عقد المهندس ياسر حمادي رئيس مركز ومدينة قوص جنوب محافظة قنا، جلسة تشاورية لمناقشة المقترحات الخاصة بخطة تطوير ميادين المدينة، شارك فيها  الدكتور ايمن قدري والدكتور طه فتحي استاذا التصميم الجرافيكي بكلية الفنون الجميلة جامعة الاقصر، وسيد احمد ومحمد فتحي ممثلين عن قصر ثقافة قوص، فضلا عن حضور نواب رئيس المركز كل من فراج الوحش، وطارق فوزي، وهبه الفولي والمهندس رأفت مدير الادارة الهندسية بالوحدة.

 

 في بداية اللقاء قدم رئيس المركز شكره الي الحضور والسادة المشاركين في الجلسة التشاورية لتلبيتهم الدعوة والمشاركة في مناقشة الاقتراحات الخاصة بخطة التطوير، لافتا خلال حديثه الي ان المدينة تستهدف تطوير ثلاثة ميادين رئيسية هي ميدان بنك مصر وميدان مسجد سيدي ابو العباس وميدان المسجد العمري، وذلك للارتقاء بالمستوى الحضاري والجمالي الذي يليق بعراقة وتاريخ مدينة قوص . 

 استمع رئيس المركز ياسر حمادي خلال التحضيري  الي مجموعة من الاقتراحات والتي جاء في مقدمتها تشكيل لجنة متخصصة تشرف علي اعمال التطوير بداية من عمليات رفع الحداثيات الخاصة بالموقع المستهدف تطويره، مرور بعملية التصميم حتي مرحلة التنفيذ،مؤكدا ان الوحدة تفتح ابوابها لاستقبال اي مقتراحات او رؤي  في هذا الشأن سواء كانوا افراد او مؤسسات، وتعتبره فرص  لإزكاء روح المنافسة والانتماء ، لتحسين الصورة الجمالية والبصرية للمدينة التي لطالما حلمنا بها.  

واكد رئيس المركز ياسر حمادي ان الفترة القادمة ستشهد عقد اجتماعات تحضيرية عديدة للخروج بأفضل التصميمات حول صياغة الرؤية الجمالية للميادين المستهدف تطويرها بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة، وأهداف الجمهورية الجديدة التي تسعي الي تحسين جودة الحياة ، بشكل يعزز من  إحساس المواطن بالفخر للمكان الذي ينتمي إليه. 

 وعلي هامش اللقاء التشاوري اجري رئيس المركز والاعضاء المشاركين في الجلسة جولة تفقدية لميادين الثلاثة للوقوف على الاحتياجات الفعلية التي يجب أن تتضمنها خطط التطوير.

خلال تفقده المنظومة.. نائب محافظ قنا يوجه بسرعة حصر أملاك الدولة..

وجه الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، سرعة اتمام حصر أصول أملاك الدولة، وسرعة إدخالها على المنظومة الالكترونيةفى المواعيد المقررة، جاء ذلك خلال تفقده منظومة حصر أملاك الدولة، لمتابعة آخر المستجدات والوقوف على معدلات الأداء ونسب التنفيذ، رافقه صابر سعيد مدير منظومة أملاك الدولة.  

حيث استمع نائب محافظ قنا، لشرح حول آخر المستجدات، واطلع على ما تم إنجازه من أعمال بملف حصر أملاك الدولة، مشيرًا إلى أنه مخطط الإنتهاء من أعمال الحصر خلال شهر سبتمبر المقبل، بهدف تحقيق المصلحة العامة وحصول المواطن والدولة على حقوقهم، وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.  

وأضاف "عمر"  أن الهدف من حصر أملاك الدولة هو تحديد و توثيق الممتلكات المستغلة والغير مستغلة لزيادة موارد الدولة، و إستغلال هذه الموارد فى إقامة مشروعات قومية وخدمية، مما يساهم في دفع عجلة التنمية، تنفيذًا لرؤية مصر 2030 وما تضمنته من التوجه نحو التحول الرقمي لأجهزة ومؤسسات الدولة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مركز ومدينة قوص محافظة قنا جنوب محافظة قنا خطة تطوير مدينة قوص كلية الفنون الجميلة الجلسة التشاورية لجنة متخصصة قنا حصر أملاک الدولة رئیس المرکز

إقرأ أيضاً:

السفير منصور يعقد اجتماعه الرسمي الأول مع رئيس الجمعية العامة الجديد

عقد سفير دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، اجتماعه الرسمي الأول مع رئيس الجمعية العامة الجديد فلمون يانج، في مقره في الأمم المتحدة، وذلك بناء على طلبه.

وهنأ السفير منصور باسم فلسطين وقيادتها يانج لترؤسه الجمعية العامة في دورتها الـ٧٩، وتم مناقشة ترتيبات جلسة الجمعية العامة الطارئة المستأنفة العاشرة حول مشروع القرار المقدم من قبل دولة فلسطين، بشأن فتوى محكمة العدل التاريخية.

بدوره، هنأ يانج دولة فلسطين على موقعها الجديد ضمن الدول الأعضاء حسب الحروف الأبجدية، وتم الاتفاق على التواصل والتنسيق ازاء أعمال الجمعية العامة طوال العام أثناء الدورة الـ٧٩.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • السفير منصور يعقد اجتماعه الرسمي الأول مع رئيس الجمعية العامة الجديد
  • عاجل.. طعن رئيس جزر القمر خلال حضور جنازة.. ماذا حدث له؟
  • أبوالنصر: إزالة 19 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة والزراعية بمركزي الفتح وأسيوط   
  • مدرب فولفسبورغ يوضح بشأن عودة عمورة إلى الميادين
  • محمد بن راشد يبحث مع رئيس مجلس الدولة الصيني مستقبل الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • رئيس الدولة ورئيس مجلس الدولة الصيني يبحثان تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين
  • محافظ الشرقية يسلم 29 عقدًا جديدًا لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الشرقية يسلم 29 عقدًا لتقنين أراضي أملاك الدولة في مراكز متعددة
  • «بيورهيلث» تكرِّم 121 مواطناً ومواطنة ضمن الدفعة الثانية من خريجي «مركز التطوير الإماراتي»
  • نائب رئيس الدولة: ماضون في تطوير برامج متكاملة لإعداد جيل من القادة