معتز الشامي (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة منتخب اليد يشارك في «آسيوية الناشئين» بالأردن «زوارق أبوظبي» أول المنطلقين في الجولة الرابعة لـ «الفورمولا-2»


طالب الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني لكرة القدم، بقيادة البرتغالي باولو بينتو، اللاعبين الذين ضمهم معسكر «الأبيض»، بضرورة التحلي بالروح القتالية العالية والثقة، والالتزام بالتعليمات الفنية، وروح الانضباط، سواء التكتيكي أو الفني.


شدد بينتو على أهمية تمسك جميع اللاعبين بالفرصة التي سنحت لهم لدخول تشكيلة المنتخب، لاسيما الوجوه الجديدة التي تم استدعاؤها للاعتماد عليهم في المرحلة المقبلة، من مشوار التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى «مونديال 2026».
ويلتقي منتخبنا مع قطر يوم الخميس المقبل، في مستهل مشواره بالمرحلة الثالثة للتصفيات، وقرر بينتو ترحيل موعد السفر للبعثة، ليكون صباح الأربعاء، على أن يؤدي «الأبيض» تدريبه الأخير ليلة المباراة، والعودة إلى أبوظبي بعدها مباشرة، لاستكمال المعسكر، قبل التوجه إلى العين 9 سبتمبر الجاري، لخوض المباراة الثانية في التصفيات أمام إيران 10 سبتمبر، ويأتي ذلك لضيق الوقت وتقارب مباريات التصفيات.
وشهد معسكر المنتخب خوض اللاعبين تدريباً خفيفاً لـ «فك العضلات»، على ملعب جامعة نيويورك بأبوظبي، بعد التحاق اللاعبين الذين تضمهم القائمة، حيث خاض الدوليون مباريات قوية في «الجولة الثانية» من «دوري أدنوك للمحترفين» خلال اليومين الماضيين.
ويدرك الجهاز الفني أن أبرز التحديات التي تواجه المنتخب في مشوار المرحلة الثالثة للتصفيات، هو ضرورة استعداد الفريق بصورة قوية للعب على المستوى المرتفع أمام الفرق المرشحة لنيل بطاقة التأهل إلى كأس العالم.
ووفق نظام التصفيات، يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، وحجز 6 بطاقات لـ «القارة الصفراء»، من المجموعات الثلاث، بينما تواصل الفرق صاحبة الترتيب الثالث والرابع بكل مجموعة تصفيات المرحلة الرابعة للمنافسة على بطاقتين.
فيما يرفع الجهاز الفني شعار الفوز في جميع المواجهات، بصرف النظر عن قوة المنافس، ما يتطلب جاهزية جميع العناصر التي يتم الاعتماد عليهم بسبب ضيق الوقت للتحضيرات للمباريات الودية، حيث لا يستطيع المنتخب الحصول إلا على 4 أو 5 أيام، قبل أول مباراة للتصفيات في كل تجمع بسبب ضغط «الروزنامة»، ما دفع بينتو إلى الاعتماد على الدوري لتجهيز اللاعبين ورفع قدراتهم الفنية.
ويعتمد بينتو على أصحاب الخبرة في قائمة المنتخب، لاسيما بعض الأسماء الذين أصبحوا يستوعبون طريقة لعب الجهاز الفني، والمطلوب داخل الملعب خلال المباريات، وأبرزهم خالد عيسى، خليفة الحمادي، وخالد الهاشمي زايد سلطان، عبد الله إدريس، علي صالح، ليما، طحنون الزعابي، كايو كنيدو، وسلطان عادل.
وأعلن بينتو 30 لاعباً، من بينهم 3 لاعبين جدد من مواليد الدولة، ومحترفين في أندية إنجلترا وفرنسا، وضمت القائمة خالد عيسى وخالد توحيد وعلي خطيف، وعدلي محمد، لحراسة المرمى، وللدفاع خالد الهاشمي، ومحمد العطاس، وكوامي، وخليفة الحمادي، وخميس المنصوري، وزايد سلطان، وخالد الظنحاني، وعبد الله إدريس، وعبد الرحمن صالح، وللوسط، علي سالمين، ويحيى نادر، ومحمد عباس، وماكانزي هانت، وماجد راشد، وعبد الله حمد، وطحنون الزعابي، وعصام فايز، ويحيى الغساني، وحارب عبد الله، وعلي صالح، وفهد بدر، وفابيو ليما، وفي الهجوم سلطان عادل، وجونيور نيداي، وكايو كانيدو، ومحمد جمعة.
ويتوقع أن يمنح بينتو الفرصة للثلاثي ماكانزي هانت وجونيور نيداي، بخلاف عدلي محمد، نظراً لجاهزية خالد عيسى لشغل مركز الحارس الأساسي للمنتخب.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات المنتخب الوطني باولو بينتو تصفيات كأس العالم قطر إيران الجهاز الفنی

إقرأ أيضاً:

المصري يعلن تعاقده مع المدافع الدولي خالد صبحي لأربعة مواسم

أتم مجلس إدارة النادي المصري برئاسة الأستاذ كامل أبو علي، وبعد التنسيق مع الكابتن علي ماهر المدير الفني للفريق الأول، إجراءات التعاقد مع المدافع الدولي خالد صبحي قلب دفاع فريق سيراميكا كليوباترا.

 

 وجاء تعاقد المصري مع خالد صبحي بعقد يمتد لأربعة مواسم بداية من مطلع موسم 2025/2024 ، وحتى نهاية موسم 2028/2027.

 حيث قامت إدارة المصري بالحصول على توقيع اللاعب بعد الحصول على الاستغناء الخاص باللاعب من إدارة سيراميكا كليوباترا ودفع المقابل النقدي للصفقة.


الجدير بالذكر أن اللاعب خالد صبحي والبالغ من العمر 29 عامًا هو أحد ناشئي الاسماعيلي قبل أن ينتقل لصفوف القناة ومنه لصفوف الجونة قبل انتقاله لصفوف سيراميكا كليوباترا.

 علمًا بأنه كان قد سبق له الانضمام لصفوف المنتخب الوطني خلال تولي البرتغالي روي فيتوريا مهام الإدارة الفنية للمنتخب قبل أن يعاود الكابتن حسام حسن ضمه لصفوف المنتخب  ليشارك بشكل أساسي في مباراة المنتخب الأخيرة أمام بتسوانا والتي أقيمت الثلاثاء وانتهت بفوز مصر برباعية نظيفة.

مقالات مشابهة

  • الإعلامي خالد ياسين يثير غضب المغاربة بعد سقوطه في فخ خطيئة كبرى
  • منصور خالد: أهدى طُرق الرجل في البحث هي التي يتَجنّبُ 3-3
  • البيت الأبيض: بايدن وكير ستارمر أدانا الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية على ممرات الشحن التجاري في البحر الأحمر
  • أبرز العلاقات التي أثارت الجدل في الوسط الفني (تقرير)
  • مجلس الزمالك يطمئن علي بعثة الأبيض في كينيا
  • منصور خالد: أهدى طُرق الرجل في البحث هي التي يتَجنّبُ (2-3)
  • المصري يعلن تعاقده مع المدافع الدولي خالد صبحي لأربعة مواسم
  • منصور خالد: أهدى طُرق الرجل في البحث هي التي يتَجنّبُ (1-3)
  • الفتى الذهبي .. سلاح «الأبيض» في تصفيات المونديال
  • «الأبيض» يغلق ملف «ركلة البداية» ويضع استراتيجية الـ«4 خطوات»