كتبت -داليا الظنيني:

قال أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف، أن فكرة "المساكنة" التي تظهر بين الحين والآخر عبر تصريحات بعض الفنانين أو من يسمون أنفسهم "حقوقيين" هي محاولات ممولة تهدف إلى تخريب المجتمعات.

وأكد أن الإسلام يحافظ على كرامة المرأة في جميع حالاتها، سواء كانت أمًا أو أختًا أو زوجة أو ابنة، ويضمن لها كافة حقوقها من خلال الزواج الذي وصفه الله بأنه ميثاق غليظ يحفظ للمرأة حقوقها.

وأوضح أن المرأة التي كرمها الإسلام ليست للتجربة، بل لا تحل لزوجها إلا بأمانة الله وبكلمته، كما أوصانا النبي محمد صلى الله عليه وسلم: (اتقوا الله في النساء، فإنكم أخذتموهن بأمانة الله، واستحللتم فروجهن بكلمة الله)، كيف يتحدثون عن تجارب غير شرعية مخلة للشرف فى مجتمعات تصون القيم".

وأشار إلى أن الدعوات التي تروج لفكرة المساكنة باعتبارها حرية أو تطورًا حضاريًا، لا تتماشى مع القيم والأعراف المجتمعية. وأكد أن استيراد الأفكار يجب أن يكون بما يتوافق مع القيم الموجودة، متسائلًا: "هل انتهت الأفكار البنّاءة ولم يبقَ إلا هذه الأفكار التي تهدف لتدمير المجتمعات وإشاعة الفتن وضياع الأخلاق؟".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان أسامة قابيل علماء الأزهر المساكنة الإسلام المرأة

إقرأ أيضاً:

عالم بالأزهر: ذكرى المولد النبوي من أعظم احتفالات المسلمين

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، فيديو عن الأشخاص الذين يدعون أن الاحتفال والاحتفاء بمولد الرسول ليس من الشريعة أو الشرع ولم يفعله الرسول نفسه.

من أعظم الاحتفالات التي يحتفل بها المسلم

وقال الشيخ أحمد تركي، أحد علماء الأزهر الشريف، إن ذكرى المولد النبوي الشريف من أعظم الاحتفالات التي يحتفل بها المسلم، لأن ميلاد النبي مُقدس من قبل الله تبارك وتعالى، كما أن ميلاد السيد المسيح مُقدس من قبل الله، ونحتفي بمولد بسيدنا رسول الله في يوم مولده لأن ميلاده ليس كميلاد أحد.

وتابع تركي، أن الاحتفال بذكرى مولد النبي -عليه الصلاة والسلام- أمر مُباح ومن الأمور المستحبة، متابعًا: المصريون لهم طابع خاص في الاحتفاء بالنبي، وحولوا هذا الاحتفاء إلى فلكلور خاص بالعادات، ومنها عروسة المولد وحلاوة المولد والابتهالات والاحتفالات الدينية، وهذه من الأمور المستحبة التي ميزت المصريين في الاحتفال بسيدنا النبي. 

مقالات مشابهة

  • عذرًا يا رسول الله
  • أزهري يوضح ثقافة الاعتذار في حياة الرسول (فيديو)
  • البدعة الا نتحتفل برسول الله
  • عالم بالأزهر: ذكرى المولد النبوي من أعظم احتفالات المسلمين
  • السامعي: اليمنيون يُجسدون باحتفائهم بالمولد النبوي القيم والولاء والانتماء لرسول الله
  • المساكنة.. زنا
  • تعرف على تفسير حديث «حرم على النار كل هين لين».. سر سعادة الإنسان في الدارين
  • جبر: ضرورة مواجهة التحديات التي تحول دون تمتع المرأة في العالم الإسلامي بحقوقها
  • نبي الإسلام.. سيرته وآثاره لمحمد حميد الله
  • أزهري: الإيمان الحقيقي يرتبط بقدرة المسلم على ربط العقل بالقلب خلال قراءة القرآن