استقبل اللواء أركان حرب محب حبشي، محافظ بورسعيد، بديوان عام المحافظة، الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وذلك فور وصوله إلى بورسعيد لافتتاح فعاليات بطولة الجمهورية للشركات في دورتها السابعة والخمسين، بحضور النائب محمود حسين، رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب.

حيث تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والمحافظة في مجال دعم الأنشطة الشبابية والرياضية وتطوير البنية التحتية في بورسعيد.

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة على أهمية التعاون بين وزارة الشباب والرياضة والمحافظة لتحقيق رؤية الدولة في تعزيز دور الشباب والرياضة في المجتمع.

من جانبه، رحب اللواء أركان حرب محب حبشي بزيارة وزير الشباب والرياضة، معبرًا عن تطلعه للتعاون المثمر مع الوزارة في مشروعات تطويرية تهدف إلى رفع كفاءة المنشآت الرياضية بالمحافظة، وتحقيق تنمية مستدامة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة من اجل خدمة أبناء بورسعيد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزیر الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث سبل زيادة حجم التعاون مع الشركات الإيطالية في قطاعات الطاقة والتعدين

 

استقبل المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية السفير ميكيلي كواروني سفير إيطاليا في القاهرة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، حيث بحث الجانبان فرص زيادة حجم التعاون بين قطاع البترول و الشركات الإيطالية في قطاعات الطاقة والتعدين  .


وفي بداية اللقاء أكد المهندس كريم بدوى أن  عمق علاقات الصداقة بين مصر وإيطاليا  يقود إلى المزيد من علاقات التعاون بينهما في قطاع الطاقة  والذي  يشهد  تاريخًا طويلًا من العمل والشراكة الاستراتيجية الممتدة.


و ثَمّنَ الوزير الدور المتميز للشركات الإيطالية وفي مقدمتها شركة إيني  التي يرتبط قطاع البترول معها بشراكة استراتيجية وطيدة  علاوة علي شركتي تكنيب انرجيز وسايبم، وان مصر تدعم تطوير وزيادة حجم التعاون مع الشركات الإيطالية في انتاج الطاقة وتنمية موارد مصر من البترول والغاز الطبيعي، مؤكدا ان التزام قطاع البترول بتذليل التحديات ودعم الاستثمار يمكن البناء عليه لزيادة استثمارات الشركات الإيطالية  ، لافتًا إلى الفرص المتاحة لزيادة التعاون في مجالات البتروكيماويات والطاقة الخضراء والتعدين.


ومن جانبه قال السفير الإيطالي ميكيلي كواروني أن العلاقات مع مصر علاقات تاريخية، وان التعاون والشراكة مع  مصر أولوية بالنسبة لإيطاليا في قارة إفريقيا.


و اعرب السفير الإيطالي عن اهتمام بلاده بالتعاون مع مصر في مجال صناعة التعدين وبحث فرص ضخ استثمارات في مشروعات تصنيع الخامات التعدينية لتعظيم القيمة المضافة منها.


كما استعرض اللقاء ما يقوم به قطاع البترول حاليًا من خطوات للإعداد لإقامة مشروع انتاج وقود الطيران الاخضر والمستدام من زيت الطعام المستعمل والمعروف بإسم SAF في إطار استراتجيته للمشروعات الخضراء،  حيث يعد مجال انتاج وقود الطيران  الاخضر والمستدام  محل اهتمام من الجانب الإيطالي للتعاون بشأنه مع مصر في إطار خطة ماتي الإيطالية لإفريقيا، لا سيما مع تزايد الطلب أوروبيًا علي هذا النوع من الوقود.


حضر اللقاء المهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفني والمهندس خالد البدري وكيل الوزارة للمشروعات.
 

مقالات مشابهة

  • ‏وزير الشباب والرياضة يعلن اكمال التحضيرات لمباراة الشرطة والنصر
  • وزارة الشباب والرياضة:( 106)عدد أفراد وفد فريق النصر السعودي لملاقاة الشرطة
  • وزارة الشباب والرياضة تُدشن مكتب شباب الجنوب على هامش الاحتفال بيومه العالمي
  • وزير الشباب والرياضة يطمئن على لاعب بورفؤاد حسام عرفات
  • وزير البترول يبحث مع سفيرة الولايات المتحدة تعزيز التعاون من خلال الشركات الأمريكية العاملة بمصر
  • وزير الشباب والرياضة يُكرم أبطال الجمهورية للكونغ فو
  • غرفة الشرقية.. تعزيز التعاون في مجال الموارد البشرية وتدريب وتوظيف الشباب
  • وزير التعليم يبحث مع مؤسسة "حياة كريمة" تعزيز أوجه التعاون بين الوزارة والمؤسسة
  • وزير البترول يبحث سبل زيادة حجم التعاون مع الشركات الإيطالية في قطاعات الطاقة والتعدين
  • وزير التربية والتعليم يبحث مع مؤسسة «حياة كريمة» تعزيز أوجه التعاون