بوابة الوفد:
2024-09-14@20:20:18 GMT

حملة توعية ضد مخاطر الإدمان بمراكز شباب قنا

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

نظمت إدارة البرلمان والتعليم المدني  برامج التوعية بمراكز الشباب من مخاطر الإدمان تحت شعار صيف شبابنا بمركز شباب البراهمة بإدارة شباب قفط ومركز شباب سيدى عبدالرحيم بإدارة شباب قنا وذلك يومى الجمعة  والسبت، وشملت التوعية ورش عمل وأنشطة ترفيهيه ومحاضرات مثل نشاط ارسم ولون ونشاط أنت البطل ونشاط رياضي من فريق متطوعى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بقنا.

وصرح السيد محمد عبد الرحيم عرفه على مخاطر الإدمان وسلبياته وتأثيره على الفرد والأسرة والمجتمع  وان تعاطي المخدرات من أخطر الآفات التي نعاني منها في عصرنا الحالي فقد انتشرت بشكل مخيف في الآونة الأخيرة، وأثرت على صحة الفرد النفسية والبدنية وغيّرت من طريقة تفكيره وسلوكياته، ولم تقتصر أضرار المخدرات على الفرد، بل امتدت لتشمل الأسرة والمجتمع بأسره، مما يعني خطر شيوع الفساد الأخلاقي، والعنف، والجريمة. 

وأبدى السيد محمد عبد الرحيم عرفه امتنانه على الدور المهم التى تقوم به الوزارة من حملات التوعية ضد مخاطر الإدمان و إعداد دورات تدريبية وندوات لتوعية الشباب والمراهقين عن مخاطر الإدمان وكيفية التصدي له من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والندوات التوعويه بمراكز الشباب. 

رحلة ميدانية لمكتبة قنا العامة “الرقمية” ضمن مبادرة صيف شبابنا..

كما نظمت إدارة شباب الوقف مركز شباب  بمدينة الوقف رحلة ميدانية لمكتبة قنا العامة  التابع لنشاط نادي الفتاه والمرأة  الساعه الثامنه صباحا حيث استهدفت الرحلة تنمية المعلومات والمعارف لدي الفتيات والسيدات للمعالم المستحدثة بالمحافظة وتنمية الأفكار والمعلومات المختلفة في كافة المجالات بما يفيد المجتمع وأفراد الأسرة والرد على تساؤلات الاطفال والبحث في بنك المعرفة لتنمية مهارات التواصل الاجتماعي والتفكير لديهن.  حيث استهدف المشروع مشاركه فتيات اعضاء نادي الفتاه والمرأة.  

وأشار عبد الرحمن ابوالمجد مدير ادارة البرامج  الاهتمام بتنمية معرفة ومعلومات الفتيات حول المعارف العامة في المجالات المختلفة بما يخدم كافة أفراد الأسرة من خلال المكتبة العامة (الرقمية).

  واوضحت شيرين ابو السعود منسقة نادى الفتاة بالمديرية على أن الوزارة والمديرية   تحث وتدعم وتنمي المعرفة والمعلومات لدي الفتيات والسيدات للاستفادة من الرحلة الميدانية لمكتبة قنا العامة (الرقمية)بما يحقق أعلي استفادة من الرد على تساؤلات الاعضاء المشاركين حول الموضوعات المختلفة وتغيير افكارهن نحو الأفضل وتصحيح مفاهيم لديهن للأحسن. 

وتحدث  محمد عبدالرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب والرياضه بقنا، على أهمية دور مراكز الشباب لتفعيل منظومة العمل الشبابى واستقبال الاعضاء وتحفيزهم للمشاركة الفعالة فى توظيف الوقت لديهن وزيادة معدلات المعرفة والارتقاء نحو مستويات أعلي من المعلومات. 

و اوضح عبد الشافي السيد علي مدير إدارة شباب الوقف بأن المشاريع الشبابية والقومية المنفذة على أرض الواقع والموثقة فإنها تخدم كل الفئات العمرية ليرتقى وينهض بها المجتمع فكريا وثقافيا وخدميا وهذا ما تحققه من إنجازات نحو التقدم والرقي والازدهار .  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مكتبة قنا العامة ادارة البرلمان والتعليم المدنى مبادرة صيف شبابنا ندوات التوعوية قنا تعاطي المخدرات صندوق مكافحة وعلاج الإدمان صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى أنشطة ترفيهية الندوات التوعوية مكافحة وعلاج الإدمان علاج الإدمان والتعاطي مخاطر الإدمان

إقرأ أيضاً:

"سيرة النبي العطرة".. ندوة دينية بمركز شباب عرب جهينة

نظم مركز شباب عرب جهينة بإدارة شباب شبين القناطر ندوة تثقيفية دينية بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ضمن مبادرة "رسول الإنسانية" بمشاركة أعضاء مراكز الشباب من الطلائع والشباب وذلك برعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

"سيرة النبي العطرة".. ندوة دينية بمركز  شباب عرب جهينة..

 

 تناولت الندوة سيرة النبي العطرة المليئة بالمواقف والأحداث التي تعلمنا قيمًا إنسانية راقية تستقيم معها الحياة وتُعمَّر بها الأرض، وتتآلف بها النفوس إذا ما ترجمناها إلى واقع عملي في حياتنا، والقراءة العصرية للسيرة النبوية وتطبيقها أصبح ضرورة ملحَّة في ظلِّ ما نعيشه من أحداث وفتن تتطلب منّا التمسك بأخلاق النبى السمح سيره نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم المليئه بالمواقف والأحداث.

كما تناول يوم مولده والمعجزات التى حدثت به كسقوط الأصنام من حول الكعبة وانكسار ايوان كسرى وغيرها من المعجزات، وكذلك أخلاقه الكريمة حيث كان يُلقب بالصادق الأمين ويبين كيف كانت دعوته لقومه للدخول فى الاسلام باستخدام اللين وأسلوب الحوار والإقناع والصبر عليهم رغم إيذائهم له ويظهر  أهم الصفات النبوية التي يتوجب علينا جميعا التحلي بها.

أشار الدكتور وليد الفرماوي مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية بضروره عقد ندوات دينية يقدمها مسئولى الدعوة بمديرية الأوقاف بمراكز الشباب لأحياء  ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم وفق خطة النشاط و احتفالات وزارة الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية بمراكز الشباب بهدف تعزيز وغرس القيم الدينية والتأسى بالأخلاق الكريمه من خلال التعرف على السيرة النبوية العطرة والتطرق للدروس والقيم المستفادة من خلال الندوات الدينية .

 

 

 

مقالات مشابهة

  • "سيرة النبي العطرة".. ندوة دينية بمركز شباب عرب جهينة
  • تكريم المتفوقين علميا بمركز شباب زاوية بلتان بالقليوبية
  • استشاري تعديل سلوك: ألعاب العنف خطر على الأطفال
  • تكريم طلاب «آداب بنها» في ختام مسابقة تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة
  • تكريم طلاب جامعة بنها في ختام إحتفالية المسابقة الشبابية لمشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة
  • محافظ قنا يستقبل أعضاء كيان شباب الوطن بمكتبه
  • 3 وحدات جديدة للتشخيص عن بعد بمراكز طب الأسرة بالقليوبية
  • الشباب والرياضة: زيارة ميدانية لمراكز شباب القليوبية
  • به عدة مخالفات.. إغلاق مركز لعلاج الإدمان بداخله 13 نزيلا في أوسيم
  • مرصد الأزهر يبحث التعاون مع جامعة القاهرة فى مجالات توعية الشباب