أوضحت إدارة الشرطة في لوكا، أن عملية الترحيل تمت بإشراف مباشر إلى الدار البيضاء، حيث تم تسليم الرجل إلى السلطات المغربية.

اعلان

أعلن وزير الداخلية ماتيو بيانتيدوسي، أن إيطاليا قامت بترحيل مواطن مغربي يبلغ من العمر 35 عاماً في 29 أغسطس، وذلك بعد إدانته بجرائم ضد الممتلكات والأشخاص. وكان الرجل تحت مراقبة وحدة مكافحة الإرهاب؛ بسبب تورطه في هجوم في فرنسا.

أوضحت إدارة الشرطة في لوكا أن عملية الترحيل تمت بإشراف مباشر إلى الدار البيضاء، حيث تم تسليم الرجل إلى السلطات المغربية.

وأكد وزير الداخلية هذا الخبر عبر حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي.

هجوم بسكين في فرنسا وصرخات "الله أكبر"

كان الرجل يعتبر تهديدا دوليا، وقد تم اعتقاله مؤخرا في إيطاليا بسبب جرائم خطيرة. وكان قد خضع للتحقيق في مدينة لوكا بتهم تتعلق بالاعتداء على الممتلكات.

وفي مايو الماضي، ارتكب حادثا عنيفا حيث هاجم ثلاثة من مواطنيه بسكين خلال عملية سطو، مما أسفر عن إصابات خطيرة، وأدى إلى تشويه دائم لأحدهم.

هذا الحادث أدى إلى اعتقاله واحتجازه في سجن لوكا. وكان الرجل أيضاً معروفاً بهجوم آخر نفذه في فرنسا باستخدام سكين، وهو يصرخ "الله أكبر"، مما جعله تحت المراقبة المستمرة من قبل وحدة مكافحة الإرهاب.

Relatedالملك تشارلز يزور مدينة "ساوثبورت" للقاء الناجين من حادث الطعنإسبانيا: شخص يلبس قناعا يقتل طفلا طعنا بالسكين على أرضية ملعب لكرة القدم الشرطة الألمانية تعتقل شابًا يبلغ من العمر 26 عامًا يدعي مسؤوليته عن هجوم الطعن في سولينغن

وبعد رفض تجديد تصريح إقامته والحصول على إذن من المحكمة، تم تنفيذ قرار الترحيل، وتمت مرافقة الرجل إلى الحدود.

 تمت الموافقة على عملية الطرد في جلسة استماع عُقدت في 29 أغسطس، ورافقه إلى وطنه موظفون متخصصون من الشرطة الوطنية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية جهود البحث مستمرة في إيطاليا: فقدان امرأة مسنّة وابنها بسبب العواصف والانهيارات الأرضية محكمة الاتحاد الأوروبي تنتقد شرط الإقامة في إيطاليا للحصول على الجنسية: "تمييز غير مباشر" إصابة 6 أشخاص في هجوم بسكين على حافلة في غرب ألمانيا والسلطات تعتقل امرأة مشتبه بها الإرهاب إيطاليا سجون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قصف إسرائيلي يستهدف مستشفى المعمداني ومعارك ضاربة في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة يعرض الآن Next فقدان مروحية في أقصى شرق روسيا على متنها 22 شخصا يعرض الآن Next النساء الأوكرانيات يراقبن السماء لصد الطائرات المسيرة الروسية يعرض الآن Next إصابة 6 أشخاص في هجوم بسكين على حافلة في غرب ألمانيا والسلطات تعتقل امرأة مشتبه بها يعرض الآن Next البرازيل تحظر منصة إكس بعد نزاع قانوني مع إيلون ماسك اعلانالاكثر قراءة مقتل 21 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي في اقتحام الضفة الغربية ونقاش عاصف بين نتنياهو وغالانت ألمانيا ترحل 28 أفغانيا إلى وطنهم للمرة الأولى منذ حكم طالبان "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح زيت الزيتون يفقد مكانته في إسبانيا: أزمة الأسعار واستغلال المتاجر تغيّر وجهة المستهلكين كوريا الجنوبية: حفرة تظهر بشكل مفاجئ في سيول وتبتلع سيارة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الصين فيضانات - سيول كوارث طبيعية الضفة الغربية ألمانيا اليابان قطاع غزة حركة حماس مدارس مدرسة آسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا الصين فيضانات سيول الحرب في أوكرانيا المملكة المتحدة كوارث طبيعية روسيا الصين فيضانات سيول الحرب في أوكرانيا المملكة المتحدة كوارث طبيعية الإرهاب إيطاليا سجون روسيا الصين فيضانات سيول كوارث طبيعية الضفة الغربية ألمانيا اليابان قطاع غزة حركة حماس مدارس مدرسة آسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی فرنسا

إقرأ أيضاً:

الإفتاء توضح حكم لبس الرجل دبلة الزواج من الذهب

قالت دار الإفتاء المصرية، إنه رُويَ أنّ النبي صلى الله عليه وآله وسلم نهى عن خاتم الذهب وعن الحرير؛ فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم: "أَنَّهُ نَهَى عَنْ خَاتَمِ الذهب".

الإفتاء توضح حكم من فاتته صلاة الجمعة بسبب النوم الإفتاء توضح حكم الغرامات التعويضية المالية حكم لبس الرجل دبلة الزواج ذهب 
 

وأضافت دار الإفتاء أن رُوي عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما: أنَّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كَانَ يَلْبَسُ خَاتَمًا مِنْ ذَهَبٍ فَنَبَذَهُ وقال: «لاَ أَلْبَسُهُ أَبَدًا» فَنَبَذَ النَّاسُ خَوَاتِيمَهُمْ. رواه البخاري في (باب اللباس).

وعن أبي موسى رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «أُحِلَّ الذهب وَالحرير لِإِنَاثِ أُمَّتِي، وَحُرِّمَ عَلَى ذُكُورِهَا» رواه أحمد والنسائي والترمذي وصححه.

وعن علي بن أبي طالب رضي الله عنه، عند أحمد وأبي داود والنسائي وابن ماجه وابن حبان: أَخَذَ النَّبِيّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآلِهِ وَسَلَّمَ حَرِيرًا فَجَعَلَهُ فِي يَمِينِهِ، وَأَخَذَ ذَهَبًا فَجَعَلَهُ فِي شِمَالِهِ ثُمَّ قَالَ: «إِنَّ هَذَيْنِ حَرَامٌ عَلَى ذُكُورِ أُمَّتِي» زاد ابن ماجه: «حِلٌّ لِإِنَاثِهِمْ».

وأضافت دار الإفتاء أن هذه الأحاديث الكثيرة وغيرها من الأحاديث الصحيحة تدلّ دلالةً قاطعة على تحريم لبس الحرير والذهب للرجال دون النساء، ولنا ولسائر الأمة الإسلامية قدوة حسنة في رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال تعالى: ﴿وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا﴾ [الحشر: 7]، وقال: ﴿وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا﴾ [الأحزاب: 71]، وفقنا الله وهدانا جميعًا إلى ما فيه رضاه.

وأشارت دار الإفتاء إلى أن وفيما يتعلق بحكم الساعة المصنوعة من الذهب الأبيض للرجال، قالت دار الإفتاء، إن الذهب الأبيض قد يُطْلَقُ على البلاتين الخالص، وهذا جائزٌ بالإجماع، وليس له من الذهب المعروف إلا اسمه مجازًا فقط، مع تغاير الحقيقتين؛ إذ المحرم شرعًا لبسه على الرجال هو الذهب الأصفر المعروف -أي العنصر الذي يحمل العدد الذري 79، والكتلة الذرية 196.967 في الجدول الدوري- والعبرة في الأحكام بالمسميات لا بالأسماء.

وأردفت دار الإفتاء أن وقد يطلق الذهب الأبيض على السبيكة المكونة من خليط الذهب الأصفر مع البلاديوم أو غيره، وهذا قد انقسم أهل العلم فيه إلى مبيح ومانع، والأورع ترك استعمال الرجال له؛ إلحاقًا له بالذهب الأصفر المعروف.

واختتمت دار الإفتاء أن وعليه: فإذا كان المقصود بالذهب الأبيض البلاتين فهو حلالٌ بالإجماع، وإن كان المقصود سبيكة البلاديوم أو غيره مع الذهب الأصفر فالأورع تركه للرجال.
 

مقالات مشابهة

  • احتجاجات تعمّ شوارع باريس دعماً لضحايا العنف الجنسي
  • هجوم بسكين.. تفاصيل نجاة رئيس جزر القمر من محاولة اغتيال
  • تطورات في الحالة الصحية لرئيس جزر القمر بعد هجوم بسكين.. ماذا حدث له؟
  • إصابة رئيس جزر القمر بجروح اثر هجوم بسكين
  • روسيا تطرد 6 دبلوماسيين بريطانيين بتهمة التجسس والأنشطة التخريبية
  • نجم الأهلي السابق: عبدالمنعم يحتاج لموسمين في فرنسا قبل الانتقال لنادٍ أكبر
  • أبومسلم: عبدالمنعم يحتاج لموسمين في فرنسا قبل الانتقال لنادٍ أكبر
  • آيس كريم من صنع "شات جي بي تي" في إيطاليا.. فهل ترغب بتناوله؟
  • لو مير يعتزل السياسة: وزير المالية الفرنسي يستقيل وسط فوضى نتائج الانتخابات
  • الإفتاء توضح حكم لبس الرجل دبلة الزواج من الذهب