الثورة نت | أمين النهمي

نظم فرع اتحاد الشعراء والمنشدين بالتنسيق مع القطاع الثقافي بمحافظة ذمار، اليوم، صباحية شعرية وإنشادية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد عبد الرزاق، أكد وكيل المحافظة محمود الجبين، أهمية إحياء هذه المناسبة للتزود من سيرة الرسول الكريم، والاقتداء بصفاته، والسير على نهجه في التمسك بكتاب الله تعالى، والجهاد في مقارعة الطغاة والمستكبرين.

وأشاد الوكيل الجبين، بدور الشعراء والمنشدين وتفاعلهم مع مختلف المناسبات.. حاثا على الحشد للفعالية المركزية التي ستقام بالمحافظة احتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم.

من جهته أشار مدير مكتب الثقافة بالمحافظة محمد العومري، إلى أن الشعب اليمني يحيي ذكرى مولد الرسول صل الله عليه وآله سلم منذ القدم.

واعتبر ما تشهده المحافظة من فعاليات وأنشطة للاحتفاء بهذه المناسبة، يجسد الحب والولاء والمكانة العظيمة للنبي الكريم في قلوب اليمنيين.

فيما أكد رئيس فرع اتحاد الشعراء والمنشدين بالمحافظة الشاعر صالح الجوفي، أهمية دور الشعراء والمنشدين في إبراز مكانة النبي وسجاياه العظيمة من خلال الكلمة المعبرة شعرا ونثرا وإنشادا، واستلهام العبر والدروس من السيرة النبوية المحمدية العطرة، وتجسيدها كسلوك وأخلاقيات ومواقف.

وبين أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي رسالة لأعداء الأمة بمدى تمسك وارتباط اليمنيين برسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

إلى ذلك قدم كوكبة من شعراء المحافظة قصائد معبرة عن مكانة الرسول الخاتم في قلوب ووجدان اليمنيين، وقدم نخبة من المنشدين أوبريتا عن المناسبة.

حضر الفعالية مستشار المحافظة فضل الأشول، ومدير مكتبة البردوني عبده الحودي، ونائب مدير مكتب الثقافة حميد حيدر، وكوكبة من أدباء، وكتاب، وشعراء، ومنشدي المحافظة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

أمسية ثقافية رياضية للنادي الترفيهي احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/..

نظم النادي الترفيهي بصنعاء مساء أمس الخميس، أمسيةً ثقافيةً رياضيةً متنوعة،احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها أزكى الصلوات وأتم التسليم.

وفي الأمسية استعرض وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولَّد، جوانبا من سيرة الرسول الأكرم ..مؤكدًا على ضرورة استلهام الدروس والعبر منها لتعزيز الصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة.

وأشاد بالتفاعل الكبير من قِبل الهيئات الشبابية والرياضية لإحياء الفعاليات الثقافية والرياضية المتميزة، التي تعبِّر عن الابتهاج بمولد الحبيب المصطفى، وتجذِّر حبَّ رسول الله لدى الأجيال، وتربطهم بنبي الرحمة لما فيه عزَّتهم وكرامتهم وحريتهم.

ودعا المولَّد إلى المشاركة الواسعة والفاعلة والمشرِّفة في الفعالية المركزية للاحتفال بالمولد النبوي في ميدان السبعين يوم الأحد الـ12 من ربيع الأول، وفي كلِّ الساحات بالمحافظات.

فيما أكد العلامة الدكتور قيس الطل، أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف راسخ في التقاليد الشعبية اليمنية .. مشيرًا إلى أن إحياء هذه المناسبة شرفٌ ووسامٌ على صدور أبناء اليمن الذين ارتبطوا برسول الله، صلوات الله عليه وعلى آله، ونصروا الدين الإسلامي ونهلوا من ينابيع سلوكه القويم.

بدوره أوضح المدير الإداري للنادي الترفيهي مجاهد المضواحي، حرص النادي على مواكبة وإحياء مناسبة المولد النبوي الشريف، من خلال تنظيم بطولة “الرسول الأعظم الرياضية”، والتي شهدت تفاعلًا طيبًا ومشاركة واسعة في دوري كرة القدم، وبطولة الدفاع عن النفس لمراكز وأندية أمانة العاصمة، وبطولة السباحة لمشتركي النادي.

تخللت الأمسية بحضور وكيل قطاع الرياضة علي هضبان فقراتٌ وأناشيد وقصائد ومسابقات، عبّرت عن عظمة المناسبة ومكانتها والفرحة والابتهاج بحلول ذكرى مولد الرسول الأعظم، سيدنا محمد، صلوات الله عليه وعلى آله.

وفي ختام الأمسية كرم وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولد ووكيل قطاع الرياضة علي هضبان والعلامة الدكتور قيس الطل ومدير الاتحادات وائل القرشي ونائب مدير مكتب الشباب بالأمانة زيد جحاف والمدير الإداري بالنادي مجاهد المضواحي، الأبطال الذين أحرزوا المراكز الأولى في منافسات بطولة المولد النبوي الرياضية في ألعاب السباحة والدفاع عن النفس، وكرة القدم للأشبال والمواهب والبراعم.

مقالات مشابهة

  • مسيرة ضوئية لـ 60 ناقلة نفط من إب إلى تعز احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • أمسية خطابية إنشادية في حارة الحوطة بذمار احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • إذا كان الاحتفال بذكرى المولد النبوي عبادة فهل فعلها الرسول وأصحابه الكرام؟.. الإفتاء ترد
  • فعاليات وأمسيات في عدد من مديريات عمران احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • أمسية ثقافية رياضية للنادي الترفيهي احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • إدارة أمن المحويت تنظم حفلاً جماهيرياً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسيات في مديرية شعوب بالأمانة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • نقيب كتاب مصر يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • البيضاء تكتسي باللون الأخضر ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مسير طلابي ومهرجان خطابي في مديرية الحداء بذمار بذكرى المولد النبوي الشريف