قال السفير نبيل فهمي، وزير الخارجية الأسبق، إن هناك أكثر من 40 ألف قتيل في غزة إلى جانب تدمير 70 % من بنيتها التحتية، لافتا إلى أن أفعال إسرائيل غير مشروعة.

‏وكالة الصحافة الفرنسية: بدء حملة التلقيح ضد شلل الأطفال في وسط قطاع غزة غارات إسرائيلية تستهدف مناطق متفرقة في قطاع غزة وحصيلة الضحايا في ارتفاع

وتابع "فهمي" خلال لقائه ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، أن القضية الفلسطينية وأحداث غزة لا تتصدر اهتمامات وسائل الإعلام العالمية.

قضية غزة

وأكد أن قضية عزة بدأت من 70 سنة وليس في 7 أكتوبر الماضي، موضحا أن الوضع هناك سيء حاليًا، لافتًا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي هو سبب ما يحدث في غزة.

وأضاف أن نتنياهو تحدث أمامه من قبل عن غزة، وقال يعني أيه قضية فلسطينية ولا يؤيد إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة.

الاعتماد على أمريكا خطأ

واستطرد أن نتنياهو لا يريد التهدئة في قطاع غزة، لافتا إلى أن الحكومة الإسرائيلية توفر غطاء أمني وسياسي للمستوطنين لقتل الفلسطينيين والاعتداء عليهم.

وقال السفير نبيل فهمي، وزير الخارجية الأسبق، أن الاعتماد على الولايات المتحدة الأمريكية في القضية الفلسطينية منفردة بمثابة خطأ كبير.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احداث غزة إقامة دولة فلسطينية إقامة دولة فلسطين التهدئة في قطاع غزة التهدئة في غزة الإعلام العالمي الب السفير نبيل فهمي القضية الفلسطينية الوزراء الاسرائيلى

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث مع السفير الإيطالي إنتاج وقود الطيران من زيت الطعام المستعمل

استقبل المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية السفير ميكيلي كواروني سفير إيطاليا في القاهرة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، حيث بحث الجانبان فرص زيادة حجم التعاون بين قطاع البترول والشركات الإيطالية في قطاعات الطاقة والتعدين.

شراكة قوية بين مصر وإيطاليا 

وفي بداية اللقاء أكد المهندس كريم بدوى أن  عمق علاقات الصداقة بين مصر وإيطاليا  يقود إلى المزيد من علاقات التعاون بينهما في قطاع الطاقة  والذي  يشهد  تاريخاً طويلاً من العمل والشراكة الاستراتيجية الممتدة.

وثَمّنَ الوزير الدور المتميز للشركات الإيطالية وفي مقدمتها شركة إيني  التي يرتبط قطاع البترول معها بشراكة استراتيجية وطيدة علاوة علي شركتي تكنيب انرجيز وسايبم، وأن مصر تدعم تطوير وزيادة حجم التعاون مع الشركات الإيطالية في انتاج الطاقة و تنمية موارد مصر من البترول والغاز الطبيعي، مؤكدا أن التزام قطاع البترول بتذليل التحديات ودعم الاستثمار يمكن البناء عليه لزيادة استثمارات الشركات الإيطالية، لافتاً الي الفرص المتاحة لزيادة التعاون في مجالات البتروكيماويات والطاقة الخضراء والتعدين.

ومن جانبه قال السفير الإيطالي ميكيلي كواروني أن العلاقات مع مصر علاقات تاريخية، وأن التعاون والشراكة مع  مصر أولوية بالنسبة لإيطاليا في قارة أفريقيا.

وأعرب السفير الإيطالي عن اهتمام بلاده بالتعاون مع مصر في مجال صناعة التعدين وبحث فرص ضخ استثمارات في مشروعات تصنيع الخامات التعدينية لتعظيم القيمة المضافة منها.

كما استعرض اللقاء ما يقوم به قطاع البترول حالياً من خطوات للإعداد لإقامة مشروع إنتاج وقود الطيران الأخضر والمستدام من زيت الطعام المستعمل والمعروف بإسم SAF في إطار استراتيجيته للمشروعات الخضراء،  حيث يعد مجال إنتاج وقود الطيران  الأخضر والمستدام  محل اهتمام من الجانب الإيطالي للتعاون بشأنه مع مصر في إطار خطة ماتي الإيطالية لإفريقيا، لاسيما مع تزايد الطلب أوروبياً علي هذا النوع من الوقود.

حضر اللقاء المهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفني و المهندس خالد البدري وكيل الوزارة للمشروعات.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الخارجية الفلسطينية: نريد إقامة دولتنا على 22% من أرض فلسطين التاريخية
  • أبوظبي: لن ندعم خطط اليوم التالي في غزة دون دولة فلسطينية
  • الإمارات: لن ندعم اليوم التالي لحرب غزة دون قيام دولة فلسطينية
  • الإمارات: لن ندعم خطط اليوم التالي في غزة دون دولة فلسطينية
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: علينا كعرب دعم الصمود الفلسطيني أمام المحتل
  • وزير الخارجية التشادي يستقبل السفير المصري لتعزيز التعاون بين البلدين
  • قطر تدين اقتحام نتنياهو منطقة الأغوار
  • مصطفى بكري: نحتاج موقف عربي موحد يرعب العدو من أجل إقامة دولة فلسطين (فيديو)
  • روسيا: ندعم إقامة دولة فلسطينية مستقلة
  • وزير البترول يبحث مع السفير الإيطالي إنتاج وقود الطيران من زيت الطعام المستعمل