قالت الدكتورة ناهد يوسف، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إنه سيتم بداية من الغد الأول من سبتمبر إطلاق المرحلة الأولى لمنصة مصر الصناعية الرقمية، لافتةً إلى أن البوابة سيكون عليها كل الخدمات التي تقدمها وزارة الصناعية.

وأضافت ناهد يوسف خلال لقائها مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتي"، على قناة "صدى البلد"، أن منصة مصر الصناعية الرقمية تبدأ في تقديم الخدمات الخاصة بهيئة التنمية الصناعية، التي يحتاج لها المستثمر، بداية من التخصيص وحتى استخراج الرخصة المطلوبة.

وأوضحت الدكتورة ناهد يوسف، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن هذا ضمن توجيهات القيادة السياسية للتيسير على المستثمرين وكذلك توجيهات الفريق كامل الوزير وزير النقل والصناعة برقمنه الخدمات المقدمة للمستفيدين.

وزير الصناعة والنقل: تفعيل دور هيئة التنمية الصناعية يسهم فى تحفيز وتشجيع الاستثمار بالقطاع

وزير الصناعة والنقل: تفعيل دور هيئة التنمية الصناعية يسهم فى تحفيز وتشجيع الاستثمار بالقطاع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدولة المستثمرين الدولة المصرية الاستثمار اتحاد المستثمرين التنمية الصناعية إدارة منظومة الشكاوى ومكافحة الفساد و وحدة قضايا الاستثمار مركز خدمة المستثمرين المستثمر المصري خدمة المستثمرين التنمیة الصناعیة

إقرأ أيضاً:

إطلاق منصة مودة الرقمية للتعلُّم عن بُعد في الجامعات الحكومية

قرر المجلس الأعلى للجامعات الموافقة على إطلاق منصة مودة الرقمية للتعلُّم عن بُعد على المواقع الإلكترونية، بكليات الجامعات الحكومية بشكل تجريبيٍ على مدار العام الجامعي المقبل 2024/ 2025 للطلاب المُقيّدين بالجامعات، وذلك تمهيدًا لاعتمادها كمتطلب تخرُّج إجباري.  

وأكّدت وزارة التضامن الاجتماعي أهمية هذا القرار في الوصول برسائل مودة المختلفة إلى عدد أكبر من الشباب في مرحلة مهمة من حياتهم، حيث تسعى رؤية المشروع من خلال منصته ومبادراته المختلفة إلى تعزيز القيم والأخلاقيات لتأسيس أسر سوية قائمة على علاقات صحية.  

وأكدت الوزارة أن المنصة التي أطلقها السيد رئيس الجمهورية في ديسمبر 2019 استفاد منها ما يقرب من 5.2 مليون مواطن مصري، كما نفذ مشروع «مودة» 1900 تدريبًا لإجمالي 150 ألف طالب وطالبة على مستوى 27 جامعة حكومية، و600 تدريب لإجمالي 50 ألف طالب وطالبة على مستوى 73 معهدًا عاليًا ومتوسطًا على مستوى الجمهورية خلال العام الجامعي 2023/ 2024، وذلك في إطار بروتوكول التعاون المُشترك بين وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقد بدء مشروع مودة فى تنفيذ تدريباته داخل الجامعات المصرية فى 2019 كمرحلة أولي تجريبية على مستوى 5 جامعات، ثم تلاها خطة توسع تدريجية على مستوى كافة المحافظات، حيث تم تنفيذ ما يقارب من 3500 تدريب استفاد منهم ما يقارب من 290 ألف طالب وطالبة وشارك فى تنفيذهم 744 عضو هيئة تدريس ممن تم تدريبهم كمدربين للبرنامج داخل الجامعات.

وأطلق المشروع مبادرة تدريبات مودة داخل المعاهد العُليا والمتوسطة عام 2021 ، حيث تم إعداد حوالي 200 عضو هيئة تدريس من المعاهد المستهدفة على محتوى برنامج مودة، وتم  تنفيذ 1500 تدريب خلال الفترة من 2021 إلى 2024  لإجمالي 125 ألف طالب وطالبة .

وينقسم التدريب إلى ثلاث جلسات أساسية؛ جلسة الأبعاد الاجتماعية والنفسية في الحياة الزوجية وجلسة الأبعاد الشرعية، وجلسة الصحة الإنجابية. ويُركّز البرنامج التدريبي الذي يستهدف فئة الطلاب تحديدًا على التعريف بأهمية فهم الذات، وأسس اختيار شريك الحياة، ومفهوم الزواج، والحقوق والمسئوليات للطرفين.

مقالات مشابهة

  • كرم جبر ونائبة وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام الروسي يوقعان مذكرة تفاهم
  • القصة الكاملة للتسهيلات الضريبية.. 5 إجراءات مهمة لخدمة المستثمرين
  • إطلاق منصة مودة الرقمية للتعلُّم عن بُعد في الجامعات الحكومية
  • وزير الإسكان يعلن انتهاء المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة نهاية 2024
  • وزير الإسكان: تسليم المرحلة الأولى من رأس الحكمة مطلع أكتوبر المقبل
  • «الأعلى للإعلام» يوقع بروتوكول تعاون مع وزارة التنمية الرقمية بالاتحاد الروسي
  • وزير الكهرباء يؤكد ضرورة فك الاختناقات في الشبكة وتحسين الخدمات الإدارية  
  • برلماني: حزمة التيسيرات الضريبية بداية جديدة لتحسين العلاقة مع المستثمرين
  • رئيس الدولة وملك البحرين: تعزيز العمل المشترك لخدمة التنمية
  • برلماني: منصة مصر الرقمية الصناعية والخريطة الصناعية يسهمان في تحسين بيئة الاستثمار