الثورة نت| محمد المشخر

نظمت مكاتب الصحة والبيئة والمجلس الأعلى للشؤون الإنسانية ومستشفى الثورة العام والمعهد العالي للعلوم الصحية وحماية البيئة بمحافظة البيضاء اليوم، فعالية ثقافية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف للعام الحالي 1446هجرية.

وهتف المشاركون في الحفل، بعبارات حب النبي والتمسك بهديه وما ينبغي على الأمة من مسئولية للعودة الصادقة لنهج الرسول بما مثلته رسالته من دعوة للتآخي وتوحيد الصفوف في مواجهة أعداء الإسلام.

. معتبرين تعظيم يوم مولده محطة لتعزيز الارتباط بالمصطفى و استلهام العبر والدروس من سيرته العطرة والذي مثل تحولاً إنسانياً و تاريخياً بدد الظلام بالنور والباطل بالحق القويم..

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة عبدالله أحمد الجمالي، أهمية التمعن في السيرة النبوية وتجسيد أخلاق وقيم النبي الكريم في التعامل مع المرضى و المترددين على المستشفيات والمرافق الصحية الحكومية والخاصة بالمحافظة.. مؤكدأ ضرورة إبراز مظاهر الفرح والابتهاج بحلول هذه المناسبة وجعلها محطة للاقتداء برسول الله في الاهتمام بالمرضى ورعايتهم ..

وأشار، إلى شرف وفضل الأنصار الذي كرمهم الله بمناصرة النبي الخاتم منذ بزوغ فجر الإسلام، والدخول في دين الله أفواجاً وخروجهم إلى المدينة من أبناء الأوس والخزرج لاستقباله صلى الله عليه وعلى آله وسلم فرحين مبتهجين.، داعيا أبناء مديريات المحافظة إلى المشاركة الفاعلة في الحشد والحضور المشرف في الفعالية المركزية بالمحافظة يوم 12 ربيع الأول.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص ومدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور مجاهد الخطري ومدير عام فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالمحافظة عبدالجبار العمدي، أشار مدير عام مستشفى الثورة العام الدكتور ناصر العجيلي، إلى الاستعدادات الجارية لتأمين وتقديم الخدمات الطبية والصحية والعلاجية للوفود المشاركة في الفعالية المركزية للمحافظة بما يليق بمكانة وعظمة الرسول الأكرم..

وأشار المدير العجيلي، إلى أهمية إظهار الابتهاج والفرح بهذه المناسبة العظيمة وجعلها منطلقاً نحو إصلاح الخلل وتقويم الاعوجاج ومعالجة الإشكاليات، ومحطة للتذكير بالمسئولية كون المشكلة التي تعاني منها الأمة اليوم هي بسبب الانحراف عن الرسالة الإلهية التي حملها نبي الرحمة والإنسانية وتعاليمه وهديه ونوره، وعدم الاقتداء والتأسي برسول الله عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم..

وأوضح/،أن مشروعية الاحتفال بالمولد النبوي مستمدة من القرآن الكريم لقوله تعالى:”قل بفضل الله و برحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون”مبيناً أن إتباع الرسول الكريم يتجلى في التحلي بالصفات المحمدية والتفاني والإخلاص في العمل.

وحث الدكتور العجيلي، منتسبي القطاع الصحي والطبي الحكومية والخاصة بالمحافظة، على تجسيد محبة رسول الإنسانية من خلال الاطلاع بمسؤولياتهم تجاه المرضى والمواطنين..

فيما أشار عضو رابطه علماء اليمن بالمحافظة أحمد الظافر، إلى دلالات وأبعاد الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين في قلوب اليمنيين والأمة الإسلامية كافة والابتهاج والاعتراف بمنة الله العظيمة وفضله على المسلمين وعلى العالمين بأن أرسل منهم نبياً يعلمهم ويزكيهم و رحمة للعالمين.

وتطرق، إلى جوانب من حياة وسيرة النبي العطرة، والحديث عن أخلاقه وقيمه وسيرته وربطها بواقع الأمة اليوم وجعلها محطة تربوية لتعزيز الولاء والمحبة للنبي الكريم.

تخللت فقرات إنشادية وموشحات دينية وفقرة برع شعبي وقصائد شعرية عبرت عن عظمة المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله افضل الصلاة وأتم التسليم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف فی الفعالیة

إقرأ أيضاً:

مؤسسة الاسمنت تنظم ندوة ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت ، اليوم، ندوة ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

تناولت الندوة دلالات الاحتفاء بالمولد النبوي على صاحبه أتم الصلاة وأزكى التسليم الذي بعثه الله رحمة للعالمين وأهمية التعامل بأخلاقه وتعظيم وإجلال ذكرى ميلاد الرسول الاعظم لتعزيز الهوية الإيمانية.

كما تضمنت الدروس المستوحاة من ذكرى المولد النبوي الشريف والتي تهدف إلى تعزيز القيم الإسلامية وترسيخ مبادئ الأخلاق والرحمة المستوحاة من سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وفي الندوة، بحضور وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران أكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة، يحيى صالح عطيفة، أهمية احياء ذكرى مولد الرسول الأعظم ودورها في احياء القيم والأخلاق المحمدية في النفوس والحرص على تجسيدها في حياتنا اليومية.

ولفت إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية يهدف لتعزيز الروح الإيمانية من خلال الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم وإحياء سنته ومنهجه وسيرته النبوية العطرة.

وأشار إلى أن الموقف الإسلامي والتاريخي الشجاع لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بنصرة أبناء الشعب الفلسطيني والوقف في وجه غطرسة وإرهاب قوى الاستكبار الأمريكي الصهيوني وما تمارسه من جرائم إبادة بحق إخواننا الفلسطينيين ينبع من المسؤولية الدينية والأخلاقية والإنسانية للرسالة المحمدية وديننا الإسلامي.

وأكد أن المسيرة القرآنية اليوم ترسم طريق الحرية والاستقلال لكل شعوب الأمة الإسلامية وتحدد بوصلة السير نحو عزة الأمة والدفاع عن مقدساتها وقضاياها العادلة، داعيا الجميع للخروج المليوني المشرف في ساحات احتفالات المولد يوم 12 ربيع الأول ليبرهن أبناء الشعب اليمني مدى ارتباطهم بهدي النبي ونهجه وتعاليمه وأن عزتهم ونصرهم هو بالتمسك بالله ورسوله.

حضر الندوة نائب رئيس مجلس الإدارة للشؤون الفنية علي الاهنومي ومدير عام مصنع إسمنت عمران المهندس أحمد المرتضى ومدير عام مصنع إسمنت باجل فيصل عبده أحمد.

 

مقالات مشابهة

  • أمسية ثقافية رياضية للنادي الترفيهي احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية في حجة تنظم فعاليات ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية لمؤسسة الكهرباء في حجة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء مديرية بني حشيش بصنعاء ينظمون فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية لنادي العروبة وشركة “يو” بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية لدائرة الرعاية الاجتماعية ومؤسساتها احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • أمسية ثقافية حاشدة في حجة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صنعاء.. فعالية ثقافية في السجن الحربي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مؤسسة الاسمنت تنظم ندوة ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • دائرة الرعاية الاجتماعية تنظم فعالية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي