عادت التغذية بالتيار الكهربائي في فنزويلا، اليوم السبت، بعد انقطاع واسع النطاق لأكثر من 12 ساعة نسبته الحكومة لعملية "تخريب" من المعارضة بعد شهر على إعادة انتخاب الرئيس نيكولاس مادورو.
وطرأ عطل على "محطة سيمون بوليفار للطاقة الكهرومائية" الأكبر في البلاد صباح الجمعة. وبقيت فنزويلا في الظلام مما أعاد إلى الأذهان انقطاع التيار الذي شهدته البلاد عام 2019 لخمسة أيام.


وأعلن مادورو، عبر التلفزيون مساء أمس الجمعة "نسعى لعودة الأمور إلى طبيعتها والتنظيم، خطوة بخطوة مع ضمانات وسلامة" دون إعطاء أرقام دقيقة بشأن الانقطاع أو إعادة انتظام الشبكة.
وأضاف "إنه هجوم ثأري وحاقد من التيارات الفاشية (...) التي تدعي أنها معارضة سياسية".
وعادت الكهرباء إلى بعض الولايات، أمس الجمعة، ثم إلى معظم أنحاء البلاد صباح اليوم السبت، بحسب وسائل إعلام محلية ومستخدمين.
واستمرت الصعوبات في ولايات الأنديز مثل ميريدا وتاتشيرا ولارا وزوليا غربا وكذلك بوليفار جنوبا، وهي مناطق كثيرا ما تشهد انقطاع التيار الكهربائي.
وصرحت طبيبة الأسنان ثايس هيرنانديز (29 عاما) "في ميشيلينا (تاتشيرا)، عادت الكهرباء حوالي منتصف الليل. وكان التيار عاد بعد الظهر لكنه انقطع مرة أخرى ولم ينقطع (منذ ذلك الحين)".
أفادت منظمة "في سين فيلترو" غير الحكومية التي تقيس مستوى الاتصال بالإنترنت في البلد بأن نسبته وصلت إلى 92,7% فجر اليوم السبت.
كما عادت خدمة "مترو" العاصمة كاراكاس بالكامل، وفقا لسلطات النقل.

أخبار ذات صلة انقطاع الكهرباء بشكل «كامل أو جزئي» في كل أنحاء فنزويلا فنزويلا.. المحكمة العليا تصادق على فوز مادورو بالرئاسة المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فنزويلا انقطاع التيار الكهربائي

إقرأ أيضاً:

إعصار قوي يضرب ولاية أمريكية ويقطع الكهرباء عن عشرات الآلاف

وصل الإعصار فرانسين، إلى اليابسة في وقت متأخر من بعد ظهر أمس الأربعاء في لويزيانا ورفعت السلطات تصنيفه من الفئة الثانية، إلى الأولى، حيث أعلن المركز الوطني للأعاصير عن هذا التغيير بعد ساعات من ضرب العاصفة ساحل مقاطعة تيربون بولاية لويزيانا، على بُعد حوالي 30 ميلاً جنوب غرب مورجان سيتي، مع رياح بلغت سرعتها 100 ميل في الساعة. 

الإعصار فرانسين تسبب في قطع الكهرباء عن عشرات الآلاف

وبحسب صحيفة «واشنطن بوست» فإن الإعصار فرانسين تسبب في قطع الكهرباء عن عشرات الآلاف، بينما حذر مركز الأعاصير من أن الرياح القوية التي تصاحب إعصار فرانسين والعواصف التي تهدد الحياة قد تغمر الأبرشيات المنخفضة والخلجان في جنوب لويزيانا.

ستتحمل نيو أورليانز عدة ساعات من الأمطار الغزيرة والرياح المدمرة المحتملة  حيث تتجه نواة الإعصار فرانسين نحو نيو أورليانز، مما يؤدي إلى هطول أمطار غزيرة وعواصف رياح مدمرة محتملة.

ومن المتوقع أن تستمر الظروف الأسوأ في نيو أورليانز لعدة ساعات قبل أن تبدأ الرياح والأمطار في التراجع بعد منتصف الليل.  

مقالات مشابهة

  • انقطاع الكهرباء عن 60 ألف منزل في التشيك بسبب العواصف
  • مواعيد وأماكن انقطاع الكهرباء في 3 محافظات اليوم للصيانة.. تصل إلى 12 ساعة
  • غدًا.. قطع الكهرباء عن مدينة إهناسيا ببني سويف لمدة 6 ساعات
  • إعلام إسرائيلي: انقطاع الكهرباء في مدينة صفد ومحيطها جراء هجوم صاروخي من لبنان
  • ديالى.. تراجع ساعات التجهيز ولجنة الطاقة توجه دعوة عاجلة لوزارة الكهرباء
  • لجنة الاشغال بحثت في ملف الكهرباء بحضور فياض
  • لمدة 5 ساعات.. انقطاع المياه عن مركز أبو قرقاص بالمنيا السبت المقبل
  • انقطاع الكهرباء لمدة 3 ساعات عن 15 منطقة في بنها غداً
  • غدًا.. قطع الكهرباء عن 15 منطقة في مدينة بنها
  • إعصار قوي يضرب ولاية أمريكية ويقطع الكهرباء عن عشرات الآلاف