سقطرى(عدن الغد)خاص:

دشن وكيل محافظة أرخبيل سقطرى الاستاد رائد الجريبي، أمس الإربعاء عملية صرف الحوالات النقدية الغير مشروطة للمستفيدين من صندوق الرعاية الأجتماعية الدورة السادسة عشر الممولة من البنك الدولي وتنفذه منظمة اليونيسيف والشركاء.

وفي التدشين وجه الوكيل الجريبي بتسهيل كافة إجراءات الصرف، والعمل على تهئية الأجواء وتذليل  الصعوبات التي قد تواجه عملية الصرف .

 
وأكد الجريبي حرص السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ المهندس رأفت الثقلي وصول المستحقات لجميع المشمولين بقانون الرعاية الأجتماعية .

من جانبه أكد مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية مشرف فريق التيسير والتوعية  بالمحافظة الأستاذ فائز السومحي  بإن عملية الصرف تأتي بعد جهود من الاعداد والتحضير واجراء التوعية والتيسير الميداني من خلال النزول الميداني لفرق التيسير واطلاع السلطة المحلية في المديريات وممثلي المجمتع المدني والمستفيدين عن أهداف المشروع وآلياته وتعريفهم بخطط الصرف. 
لافتاً ان عملية الصرف تتم في ثلاثة مواقع وهي البريد العام بحديبوه و منطقة موري و مدينة قلنسية، وتستمر إلى نهاية الشهر أغسطس الجاري.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط: صندوق النقد العربي شريك مهم ومؤسسات النقد تقع على عاتقها مسئولية كبيرة

أكد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، أن المصارف المركزية تتحمل مسئولية كبيرة في إدارة السياسات النقدية في هذه المرحلة المضطربة سياسيا واقتصاديا، وتعمل المصارف في بيئة متغيرة متداخلة المشكلات، وتتطور أدواتها باستمرار خاصة فيما يتعلق بالتكنولوجيات المالية والذكاء الاصطناعي وتذبذب الأسواق العالمية وزيادة منسوب انعدام اليقين.

وقال أبو الغيط  في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للدورة الاعتيادية 48 لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية  "أثق في قدرة المصارف العربية وفي إمكانياتها وخبرات كادرها البشري على إدارة تلك المرحلة الصعبة بكل ما تقتضيه من يقظة ومرونة في الحركة وقدرة على التكيف والتعامل مع الصدمات الطارئة".


وأشار إلى أنه لا شك أن المجلس ومؤسسات النقد العربية تقع على عاتقها مسئولية كبيرة، ليس فقط في مواجهة التحديات الحاضرة والمستجدة، وإنما أيضا في تعزيز التعاون والعمل المشترك على المستوى العربي، فهذه الأزمات والتحديات يمكن مواجهتها بصورة أفضل وعلى نحو أكثر فعالية من خلال التبادل المستمر للمعلومات وتنسيق السياسات بهدف تشبيك الاقتصاد العربي واستنفار إمكانياته وطاقاته لتحقيق الاستفادة القصوى منها
وأعرب أمين الجامعة العربية عن تمنياته للاجتماع بالتوفيق دعما للأهداف المشتركة وتعزيزا للقدرات العربية الشاملة على مواجهة التحديات.
 

مقالات مشابهة

  • الكثيري يؤكد على أهمية تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية بشكل كامل
  • المهندس معين الماس يدشن المرحلة الأولى لمشروع جمع بيانات حركة السيارات في عدن
  • محافظ الفيوم يناقش مع وفد وزارة التنمية المحلية سبل النهوض بقطاع الاستثمار وإنشاء وحدة اقتصادية
  • محافظ الفيوم يناقش مع وفد وزارة التنمية المحلية سبل النهوض بقطاع الاستثمار
  • أبو الغيط: صندوق النقد العربي شريك مهم ومؤسسات النقد تقع على عاتقها مسئولية كبيرة
  • محافظ الفيوم يناقش مع وفد "التنمية المحلية" سبل النهوض بقطاع الاستثمار
  • لملس يؤكد دعم السلطة المحلية للأنشطة الرياضية بعدن
  • محافظ قنا يُتابع الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء مصنع المعالجة الميكانيكية والبيولوجية بقوص
  • السلطة المحلية بالحديدة تدين استهداف العدوان الصهيوني للمرة الثانية المنشآت المدنية بالمحافظة
  • الصوفي يدشن نقطة صرف الأدوية والمخيمات الجراحية المجانية في حجة