فرنسا – حذرت صحيفة “فايننشال تايمز” من أن ملاحقة مؤسس منصة “تلغرام” ورئيسها التنفيذي بافل دوروف في فرنسا قد يؤثر على خطط المنصة، وتحديدا الاكتتاب العام لها.

وأشارت الصحيفة إلى أن حاملي سندات “تلغرام” يتكبدون خسائر كبيرة، إذ تراجعت الأوراق المالية للمنصة بنسبة 10%، كما انخفضت عملة “تون كوين” المشفرة التابعة لمنصة “تلغرام” بنحو 20% بعد اعتقال دوروف.

وفي مارس الماضي، أشار بافل دوروف إلى أن عدد مستخدمي التطبيق يقترب من 900 مليون مستخدم، كما أنه يقترب من الربحية، حيث يحقق عائدات تقدر بمئات الملايين من الدولارات بعد تقديم الإعلانات وخدمات الاشتراك المتميزة.

ولفت دوروف، إلى اقتراب “تلغرام” من إدراج محتمل في السوق، آملا بتحقيق أرباح في 2025 إن لم يكن هذا العام 2024. وأكد أن “تلغرام” حصل على تقييم يزيد على 30 مليار دولار من مستثمرين محتملين.

وقبل يومين، قررت محكمة فرنسية في باريس منح سراح مشروط لبافيل دوروف، الرئيس التنفيذي لتطبيق “تلغرام”، الذي يواجه تهما جنائية في فرنسا مع منعه من مغادرة البلاد حتى صدور الأحكام القضائية في ملف توقيفه.

وكانت السلطات الفرنسية قد اعتقلت بافيل دوروف، في مطار لو بورجيه شمال باريس مساء السبت الماضي، وتم توقيفه بناء على مذكرة بحث صادرة من النيابة العامة الفرنسية.

المصدر: RT + “فايننشال تايمز”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ماكرون يكرم أبطال فرنسا في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024

كرم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء اليوم السبت، الرياضيين ورياضيي الاحتياجات الخاصة الفرنسيين الحائزين على الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية "باريس 2024"، ومنحهم العديد من الأوسمة الشرفية الفرنسية، وذلك وسط جمهور كبير على طول جادة الشانزليزيه بالعاصمة الفرنسية (باريس).

جاء هذا التكريم خلال حفل مهيب شهدته العاصمة الفرنسية مساء اليوم، للاحتفاء بالرياضيين الفرنسيين الذين شاركوا في دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية.

وتحولت جادة الشانزليزيه إلى منصة عملاقة للاحتفال بأبطال فرنسا في دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024.. فبعد أسبوع من اختتام الدورة البارالمبية، استضافت جادة الشانزليزيه موكبا مهيبا جمع نحو 300 رياضي فرنسي في لحظة استثنائية ووسط حضور جماهيري كبير يقدر بنحو 70 ألف شخص.

وجاب عدد كبير من الرياضيين الذين أذهلوا فرنسا والعالم خلال باريس 2024 ومن ثم الألعاب البارالمبية، من بينهم فريق المنتخب الفرنسي للجودو وفريق الرجبي وبطل السباحة الأولمبية ليون مارشان، بطول جادة الشانزليزيه، فضلا عن عشرات الآلاف من المتطوعين وأعضاء باللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية والبارالمبية الذين ساهموا في نجاح أولمبياد باريس 2024.

وبعد وصول اللاعبين إلى النصب التذكاري "قوس النصر"، تم إيقاد شعلة قبر الجندي المجهول، ثم قام الرئيس الفرنسي وعدد من الشخصيات الرياضية والسياسية بتكريم أبطال الألعاب الأولمبية والبارالمبية للمرة الأخيرة.

ومن المقرر، أن يبدأ الحفل الموسيقي أمام أكثر من 70 ألف متفرج يشارك فيه فنانون من احتفالات دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024، ومن ثم يبدأ حفل موسيقي آخر يستمر حتى منتصف الليل.

كان الرئيس الفرنسي، قد أعلن - في أغسطس الماضي على منصة "إكس" - عن تنظيم عرض احتفالي بجادة الشانزليزيه.. وقال: "موعدنا يوم 14 سبتمبر 2024، بجادة الشانزليزيه، للاحتفاء بلاعبينا".

وذكرت الرئاسة الفرنسية أن هذا الموكب الأولمبي للوفد الفرنسي، ولكل الذين ساهموا في نجاح أولمبياد باريس، يتيح لجميع الفرنسيين من منطقة "إيل دو فرانس" وضواحيها حضور هذا العرض الاحتفالي والاستمتاع بلحظة استثنائية بالتواصل مع الرياضيين الفرنسيين.

نظم هذا العرض الاحتفالي وسط إجراءات أمنية مشددة، فقد أعلن وزير الداخلية، عن "نظام أمني استثنائي" لمتابعة "موكب الأبطال"، فضلا عن نشر أكثر من 4000 من أفراد الشرطة والدرك.

ومن خلال هذا العرض، حرصت الدولة على تنظيم حفل تكريم علني أخير يليق بهؤلاء الأبطال الفرنسيين، واستحضار اللحظات الرياضية الممتعة التي عاشها الرياضيون خلال الأولمبياد ومشاركة هذه المشاعر الجميلة وذكريات لا تنسى مع الجمهور الفرنسي ونجوم الألعاب الأولمبية.

مقالات مشابهة

  • احتجاجات تعمّ شوارع باريس دعماً لضحايا العنف الجنسي
  • “نيويورك تايمز”: الجيش الأمريكي غير مستعد لحروب الجيل الجديد
  • ماكرون يكرم أبطال فرنسا في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024
  • “خسر بمصارعة ذراع أمام سارة سمير” .. السفير الفرنسي يحتفي بأبطال مصر بأولمبياد باريس 2024
  • مشاركة الإمارات في “بارالمبية باريس” .. دروس مستفادة و عمل دؤوب استعدادا لـ“لوس أنجلوس 2028”
  • “تايمز”: بايدن لن يعارض استخدام الصواريخ البريطانية والفرنسية لضرب عمق روسيا
  • “فايننشال تايمز”: إدارة بايدن منقسمة بشأن استخدام كييف أسلحة أمريكية داخل روسيا
  • برباري: “قرار رئيس الجمهورية حفز رياضيي ذوي الهمم للتألق في باريس”
  • برباري: “قرار رئيس الجمهورية حفز رياضيو ذوي الهمم للتألق في باريس”
  • وفاة المالي “ماليك توري” اللاعب السابق لعدة أندية جزائرية