • أمين الفتوى: لا خلاف بين المسلمين على الاحتفال بالمولد النبوي الشريف