في كثير من الأحيان، يتعرض المواطنون من مستخدمي مرفق الكهرباء إلى موقف فقدان عداد الكهرباء أو سرقته، ما يجعله غير قادر على استخدام مرفق الكهرباء، الأمر الذي يدفعه لتقديم طلب تركيب عداد كهرباء بدل فاقد، حتى يتمكن من إضاءة المنزل أو استخدام الأجهزة الكهربائية في المنزل.

وتتيح المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء فرصة تقديم طلب تركيب عداد كهرباء بدل فاقد أو تالف إلكترونيا دون أن يكون هناك حاجه للذهاب للشركة، ونوضح من خلال هذا التقرير خطوات تقديم طلب تركيب عداد كهرباء بدل فاقد إلكترونيا والشروط المطلوبة، كالتالي:

الشروط المطلوبة

- إدخال بيانات الطلب وبيانات العداد مسؤولية مقدم الطلب.

- في حالة وجود أي خطأ في البيانات المقدمة الشركة غير مسؤولة عن هذه البيانات وما ينتج عنها من رفض للطلب أو نتيجة الطلب بالبيانات الخطأ و لا يتم رد أي رسوم تم سدادها أو أقساط ومديونات تم سدادها على حساب آخر إذا تبين من المعاينة ضرورة تركيب توصيلة أو إجراء تصليح بالوصلة الموجودة، وتكون المصاريف على عاتق الطالب.

- لا يتم تركيب العدادات إلا بعد التعاقد على توريد التيار وسداد التكاليف.

- في حالة طلب تركيب توصيلة أرضية أو فرعية فإن الشركة غير مسؤولة عن التركيب إذا اعترض المالك.

خطوات تركيب عداد كهرباء بدل فاقد

- يقوم الراغب في تركيب عداد كهرباء بدل فاقد بالدخول إل المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء.

-  الضغط على أيقونة «تصفح كل الخدمات»، حتى تظهر كافة الخدمات التي يمكن الحصول عليها إلكترونيا عبر المنصة.

- اختيار أيقونة «تركيب عداد بدل فاقد»، وإدخال رقم الهاتف وكلمة المرور المسجل بهم حساب المواطن على المنصة.

- الضغط على أيقونة عداداتي لإضافة عداد جديد إلى قائمة الفئات الخاصة بالعميل.

- وبعدها يتم إرسال بيانات العداد للمراجعة.

لا يمكن التقديم في خدمة تركيب عداد كهرباء بدل فاقد سوى لصفة مشترك أو موكل مشترك أو مشتري أو موكل عن مشتري أو مفوض عن جهة، وفي حالة الرغبة في تعديل بيانات العداد يرجى التوجه إلى عداداتي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكهرباء عداد الكهرباء فاتورة الكهرباء

إقرأ أيضاً:

iPhone 16 مقابل iPhone 16 Pro: مقارنة المواصفات والميزات


كشفت فعالية Apple يوم الاثنين عن أحدث مجموعة من هواتف iPhone، والتي تتضمن iPhone 16 و16 Plus و16 Pro و16 Pro Max. إذا كنت تتطلع إلى الترقية إلى أحد أحدث الطرز ولكنك غير متأكد من الاختلافات بين iPhone 16 و16 Pro (بخلاف السعر)، فيمكننا مساعدتك في تحديد الطراز المناسب لك.

الآن بعد أن رأينا رسميًا تشكيلة iPhone 16 - والميزات الإضافية المضمنة - نعلم أن جميع الإصدارات ستعمل بنظام iOS 18 وستتمكن من الوصول إلى Apple Intelligence عندما تبدأ هذه الميزات في التوفر في أكتوبر. ولكن هناك بعض الامتيازات الإضافية التي تحصل عليها إذا أنفقت بضع مئات من الدولارات الإضافية على iPhone 16 Pro - على سبيل المثال، ميزات كاميرا أفضل وشاشة أكبر قليلاً.

إعلان

سنخبرك بالاختلافات بين iPhone 16 وiPhone 16 Pro أدناه. لمزيد من المعلومات، إليك كيفية مقارنة iPhone 16 Pro بالمنافسة. وإذا قررت أنك مستعد للمغامرة، فلاحظ أن الطلبات المسبقة لسلسلة iPhone 16 تبدأ في 13 سبتمبر. يبدأ سعر iPhone 16 من 799 دولارًا وiPhone 16 Pro من 999 دولارًا، مع زيادة الأسعار بمقدار 100 دولار لكل حجم وسعة تخزين من خط الأساس 128 جيجابايت.

iPhone 16 و16 Plus
799 دولارًا أمريكيًا أو أكثر في Apple
حجم الشاشة والتكنولوجيا
عندما يتعلق الأمر بحجم الشاشة، فإن شاشة iPhone 16 Pro أكبر قليلاً من iPhone 16. يحتوي 16 Pro على تقنية ProMotion مقاس 6.3 بوصة وشاشة Always-On (تمامًا مثل iPhone 15 Pro في العام الماضي)، بينما يحتوي iPhone 16 على شاشة مقاس 6.1 بوصة. كل ما يعنيه هذا هو أن طراز Pro يوفر معدل تحديث أسرع يصل إلى 120 هرتز، مما يوفر فيديو أكثر سلاسة من iPhone 16 القياسي، والذي يصل إلى TKHz.

إعلان
إعلان
بخلاف ذلك، فإن تقنية الشاشة بين الطرازين متطابقة تمامًا. كلاهما يتميز بشاشة Super Retina XDR بنفس HDR والسطوع ومجموعة ألوان P3 ومواصفات True Tone.

أما بالنسبة لأحجام الهاتف الفعلية، فلا يوجد فرق كبير حقًا بين الاثنين. يبلغ ارتفاع iPhone 16 5.81 بوصة وعرضه 2.82 بوصة ويزن ست أونصات، بينما يبلغ ارتفاع 16 Pro 5.89 بوصة وعرضه 2.81 بوصة ويزن أكثر من سبع أونصات بقليل.

الدقة مختلفة أيضًا قليلاً - يحتوي iPhone 16 على 2556 × 1179 بكسل، بينما يحتوي 16 Pro على 2622 × 1206 بكسل.

يحتوي كلا الهاتفين على أحدث جيل من شاشات Ceramic Shield، والتي من المفترض أن توفر حماية جيدة ضد السقوط والخدوش. كما يوفر كلاهما Dynamic Island (تم تقديمه لأول مرة مع iPhone 14 Pro)، والذي يحل محل الشق الموجود في أجهزة iPhone القديمة.

iPhone 16 Pro و16 Pro Max
999 دولارًا أمريكيًا أو أكثر في Apple
الاختلافات في الكاميرا والميكروفون
كما هو الحال مع الطرز السابقة، توجد كاميرتان في الجزء الخلفي من iPhone 16: الكاميرا الرئيسية Fusion بدقة 48 ميجابكسل والكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل. تتيح لك هذه المجموعة "التصغير" للحصول على لقطات بزاوية عريضة (0.5x) والتكبير حتى 2x.

يحتوي iPhone 16 Pro على مجموعة كاميرا ثلاثية أكثر تطورًا: كاميرا رئيسية Fusion بدقة 48 ميجابكسل وعدسة فائقة الاتساع جديدة بدقة 48 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابكسل. تتيح لك العدسة الثالثة 16 Pro التكبير حتى 5x والتصغير حتى 0.5x. يحتوي هاتف Pro على "تثبيت الصورة البصرية من الجيل الثاني"، بينما من المفترض أن يحتوي iPhone 16 الأساسي على الإصدار الأول فقط من هذه الميزة. يمكن لـ Pro أيضًا التصوير بتنسيق ملف Apple ProRAW، ويقدم لقطات بورتريه في الوضع الليلي غير المتوفرة في الطراز الأساسي.

من ناحية الفيديو، يمكن لكلا خطي iPhone 16 تصوير فيديو Dolby Vision بدقة 4K، لكن طراز Pro يوفر التقاط ما يصل إلى 120 إطارًا في الثانية. يتيح ذلك تسجيل فيديو بطيء الحركة بشكل أفضل. يرقى Pro إلى مستوى اسمه من خلال تقديم نظام ترميز الألوان الأكاديمي وتسجيل الفيديو المسجل وتسجيل الفيديو ProRes على الكاميرات الخلفية والأمامية. (إذا كان عليك أن تسأل ما هي هذه الميزات، فأنت لست بحاجة إليها.)

بخلاف ذلك، فإن قدرات الكاميرا بين الطرازين متشابهة إلى حد كبير. يتضمن ذلك ميزتين جديدتين لعام 2024: الأنماط الفوتوغرافية وزر التحكم في الكاميرا. الأنماط الفوتوغرافية تشبه مرشحات Instagram القديمة، ولكن مع لمسة رئيسية: يمكنك التراجع عن الأنماط أو تغييرها بعد التقاط صورة معينة. وفي الوقت نفسه، يأتي زر التحكم في الكاميرا الجديد مزودًا أيضًا بكلا الجهازين.

 

مقالات مشابهة

  • ‏Meizu تطلق أول هواتفها العالمية Note 21 و Note 21 Pro و Meizu 21
  • وزير الكهرباء يتفقد محطة توليد كهرباء غرب القاهرة البخارية بمنطقة "سقيل"
  • وزير الكهرباء يزور محطة توليد كهرباء غرب القاهرة البخارية بمنطقة "سقيل"
  • خطوات تقديم طلب تحويل الكهرباء من «الممارسة» للعداد الكودي أون لاين
  • iPhone 16 مقابل iPhone 16 Pro: مقارنة المواصفات والميزات
  • خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2024
  • التخطيط: التعداد السكاني سيكون الأخير في العراق وسيكون إلكترونياً
  • أسباب خصم رصيد عداد الكهرباء مسبوق الدفع بعد الشحن: الأسباب والحلول
  • أسباب خصم الرصيد من عداد الكهرباء مسبوق الدفع: كل ما تحتاج معرفته
  • أزمة كهرباء خانقة تعصف بساحل حضرموت وسط تبادل للاتهامات