"لا تغرك السلطة والثروة.. أو مصيرك بيت العنكبوت".. بهذه الكلمات روّجت منصة "شاهد" في البرومو التشويقي الأول، لمسلسلها الجديد "بيت العنكبوت"، الذي يُعرض ابتداءً من 8 سبتمبر (أيلول) المُقبل.

ويُعتبر العمل من المسلسلات السعودية الجديدة، التي كان مُقرراً عرضها في الموسم الدرامي الرمضاني الماضي 2024، إلا أنه تقرر تأجيلها للعرض في موسم "الأوف سيزون".



      View this post on Instagram      

A post shared by Shahid (@shahid.vod)


قصة العمل

يجمع مسلسل "بيت العنكبوت" بين الدراما والتاريخ، هو نسخة من المسلسل العراقي الشهير "خان الذهب"، الذي حصد مشاهدات عالية داخل العراق والوطن العربي، وهو ما دفع المخرج محمد الطوالة، بالتعاون مع المؤلف مشاري حمود العميري، إلى اقتباس العمل الجديد من المسلسل العراقي بجزئيه الأول والثاني.
وتدور أحداث المسلسل في فترة تاريخية مهمة، حيث تحكي عن المشكلات الاجتماعية المختلفة التي عانى منها الشعب في ذلك الوقت، وتشمل مشكلات الجوع، وكافة الصعوبات التي واجهتها البلاد في عامي 1868 و1871، وكيف تغلبت عليها.
وفي هذه الأجواء يعمل الشقيقان راشد وفيصل مع والدهما في تجارة الذهب، لكن طمعهما في المال والسلطة يزرع بذور عداوة بينهما، ستحرص زوجة أبيهما نورا على تغذية نارها بمهارة.
وتؤدي الفنانة أصايل محمد شخصية "رحمة"، في العمل المكون من 30 حلقة، بينما يؤدي فايز بن جريس شخصية "أمير".

نخبة من النجوم

يُشارك في العمل، نُخبة من النجوم السعوديين، هم: أصايل محمد، وفايز بن جريس، وهيلدا ياسين، ومحمد شامان، وفاطمة الشريف، وتركي الكريديس، ولبنى عبدالعزيز، وغادة الملا، وفتون جار الله، وميرال مصطفى، والعنود عبدالكريم، وهشام العشيوان، وسعد الكلثم.
والعمل من تأليف مشاري حمود العميري، وإخراج محمد الطوالة.

      View this post on Instagram      

A post shared by Lubna Abdulaziz | لبنى عبدالعزيز (@lubnazofficial)

وتفاعل الجمهور مع منشور الفنانة أصايل محمد، التي روجت للعمل عبر حسابها على منصة "انستغرام"، حيث علّق أحدهم "وجودك إضافة كبيرة للعمل"،.
بدورها شوقت الفنانة لبنى عبدالعزيز، الجمهور إلى العمل عبر نشرها صورة الملصق الدعائي للمسلسل عبر حسابها على "إنستغرام"، وطرحت سؤالاً: "يا ترى من العنكبوت في هذا البيت"؟.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية نجوم بیت العنکبوت

إقرأ أيضاً:

دراما رمضان 2025.. مسلسل «حق آدم» يجمع حسن الرداد وإيمي سمير غانم

يشارك الثنائي الفنان حسن الرداد، وزوجته الفنانة إيمي سمير غانم، ضمن موسم مسلسلات رمضان 2025، بمسلسل «حق آدم»، والذي يبتعد عن الكوميديا.

مسلسل حق آدم

يعد مسلسل حق آدم، من إنتاج محمد السبكي، الذي استقر على اسم العمل، ومن تأليف أحمد سعد، ولم يتم التعاقد مع المخرج، ويتم ترشيح عدد من الفنانين للتعاقد معهم في بطولة العمل، الذي يتكون من 15 حلقة.

إيمي سمير غانم وحسن الرداد مسرحية التلفزيون لـ حسن الرداد وإيمي سمير غانم

قدم الثنائي حسن الرداد، وإيمي سمير غانم، خلال الأيام الماضية، مسرحية «التلفزيون»، عبر مسرح يو آرينا، ضمن فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين، ودارت أحداثها حول زوجين يجدا تلفزيون سحري في طرد مرسل لهما، فيجدان نفسيهما في داخله ويتنقلان بين قنواته بكل أحداثه وتفاصيله، ويتحكم فيهما طفل صغير بجهاز تحكم.

مسرحية التلفزيون، بطولة حسن الرداد، إيمي سمير غانم، أوس أوس، محمود حافظ، سليمان عيد، وبدرية طلبة، ومن تأليف أحمد سعد والي وإبراهيم صابر ومحمد خطاب والإخراج لـ محمد الصغير.

اقرأ أيضاً«أصيف».. حسن الرداد يكشف عن برومو أحدث أعماله | فيديو

بعد وصفها بـ«ماري منيب».. رد قوي من إيمي سمير غانم في مهرجان الأقصر للسينما

الجمهور يهنئ إيمي سمير غانم بعد خبر ولادة طفلها الأول

مقالات مشابهة

  • دراما رمضان 2025.. مسلسل «حق آدم» يجمع حسن الرداد وإيمي سمير غانم
  • «إنسانة رقيقة وحساسة».. كندة علوش تنعي الفنانة ناهد رشدي
  • مي عمر تسابق الوقت بـ”عش عش”.. هل تلحق بموسم رمضان؟
  • منتج مسلسل "زمالك بولاق" يكشف كواليس تصوير العمل
  • أبطال "عمر أفندي" يتحدثون لأول مرة عن كواليس العمل
  • الأحد..بدء عرض مسلسل "برغم القانون" عبر قناة on
  • مخرج مسلسل "عمر أفندي" يكشف عن سبب اختيار فترة الأربعينيات (فيديو)
  • من الكواليس.. بسمة داود تروج لمسلسل "تيتا زوزو" بطولة إسعاد يونس
  • بدء تصوير مسلسل حنان مطاوع الجديد«حياة أو موت»
  • محمد رجب يعود بقوة في رمضان 2025 بمسلسل "الحلانجي" المنتظر