أعلن الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية محمد الشعلان خلال المشاركة في معرض أبو ظبي الدولي للصيد والفروسية عن انطلاق البرامج المختلفة للمهرجان الموسمي "شتاء درب زبيدة" بدءًا من مطلع نوفمبر المقبل 2024.
وكشف عن السماح لأول مره بالصيد باستخدام الأسلحة داخل محمية الشمال للصيد المستدام، مع توفير ميادين متطورة للرماية، ما يتيح تجربة جديدة لعشاق المقناص تلبي تطلعاتهم خلال الموسم السياحي لهذا العام.

تستمر فعاليات مهرجان "#شتاء_درب_زبيدة" في نسخته الثالثة الذي تنظمه هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية "ITBA" بمدينة #لينة التاريخية#اليوم
أخبار متعلقة في عالمي التصوير.. محمية الإمام تركي تنشر لقطات توثق جمال طبيعتهازوار مهرجان القمح بميقوع يتعرفون على مشروعات محمية الملك سلماننائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة نورة بنت عبدالله آل عبدالرحمن آل سعودللمزيد: https://t.co/tVWXG7pKQ6 pic.twitter.com/kgs4nz4QqW— صحيفة اليوم (@alyaum) March 1, 2024شتاء درب زبيدةوأكد أن محمية الشمال تمتاز بخدمات متكاملة ومرافق متطورة تمتد على مساحة شاسعة تصل إلى 2,000 كيلومتر مربع، مبينا أن الصيد باستخدام الأسلحة وتوفير ميادين متطورة للرماية سيعزز من تجربة الزوار، ويعزز مكانة محمية الشمال للصيد المستدام كوجهة مفضلة لهواة المقناص، ما يلبي تطلعات ورغبات محبي الهواية التي تعد جزءًا أصيلاً من ثقافة المجتمع.
كما كشف المهندس الشعلان عن خيارات الإقامة المتنوعة التي توفرها محمية الشمال هذا العام، والتي تأتي بأسعار تنافسية تناسب مختلف فئات المجتمع، بناءً على استطلاعات الرأي التي أجرتها الهيئة مع الزوار والمهتمين خلال العام الماضي، تشمل خيارات الإقامة المخيمات والنزل البيئية، مع توفير مجموعة من الخدمات الإضافية لضمان تقديم تجربة سياحية متكاملة, مشيرا إلى أن المهرجان سيقام في ثلاث مناطق هي: لينة بمنطقة الحدود الشمالية،وقبة بمنطقة القصيم، وتربة بمنطقة حائل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس رفحاء شتاء درب زبيدة محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية معرض أبو ظبي الدولي للصيد والفروسية محمية الشمال للصيد المستدام محمیة الشمال

إقرأ أيضاً:

الزراعة: انطلاق مهرجان النباتات الطبية والعطرية بالفيوم نهاية الشهر الجاري

كتب-عمرو صالح:

بحثت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي "جي اي زذ"، نيابة عن الحكومة الألمانية، الاستعدادات الخاصة بإطلاق النسخة الثالثة من مهرجان النباتات الطبية والعطرية، المقرر إقامته بمحافظة الفيوم نهاية الشهر الجاري، تحت رعاية علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم.

ويقام المهرجان من خلال مشروع الابتكار الزراعي، بالتعاون مع المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، والمجلس التصديري للصناعات الغذائية، وغرفة الصناعات الغذائية، ومركز تحديث الصناعة، ومركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية، وجمعية تنمية وتطوير الصادرات البستانية.

من جانبه، أكد الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة، دعم علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لقطاع النباتات الطبية والعطرية على كافة المستويات بداية من الزراعة، ومرورا بعمليات التصنيع، وتحقيق القيمة المضافة، وحتى التصدير، فضلا عن العمل على إتاحة التمويل من خلال البنوك المصرية، باعتبار هذا القطاع من القطاعات الهامة والواعدة، ذات القيمة الاقتصادية العالية، والتي تساهم في خلق المزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، فضلا عن مساهمتها في زيادة الدخل القومي للبلاد، خاصة وأن مصر من أهم الدولة المنتجة و المصدرة للنباتات الطبية والعطرية.

وقال إن بداية تطوير القطاع الزراعي وصغار المزارعين يجب أن تأتي وتتم بالتعاون الوثيق مع القطاع الخاص لمواكبة متطلبات الأسواق المختلفة، لافتا إلى أنه ينبغي إنشاء حزم تمويلية لقطاع النباتات الطبية والعطرية من مختلف البنوك، لتعزيز القطاع وفتح فرص جديدة للمصدرين وصغار المزارعين، فضلا عن دعم جهود استصلاح الأراضي.

وأضاف أنه بعد النجاح الباهر الذي حققته النسختين السابقتين، بمشاركة أكثر من 4 آلاف زائر و100 عارض في كل دورة، يهدف مهرجان هذا العام إلى تعزيز وتطوير قطاع النباتات الطبية والعطرية بالتركيز على تعزيز القيمة المضافة والممارسات الزراعية الجيدة بما يتماشى مع استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة 2030 ورؤية مصر 2030.

وأشار إلى أن المهرجان هذا العام يتناول التحديات التي يواجهها هذا القطاع الحيوي، ويعمل على تعزيز القدرة التنافسية وزيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية، ما يسهم في رفع مستوى القطاع ككل، لافتا إلى أنه يسعى أيضا إلى تعزيز تبادل الخبرات وفتح أبواب التعاون بين الشركات المصرية والدول الرائدة في إنتاج وتصنيع النباتات الطبية والعطرية، مثل الهند.

اقرأ أيضا:

رفع 100 كيلو مخلفات.. حملة لتنظيف قاع البحر بالميناء الشرقى بالإسكندرية

خلال ساعات.. قطع المياه عن هذه المناطق بالجيزة

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يعلن طرح 70 ألف وحدة إسكان اجتماعي نوفمبر المقبل
  • «أبوظبي للصيد والفروسية» يعقد دورته ال22 في 30 أغسطس المقبل
  • الزراعة: انطلاق مهرجان النباتات الطبية والعطرية بالفيوم نهاية الشهر الجاري
  • بالصور: انطلاق النسخة السادسة من ملتقى ميدفست مصر من قلب القاهرة
  • بالتفاصيل.. حرس الحدود يحبط عمليتي تهريب مخدرات في نجران وجازان
  • الهيئة القومية للأنفاق تنفي إيقاف ترام الرمل بالإسكندرية خلال نوفمبر المقبل
  • انطلاق فعاليات مهرجان كركوك في تشرين الثاني ومنافسة بين 80 عرضاً
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الأول لكلية طب الأسنان بجامعة أسيوط نوفمبر المقبل 
  • انطلاق الدورة الثالثة لـ «مهرجان البدر» اليوم
  • بالأرقام.. موقع “غلوبس” الإسرائيلي يكشف الأضرار التي لحقت بمستوطنات الاحتلال الشمالية