أيدت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة المصري عقوبة اللوم التي أصدرتها محكمة الدرجة الأولى ضد مدير سابق في الإدارة المركزية للشؤون القانونية بالهيئة العامة للطرق والكباري، وذلك بعد اتهامه بإهانة مرؤوسته بتوجيه عبارات غير لائقة لها والتعدي عليها لفظيًا أثناء مشادة كلامية. ورفضت المحكمة الطعن الذي تقدم به المدير.

وكانت النيابة الإدارية قد وجهت للمدير تهمة تجاوز مقتضيات الواجب الوظيفي في عام 2020، حيث أطلق عبارات خادشة للحياء ضد مرؤوسته، التي تعمل كمحامية في الإدارة المركزية للشؤون القانونية بالهيئة العامة للطرق والكباري.

وقالت المحكمة في أسباب حكمها إن شهادة الشهود بالإدارة العامة للشؤون القانونية بالهيئة العامة للطرق والكباري أكدت أن المحال كان متواجدا بمقر الإدارة يوم حدوث المشادة الكلامية بينه وبين إحدي الموظفات بشأن العمل وتطرق الأمر إلى التحدث معها بأسلوب غير لائق بقوله «إللي هايكلمني أنا هاخد حقي بإيدي مش بالورقة والقلم» واستكمل بعبارات خادشة للحياء.

وبنا عليه فإن ما قام به المحال من التلفظ بألفاظ غير لائقة أو بأقوال تخدش الحياء أو ارتكابه أفعال سب وقذف في حق أحد زملائه فإنه يكون بذلك قد ارتكب ذنبًا إداريًا يحق معه مجازاته عنه تأديبيًا بما يرده إلى جادة الصواب وإلى احترام كرمة وظيفته، وحيث إن المحكمة قد اطلعت على كافة أوراق الدعوى ووجدت في مسلك المحال ما يتنافى والاحترام الواجب للوظيفة العامة، ومخالفًا لما تمليه عليه أبسط واجباته الوظيفية من التزامه بأن تكون مفردات الحوار بينه وبين زملائه في حدود آداب اللياقة في التعامل وما تفرضه عليه من مفردات لغوية تحمل الود والاحترام والمودة لا الإهانة أو التعدي بالألفاظ، والتي لا يمكن أن تصدر من موظف عام.

المصري اليوم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

البزري يعلن بدء أشغال التأهيل للطرق الرئيسية في صيدا

اشار النائب الدكتور عبد الرحمن البزري" في بيان الى "أن أعمال تزفيت وتأهيل الطرق الرئيسية في مدينة صيدا قد بدأت من المدخل الجنوبي للمدينة قرب الحسبة، وصولا إلى مدخل صيدا الشمالي في بداية بولفار الدكتور نزيه البزري، حيث سيتم تزفيت وتعبيد الطرق وترميم الوسطية وتأهيلها بما يؤمّن السلامة المرورية ويحمي المواطنين".  
وتوجه البزري بالشكر لوزير الأشغال العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور علي حمية على جهوده، لافتاً إلى أن "المدينة بانتظار البدء بأعمال تأهيل البُنى التحتية بين منطقة حارة صيدا ودوار القناية، كما أنها بإنتظار تلزيم الطريق التي تمتد من مرفأ صيدا البحري وصولاً إلى مدخل صيدا الجنوبي".     كما دعا بلدية صيدا ودائرتها الهندسية إلى مواكبة هذه الأعمال.

مقالات مشابهة

  • وظائف هيئة الطرق والكباري 2024.. الأوراق وطريقة التقديم
  • تعيينات وزارة النقل وطريقة التقديم لوظائف هيئة الطرق والكباري 2024
  • هيئة الطرق: طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات
  • “هيئة الطرق”: طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد
  • رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات وظائف الطرق والكباري
  • البزري يعلن بدء أشغال التأهيل للطرق الرئيسية في صيدا
  • وصول سفاح التجمع إلى المحكمة تحت حراسة أمنية مشددة
  • وسط حراسة مشددة.. سفاح التجمع يصل محكمة الجنايات لحضور جلسة الحكم عليه
  • نتيجة التظلم في مسابقة شغل وظائف سائقين وعمال رصف بالطرق والكباري
  • استمرار حملات رفع الإشغالات ومراجعة تراخيص المحال التجارية وتمهيد الطرق بسوهاج