يمانيون/ صنعاء عبرت حكومة التغيير والبناء عن تعازيها لأسر ضحايا انهيار مبنى سكني ومنشأة تجارية في عزلة بني موسى (الجرف) بمديرية وصاب السافل بذمار نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول المتدفقة .
وقال الناطق باسم الحكومة وزير الإعلام هاشم شرف الدين “إننا نشعر بحزن عميق إزاء الخسارة المأساوية للأرواح في أعقاب انهيار مبنى سكني ومنشأة تجارية في عزلة بني موسى (الجرف)، مديرية وصاب السافل، بسبب الأمطار الغزيرة والسيول المتدفقة، ونتقدم بخالص تعازينا لأسر الضحايا وندعو بالشفاء العاجل للمصابين والسلامة للمفقودين”.


وحث وزير الإعلام جميع المواطنين في المناطق الجبلية كثيفة المطر على توخي أقصى درجات الحذر واتخاذ جميع احتياطات السلامة اللازمة خلال هذه الفترة من الحالة الجوية الماطرة المطوّلة، التي قد تتسبب في حدوث انهيارات أرضية في التضاريس الجبلية، مما يؤدي إلى انهيار الهياكل وجرف كل شيء في طريقها.
وأضاف ” نحن في الحكومة، واللجنة العليا لمواجهة الطوارئ وأضرار السيول، نقدّر الجهود الدؤوبة التي تبذلها فرق الدفاع المدني ورجال الطوارئ الذين يعملون على مدار الساعة للبحث عن المفقودين وتقديم المساعدة للمتضررين، وسنواصل مراقبة الوضع عن كثب وتقديم كل الدعم اللازم للمحتاجين”.
ودعا الناطق باسم حكومة التغيير والبناء جميع المواطنين إلى إعطاء الأولوية لسلامتهم قبل أي شيء آخر، والتعاون اللا محدود في تقديم عمليات الإنقاذ والإغاثة والإيواء وفتح الطرقات من أجل تجاوز هذه الفترة بأقل الخسائر والأضرار.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

السوداني: الحكومة ليس لديها توجه لخصخصة الشركات الحكومية

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أن الحكومة ليس لديها توجه لخصخصة الشركات الحكومية.

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "السوداني رعى مراسم توقيع 3 عقود شراكة لمشاريع صناعية مع القطاع الخاص، بحضور وزير الصناعة والمعادن".

وأضاف أن "المشاريع تتضمن إنشاء مصنع لإنتاج الأسمدة النيتروجينية اليوريا في قضاء أبو الخصيب/ البصرة، بطاقة إنتاجية (1) مليون طن سنوياً، ومشروع تأهيل وتشغيل مصنع أسمدة بيجي/ صلاح الدين، بطاقة إنتاجية (672) الف طن سنوياً، ومشروع توسعة مصنع الصودا والكلور في بابل، بطاقة تصميمية 90 (طن/ يوم) صودا كاوية، و 80 (طن/ يوم) مادة الكلور".

وجدد السوداني "التأكيد على توجه الحكومة نحو القطاع الصناعي لتغطية احتياجات السوق المحلية، وتصدير الفائض، مشيراً الى المشاريع الثلاثة التي ستلبي كامل احتياج العراق من الأسمدة، وخاصة مشروع أسمدة بيجي الذي أعيد إعماره بعد تخريبه على يد الإرهاب".

وبين "حرص الحكومة على تأمين غاز التشغيل بأسعار مدعومة لهذه المشاريع، من أجل توفير المنتجات الكيميائية الضرورية للصناعة النفطية، والتي كانت تستلزم العملة الصعبة باستيرادها من الخارج".

وحث "الشركات المنفذة على اختصار المدة العقدية للإنجاز، وتوجيه القائمين على العمل، بعرض المشاكل والمعوقات التي تعترض المشاريع للإسراع في حلها، موجّها "إدارات الشركات العامة بدعم المُستثمرين المنفذين لهذه المشاريع".

وشدد على أن "الحكومة ليس لديها توجه لخصخصة الشركات الحكومية، بل تحقيق الشراكة مع القطاع الخاص بشكل منتج، ومن أجل تحقيق القيمة المضافة، وهو الإصلاح الحقيقي، الى جانب دعم القطاع الخاص، إذ ان نجاح أي وزارة في هذه الشراكات سيكون حافزاً للوزارات الأخرى، بالإضافة الى ما تم من إجراءات اصلاحية في القطاع المصرفي التي تمثل ركيزة لدعم المشاريع الناجحة في القطاع الخاص، وإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية".

واختتم البيان أن "العقود الموقعة تشتمل على إنشاء مصنع لليوريا في أبي الخصيب، بالاعتماد على الغاز الجاف بالتعاون مع الشركة العامة للأسمدة الجنوبية، وكذلك تأهيل وتشغيل مصنع أسمدة بيجي، بالشراكة مع شركة قطرية، والأسس التكنولوجية من شركة سويسرية رائدة في مجال الأمونيا واليوريا، أما توسعة مصنع الصودا والكلور في شركة الفرات العامة، فإنه يضيف منتج الصودا القشرية وبعض المنتجات الكيمياوية لتلبية الحاجة المحلية".

مقالات مشابهة

  • إصابة طفل عقره كلب ملك جاره في أوسيم
  • وزيرة التضامن توجه بسرعة دعم المضارين من انهيار منزل بالدقهلية
  • «التضامن» توجه بتقديم الدعم العاجل للمضارين من انهيار منزل بالدقهلية
  • «التضامن» توجه بحصر المضارين من تداعيات حادث انهيار عقار سكني في مصر الجديدة
  • انهيار عقار سكني في شبرا مصر.. والبحث عن الناجين أسفل الأنقاض
  • ”حكومة الحوثيين تُلاحق الإعلام الرقمي: رسوم على المواقع الإخبارية ومحركات البحث!”
  • ديالى.. تراجع ساعات التجهيز ولجنة الطاقة توجه دعوة عاجلة لوزارة الكهرباء
  • المحكمة توجه رسالة هامة للأهالي قبل الحكم علي سفاح التجمع
  • السوداني: الحكومة ليس لديها توجه لخصخصة الشركات الحكومية
  • محافظ الغربية: أنا هنا لخدمة المواطنين والإعلام حلقة وصل هامة بين المواطن والمسئول