الثورة نت|

دشن وزيرا المالية عبدالجبار أحمد محمد، والزراعة والثروة السمكية والموارد المائية الدكتور رضوان الرباعي، اليوم، التحصيل الإلكتروني بوزارة الزراعة عبر نظام المعلومات المالي والمحاسبي الحكومي (الأفميس) والسداد عبر موبايل موني.

وخلال التدشين في الادارة العامة للتسويق والتجارة الزراعية والإدارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري والمختبر البيطري، أكد وزير المالية أن تدشين التحصيل الالكتروني يأتي في إطار خطة الانتشار التي تنفذها وزارة المالية لاستكمال أتمتة العمل المالي في كافة أجهزة ومرافق الدولة.

واعتبر وزارة الزراعة من الوزارات السباقة والمبادرة في تطبيق نظام التحصيل الالكتروني والذي سيساهم في القضاء على مظاهر الابتزاز والفساد وسيوفر لمتخذي القرار معلومات دقيقة وآنية.

ولفت إلى أن الاهتمام بالأتمتة يأتي في ظل توجه القيادة الثورية والسياسية للتخلص من الروتين واستخدام الأنظمة الالكترونية عوضا عن الآليات القديمة التي تعطي صورا نمطية سلبية.

وأفاد وزير المالية بأن التطوير والتحديث يساهم في رفع الإنتاجية وتقليل الكلفة.. مؤكدا على أهمية وجود استراتيجيات متكاملة لتسويق المنتجات الزراعية بما يواكب استراتيجية حكومة التغيير والبناء للتنمية الزراعية والصناعية.

وأشار إلى أن التدشين هو ثمرة للجهود التي بذلتها الطواقم الفنية من الوزارتين خلال الفترة الماضية من إعداد وتجهيز للبنى التحتية والأنظمة والبرامج اللازمة للتحصيل الإلكتروني.

من جانبه أشار وزير الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية إلى أنه سيتم استكمال التحصيل الالكتروني في كافة الجهات والمؤسسات والهيئات التابعة للوزارة خلال الفترة القادمة.

وأشاد بجهود وزارة المالية في الوصول إلى هذه النتائج التي سيتم من خلالها ربط كل الخدمات التي تقدمها وزارة الزراعة إلكترونيا عبر برنامج واحد.

ولفت الدكتور الرباعي إلى أن الاهتمام بالوزارة والنهوض بالقطاع الزراعي سيترتب عليه الكثير من النتائج الإيجابية على الوضع الاقتصادي.

بدوره تطرق رئيس الوحدة التنفيذية للأنظمة والمعلومات بوزارة المالية المهندس حميد حسن إلى أن الفنيين في وزارتي المالية والزراعة وكاك بنك عملوا بتنسيق مشترك خلال الفترة الماضية لاستكمال متطلبات تطبيق وتنفيذ النظام وتجربته.

وأكد أن التحصيل الإلكتروني سيساعد على ضبط الإيرادات وتنميتها والتخلص من قسائم التحصيل اليدوية، كما سيوفر معلومات متكاملة ودقيقة عن الإيرادات والمواقف الفعلية والحقيقة للموازنات على مستوى كل جهة.

ولفت إلى أنه تم خلال الفترة الماضية تدشين التحصيل الإلكتروني بالإدارة العامة لوقاية النباتات، والإدارة العامة للرقابة على جودة مستلزمات الإنتاج الزراعي بوزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية.

وكان مدير التشغيل والصيانة بوحدة المعلومات والأنظمة بوزارة المالية عبدالله راجح، استعرض آلية التحصيل والدفع الالكتروني والدورة المستندية للتحصيل.

وتم خلال التدشين الذي حضره مدير التحصيل الالكتروني بكاك بنك صدام الداعري تنفيذ تجربة بإصدار أمر تحصيل حقيقي وعملية سداد من قبل أحد المواطنين على إحدى الخدمات المقدمة من الوزارة.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء التحصیل الالکترونی وزارة المالیة وزارة الزراعة خلال الفترة إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: نعمل على تطوير بذور القمح وسلالات الثروة الحيوانية

كشف علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن تفاصيل خطة عمل الوزارة، خلال الفترة المقبلة، موضحا أن فرق العمل في مراكز البحوث ستكون مستمرة في تطوير البذور من أقماح وسلالات الثروة الحيوانية والمبيدات، حتى تتماشى مع التغيرات المناخية، مؤكدا أنه سيجري التركيز على وضع حلول لملوحة المياه، مع استنباط بذور قادرة على تحمل الملوحة في الفترة المقبلة.

زيادة إنتاجية الأراضي الزراعية

وقال علاء فاروق، في فيديو نشره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إنه جرى إيفاد مجموعة من الباحثين للخارج، للاطلاع على التجارب العالمية في كيفية زيادة إنتاجية الأراضي الزراعية، موضحا أن الوزارة تعمل على التركيز على البذور التي تزود الإنتاجية وتطوير سلالات أيضا.

تكثيف الحملات لمواجهة التعديات

وأشار وزير الزراعة، إلى أنه بالرغم من ندرة الأراضي الزراعية ومدى حاجتنا لها، تحدث مخالفات وتعديات على الأراضي بالبناء، موضحا أنه يجري التنسيق مع المحافظين والوحدات المحلية وجهاز حماية الأراضي بالوزارة، للقضاء على التعديات، مشددا على أن «الأراضي الزراعية هي ثروة مصر، وسيجري تكثيف الحملات لمواجهة التعديات مع تكثيف الإرشاد الزراعي».

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة والثروة السمكية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بذكرى المولد النبوي
  • وزير المالية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بذكرى المولد النبوي
  • حبس وافد مصري زور وثائق تولى بها مدير التخطيط بوزارة العدل قبل 2021
  • وزير الزراعة: نعمل على تطوير بذور القمح وسلالات الثروة الحيوانية
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. الأمن يحرر 157 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • بحوث الثروة السمكية يختتم الدورة التدريبية في أسس الاستزراع السمكي
  • فعالية خطابية للدائرة المالية بوزارة الدفاع إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • الدائرة المالية بوزارة الدفاع تنظم فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الدائرة المالية بوزارة الدفاع تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ الأقصر يعلن التعاقد مع 299 معلم مساعد لسد العجز بالمدارس