قال وزير الصحة الإقليمي أندريه إيكونيكوف، إن سبعة أشخاص، من بينهم طفلان، في حالة خطيرة في العناية المركزة بعد القصف الأوكراني لمدينة بيلغورود أمس، 30 أغسطس.

ووفقا له تسبب القصف المعادي بإصابة 46 شخصا: 9 يعالجون في العيادات الخارجية، و37 في المستشفى (من بينهم 7 أطفال).

وكتب وزير الصحة بمقاطعة بيلغورود في قناته على تيلغرام: "يتم النظر في نقل بعض هؤلاء الجرحى إلى المراكز الطبية الفيدرالية.

نخطط لإرسال طفل وشخص بالغ - إلى موسكو غدا. وتم بالفعل إجلاء مصابين آخرين لتلقي العلاج".

وبحسب الوزير الإقليمي، أصيب ستة أشخاص كذلك نتيجة القصف الأوكراني على مدينة شيبيكينو، خمسة منهم يخضعون للعلاج في مستشفى في بيلغورود.

ويؤكد عمدة بيلغورود فالنتين ديميدوف، أن القصف المعادي تسبب بأضرار في 53 شقة في 15 مبنى متعدد الطوابق. وتضررت 47 سيارة ومنشأتان اجتماعيتان وتجاريتان.

وكما أفاد الحاكم الإقليمي فياتشيسلاف غلادكوف، تسبب القصف الأوكراني بمقتل خمسة أشخاص في بيلغورود وضواحيها.

ووفقا له، نفذ الجيش الأوكراني الضربة بذخائر عنقودية من راجمة الصواريخ "فامباير" التشيكية.

وأكدت الخارجية الروسية أن قصف القوات الأوكرانية مدينة بيلغورود الروسية وضواحيها الليلة الماضية كان عملا إرهابيا تم تدبيره بعناية، وتوقيعا جديدا من طغمة كييف يثبت طبيعتها النازية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخارجية الروسية القصف الأوكراني بيلغورود الروسية القصف الأوکرانی

إقرأ أيضاً:

كاميرا الجزيرة ترصد آثار القصف الإسرائيلي على منازل شمال غربي مدينة غزة

ورصد المراسل آثار القصف الإسرائيلي في الموقع، ومحاولات انتشال الضحايا من تحت الأنقاض.
تقرير: أنس الشريف

14/9/2024مقاطع حول هذه القصة"نافذة إنسانية خاصة على غزة" تتطرق لمعاناة النساءplay-arrowمدة الفيديو 07 minutes 08 seconds 07:08كاميرا الجزيرة داخل جبهة لصد الهجمات الروسية على باكروفسكplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 16 seconds 04:16نظام الصواريخ الأميركية.. صاروخ أتاكمزplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 55 seconds 00:55الأردن.. مظاهرة للمطالبة باستعادة جثمان منفذ عملية جسر الملك حسينplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 46 seconds 01:46قلق أميركي بسبب التصعيد بين إسرائيل وحزب اللهplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 04 seconds 01:04الصين تدعو إلى تسوية سياسية لإنهاء حربي غزة وأوكرانياplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 45 seconds 01:45شجرة الزيتون رمز الصمود الفلسطيني.. لماذا تستهدفها إسرائيل؟play-arrowمدة الفيديو 02 minutes 13 seconds 02:13من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • إصابات في هجوم على منطقة بيلغورود الروسية
  • كاميرا الجزيرة ترصد آثار القصف الإسرائيلي على منازل شمال غربي مدينة غزة
  • استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • ‏مقتل خمسة أشخاص في شبوة
  • شركة البريقة تعلن البدء بضخ وقود الديزل إلى محطات مدينة طبرق وضواحيها
  • فهد المولد في ”العناية المركزة” بعد سقوطه من الدور الثاني
  • استقرار حالة فهد المولد في العناية المركزة.. ماذا حدث؟
  • مواقيت أذان الصلاة ليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024م مدينة عدن وضواحيها
  • انفجار في مدينة الرملة يخلف 13 مصابا إسرائيليا
  • الجلفة: 4 جرحى في حادث تصادم شاحنتين بمنطقة “الحبيل” بالبيرين