مسقط- الرؤية

ينطلق صباح اليوم بجامعة السلطان قابوس البرنامج التعريفي للدفعة 39 للعام الأكاديمي 2024/ 2025 لطلبة الدراسات الجامعية الأولى؛ حيث يبدأ البرنامج بحفل استقبال الطلبة الجدد وذلك بالقاعة الكبرى في مركز الجامعة الثقافي، تحت رعاية صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس الجامعة.

وبلغ عدد الطلبة العمانيين المقبولين للدفعة 39 من طلبة الدراسات الجامعية الأولى عن طريق مركز القبول الموحد للعام الأكاديمي 2024 / 2025 حوالي 3039 طالبا وطالبة، موزعين على مختلف الكليات؛ إذ تصل عدد برامج الدراسات الجامعية الأولى في جامعة السلطان قابوس إلى 62 برنامجا دراسيا.

واستقبلت الجامعة أمس السبت، الطلبة الجدد في كل من مجمع سكنات الراحة في واحة المعرفة للطلبة الذكور، ومجمعات السكن الطلابي الجامعي داخل الحرم الجامعي للطالبات، وطلبة ذوي الإعاقة في المجمع السكني رقم 7.

ويستمر البرنامج التعريفي حتى العاشر من سبتمبر، حيث يتضمن برنامج حفل استقبال الطلبة الجدد عرضاً مرئياً ترحيبياً للدفعة الجديدة وعرضاً مرئياً لكليات الجامعة. كما سيتم التعريف بالخدمات التي تقدمها عمادة شؤون الطلبة ومختلف المراكز والوحدات منها الأكاديمية والاجتماعية والنفسية والصحية، يضاف إلى ذلك التعريف بدور مركز الدراسات التحضيرية في آلية عمل إجراءات امتحانات البرنامج التحضيري.

وتبدأ امتحانات البرنامج التحضيري غدًا الإثنين، وتستمر حتى الاثنين المقبل الموافق 9 سبتمبر، أما لقاء الكليات بطلبتها فسيكون يوم الثلاثاء الموافق العاشر من سبتمبر؛ إذ سيتعرف الطلبة على البرامج والتخصصات التي تطرحها كلياتهم والخدمات التي تقدمها للطلبة.

يُشار إلى أن الدراسة للعام الأكاديمي 2024/ 2025 ستبدأ يوم الأحد 15 سبتمبر الجاري.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تمنح مكافأة 1500 جنيه للعاملين استعدادًا للعام الدراسي الجديد

في خطوة تعكس حرصها على تقدير جهود العاملين والهيئة المعاونة، وافق مجلس جامعة القاهرة خلال جلسته المنعقدة بتاريخ 29 أغسطس 2024 على صرف مكافأة مالية قدرها 1500 جنيه لجميع العاملين بالجامعة. تأتي هذه المكافأة في إطار استعدادات الجامعة للعام الجامعي الجديد، والتي تتطلب جهدًا استثنائيًا من جميع كوادر الجامعة لضمان بيئة تعليمية مثالية.

توجهت إدارة الجامعة بالشكر والتقدير لجميع العاملين على ما بذلوه من جهود مخلصة خلال الفترة الماضية. فقد شهدت الأيام السابقة عملًا مكثفًا من أجل تهيئة البيئة التعليمية وتجهيز المرافق الأساسية مثل قاعات الدراسة والمعامل والمكتبات والمنافع المشتركة في جميع كليات الجامعة ومعاهدها. وحرصًا من الجامعة على توفير أفضل الظروف لاستقبال الطلاب، قام العاملون بترتيب وتنظيم كافة المرافق لضمان جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد.

كما أكدت الجامعة أن المكافأة المالية ستصرف بالكامل من صناديق الجامعة المركزية دون تحميل أي من الموارد الذاتية للكليات بأعباء مالية إضافية، وذلك في إطار دعمها المستمر للعاملين وتحفيزهم على بذل المزيد من الجهد.

وفي مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، قدمت الجامعة تهانيها لجميع العاملين متمنيةً لمصر الحبيبة ولجميع أفراد أسرتها الجامعية الخير واليمن والبركات. تعكس هذه الخطوة التزام الجامعة بدعم موظفيها وتعزيز روح التعاون والالتزام بينهم، مما يسهم في تحقيق أهدافها التعليمية والبحثية.

تأتي هذه المبادرة في وقت حاسم حيث تسعى الجامعة إلى ضمان تقديم أفضل تجربة تعليمية للطلاب، مما يعكس التزامها الراسخ بالجودة والتميز في التعليم.

مقالات مشابهة

  • جامعة القاهرة تمنح مكافأة 1500 جنيه للعاملين استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • الأوراق المطلوبة للتقديم بجامعة كفر الشيخ للطلاب الجدد للعام 2024- 2025
  • حلقة عمل حول جراحة الأوعية الدموية المفتوحة بصحية ظفار
  • جامعة برج العرب التكنولوجية تستقبل أوائل التعليم الفني في احتفال مميز
  • بالصور: كمال بداري في زيارة تفقدية إلى جامعة التكوين المتواصل
  • بالصور: كمال بداري في زيارة تفقدية الى جامعة التكوين المتواصل
  • الجامعة القاسمية تستقبل طلبتها للعام الجامعي 2024-2025
  • مجلس جامعة أبين يعقد اجتماعه الدوري لشهري يوليو واغسطس 2024م
  • طلبة من 127 جنسية يلتحقون بالجامعة القاسمية للعام 2024-2025
  • القيادة العامة تتوج ببطولة الشرطة لكرة اليد