ذكر إعلام إسرائيلي عن مسؤولين إسرائيليين، أن المفاوضات على وشك الانهيار والحكومة تتصرف بناء على اعتبارات سياسية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

وزير الخارجية الأسبق: إسرائيل غير قادرة على إنهاء حركة حماس سيرغي لافروف يكشف هدف إسرائيل من اغتيال إسماعيل هنية

وقد ذكر إعلام إسرائيلي، أن مئات الإسرائيليين يغلقون مفرق كركور جنوب مدينة حيفا للمطالبة بإسقاط حكومة نتنياهو.

وفي سياق متصل، أفاد موقع والا العبري، بأن خلاف نشب خلال اجتماع الكابينت بشأن أزمة غزة واتفاق وقف إطلاق النار، وتحول إلى مشادة كلامية غير مسبوقة بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه يوآف غالانت، حيث هدد الأخير أنه إذا اختارت إسرائيل عدم المضي قدماً في التوصل إلى اتفاق، فإن هذا من شأنه أن يترك الجيش الإسرائيلي متورطا في غزة .

وأشار الموقع حسب مسؤولين مطلعين، إلى أن تركز الخلاف العميق بين نتنياهو والأغلبية العظمى من المنظومة الأمنية وهيئات الاستخبارات حول الاستراتيجية التي ينبغي أن تتبناها إسرائيل في غزة بعد مرور ما يقرب من عام على الحرب.

الجيش الإسرائيلي متورطا في غزة

ولفت مسؤولون إسرائيليون، إلى أن غالانت عرض في الاجتماع ضرورة المضي قدما نحو التوصل إلى اتفاق في أقرب وقت ممكن، وأن الاتفاق لا يتعلق فقط بالإفراج عن الأسرى، بل هو أيضا "منعطف استراتيجي" بالنسبة لإسرائيل مما يخفض التوترات الإقليمية، وإذا اختارت إسرائيل عدم المضي قدماً في التوصل إلى اتفاق، فإن هذا من شأنه أن يترك الجيش الإسرائيلي متورطا في غزة .

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إعلام إسرائيلي إسرائيل إسرائيليين كركور نتنياهو فی غزة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يستغل الأصوات المتطرفة لإقرار خطة تهجير سكان غزة

أكد الدكتور عماد البشتاوي، أستاذ العلوم السياسية، أن المستوى السياسي الإسرائيلي يراقب الخطة التي اقترحها الجنرالات الإسرائيليون بخصوص تهجير السكان من شمال قطاع غزة، موضحًا أن المستوى العسكري والأجهزة الأمنية تُستشار في هذا الشأن، ولكن القرار النهائي يعود إلى المستوى السياسي بقيادة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

مخطط الجنرالات.. خطة عسكرية إسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة (فيديو) مئات الأتراك يشيعون جثمان ناشطة قتلتها قوات الاحتلال بالضفة (فيديو)

وأضاف "البشتاوي"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن نتنياهو يمتلك السلطة العليا على القرار العسكري، والمؤشرات الأولية تشير إلى عدم وجود ما يمنع إسرائيل من تنفيذ خطة إخلاء شمال قطاع غزة، موضحًا أن إسرائيل تسعى لتجميع السكان في مناطق مكتظة لخلق ظروف حياتية صعبة تدفعهم إلى الهجرة.

وأشار أستاذ العلوم السياسية، إلى أن نتنياهو يستغل الأصوات المتطرفة داخل إسرائيل لتحقيق مكاسب سياسية على الصعيد الدولي، وخاصة أمام الرأي العام الأمريكي، ويدعي أنه أكثر اعتدالًا مقارنة بوزراء حكومته المتشددين.

مقالات مشابهة

  • زعيم المعارضة الإسرائيلي يزور واشنطن هذا الأسبوع ويلتقي مسؤولين بالبيت الأبيض
  • عضو بالكنيست الإسرائيلي: بيانات هجاري تحرج الجيش وتضلل الجمهور والحكومة
  • اتصالات أميركية لصياغة اتفاق وعائلات المحتجزين الإسرائيليين يهاجمون نتنياهو
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يستغل الأصوات المتطرفة لإقرار خطة تهجير سكان غزة
  • البابا فرنسيس يأسف لغياب تقدم نحو السلام في غزة
  • استقالة مسؤولين أمنيين إسرائيليين بارزين
  • رئيس حزب العمل الإسرائيلي: الشمال ينهار والحكومة تتخلى عنه
  • الأزمات الدولية تدعو أطراف جنوب السودان لاغتنام محادثات نيروبي
  • باحثة سياسية: نتنياهو يعرقل المفاوضات لعدم رغبته في حل الدولتين
  • ماذا وراء طلب المحكمة الجنائية الاستعجال بإصدار أوامر اعتقال بحق نتنياهو؟