الاقتصاد نيوز - بغداد

بحث نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبد الله أحمد، السبت، مع رئيس مؤسسة الشهداء عبد الإله النائلي، توحيد الإجراءات والتعويضات في التعديل الأول لقانون مؤسسة الشهداء.

وذكر المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "نائب رئيس مجلس النواب شاخەوان عبد الله أحمد، استقبل في مكتبه ببغداد رئيس مؤسسة الشهداء عبد الإله النائلي، بحضور عدد من النواب".



وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء بحث تعزيز آليات التعاون بين الجانبين، فضلاً عن مناقشة التعديل الأول لقانون مؤسسة الشهداء رقم (2) لسنة 2016 وإقراره في هذا الفصل التشريعي".

وتابع البيان، أن "الجانبين بحثا أيضا أهمية استمرار الجهود والعمل في سبيل إنصاف ذوي الشهداء وضحايا الإرهاب وضمان حقوقهم في جميع المحافظات"، حيث تم التأكيد على، "ضرورة العمل والتنسيق المشترك بين مؤسسة الشهداء في الحكومة الاتحادية ووزارة الشهداء والمؤنفلين في إقليم كردستان؛ من أجل توحيد الإجراءات والتعويضات".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار مؤسسة الشهداء

إقرأ أيضاً:

دفاع النواب: البرلمان انتصر للدستور وحقوق الإنسان في قانون الإجراءات الجنائية الجديد

كتب- نشأت علي:

أشاد اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن والقومي بمجلس النواب، بإنجاز لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، لقانون الإجراءات الجنائية الجديد، مؤكداً بأن البرلمان حافظ علي الدستور والقانون وانتصر لحرية الدفاع والحقوق والحريات.

وأضاف وكيل دفاع النواب في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن حالة الزخم التي أحدثها قانون الإجراءات الجنائية، أكدت حالة المناخ الديمقراطي التي تعيشها الدولة المصرية في الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أرسى دعائم الديمقراطية وحافظ علي حقوق الإنسان.

ولفت المصري بأن المناقشات التي دارت خلال اجتماع اللجنه التشريعية بحضور كافة أطياف المجتمع المصري أكدت بأننا أمام جمهورية جديدة تقوم أركانها على المشاركة والمناقشة الديمقراطية التي يحترم فيها الرأي والرأي الآخر، مشيرا إلى أن القانون الجديد، راعى التطور التكنولوجي والحداثة التي طرأت على العالم ليتناسب مع مقتضيات الحياة الحديثة التي نسير في ركابها.

وتابع وكيل دفاع النواب بأن المصريين يستحقون العيش في مناخ ديمقراطي تحكمهم قوانين عصرية حديثة، وفق بنيان تشريعي يتوافقون عليه نعلي فيه القيم الإنسانية والحقوق والحريات بكل سعة صدر

وديمقراطية .

مقالات مشابهة

  • مجلس "الصحفيين" يتضامن مع موقف "البلشي" بشأن الإجراءات الجنائية.. ويؤكد: بيان البرلمان حول استيعاب الآراء المختلفة بادرة إيجابية للحوار
  • قانون الإجراءات الجنائية في انتظار عودة البرلمان
  • منفتحون على كل الآراء.. وكيل تشريعية النواب: نستهدف أفضل صورة لقانون الإجراءات الجنائية
  • رئيس مجلس النواب اللبناني يبحث مع سفير مصر ببيروت الجهود المستمرة لإنهاء الفراغ الرئاسي في لبنان
  • الفتح يتحدث عن قرب جلسة انتخاب رئيس البرلمان ويؤكد: المشهداني الاقرب للمنصب
  • الفتح يتحدث عن قرب جلسة انتخاب رئيس البرلمان ويؤكد: المشهداني الاقرب للمنصب - عاجل
  • دفاع النواب: البرلمان انتصر للدستور وحقوق الإنسان في قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • مثمنًا بيان البرلمان .. النائب أيمن محسب: مشروع القانون الجديد نقلة نوعية في فلسفة الإجراءات الجنائية
  • “المنفي” يبحث مع أعضاء من مجلس الدولة توحيد الجهود لحل الأزمة الاقتصادية
  • هل يترشح العرموطي لـ”رئاسة المجلس”؟