31 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: ألقت السلطات الأمنية في العراق، القبض على 253 متهما بجرائم مختلفة، فضلا عن ضبط 57 طنا من المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية خلال شهر آب الجاري.

وذكر المتحدث باسم جهاز الأمن الوطني، أرشد الحاكم، في بيان اليوم السبت (31 آب 2024)، أنه تم “القبض على 41 متهما بالإرهاب و68 متهما بتجارة وترويج المخدرات”.

وأضاف، أن الجهاز “قبض على 57 متهما بجرائم الإبتزاز الإلكتروني، وعلى 64 متهما ينتمون إلى الحركات الدينية المتطرفةو15 متهما بممارسة عمليات النصب والإحتيال”.

كما تم القبض على 5 متهمين بتجارة الأسلحة غير المرخصة، و3 متهمين بالترويج لحزب البعث المحظور، وفق الحاكم الذي لفت إلى ضبط وإتلاف 57 طنا من المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية والمهربة.

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: القبض على

إقرأ أيضاً:

جهود لإعادة رفع علم العراق فوق بواخره

12 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: تكثف وزارة النقل جهودها لتجاوز التفتيش الإلزامي خلال العام المقبل، بما يمكنها من إعادة رفع العلم العراقي على البواخر التابعة لها وتسجيلها في الموانئ العالمية.

وأوضح مدير عام شركة النقل البحري التابعة للوزارة أحمد الأسدي في تصريح صحفي، أن “شركته تعمل بجهد مكثف لتجاوز التفتيش الإلزامي في العام المقبل للسفن والبواخر التابعة لها، ما يتيح العودة إلى رفع العلم العراقي عليها”.

ولفت إلى أن “بواخر الشركة تمتثل حالياً لجميع متطلبات النظم البحرية الدولية، بيد أنها تعمل بشهادات أردنية، مؤملاً عودة العراق إلى المحافل الدولية وتسجيل بواخره ضمن الموانئ العالمية قريباً”.

وأشار إلى أن “وزارته تعمل على إعادة إدراج العراق في القائمة البيضاء للدول الأعضاء في المنظمة البحرية الدولية، الأمر الذي يمكنه من إعادة رفع علمه على سفنه وتسهيل دخول طواقمها إلى جميع الموانئ الدولية، فضلاً عن تعزيز قدرة موانئه على استقبال جميع السفن التي تتردد عليها”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • القبض على 4 متهمين بتهريب المنتجات النفطية في ثلاث محافظات
  • الأمن العام : ألقينا القبض على المقنع الذي أطلق النار بأحد المقار الانتخابية في محافظة معان
  • جمعوها من تجارة المخدرات.. القبض على 6 متهمين حاولوا غسل 60 مليون جنيه بقنا
  • القبض على (8) متهمين بحوزتهم مواد مخدرة في البصرة
  • القبض على 3 متهمين بتزوير وحيازة محررات رسمية
  • القبض 3 متهمين بتزوير المحررات الرسمية في المطرية
  • القبض على متهمين اثنين اعتديا على محام في الديوانية
  • العراق يسترد مطلوبين من إيران بالتعاون مع انتربول طهران
  • جهود لإعادة رفع علم العراق فوق بواخره
  • القبض على 13 متهما بقضايا مختلفة في بغداد