تداول عدد متسارع من رواد مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، في السعودية، خلال الساعات القليلة الماضية، جُملة صور ومقاطع فيديو، توثٍّق لمداهمة السيول التي وُصفت بـ"القوية" لحي الشهداء، المُتواجد في المدينة المنورة، مساء أمس، حيث جرفت عددا من المركبات.

وتُظهر مقاطع الفيديو، التي لا تزال تحظى بتفاعل مُتزايد، خاصة على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، وهو المُستخدم بكثرة داخل السعودية، قوّة السيول وجريانها، خاصة في حي الشهداء بالمدينة المنورة، وكيف في خضمّ لحظات استطاعت أن تغمر الطرقات وتتمكّن من جرف للسيارات.


#السعودية
سيول جارفة نتيجة الأمطار الغزيرة في #المدينة_المنورة ليلة أمس جرفت السيارات وكل شيء في طريقها .. pic.twitter.com/Ubf6l5Wt6f — جنان سوريا (@jenansyria9) August 31, 2024 ????#عاااجل__خاص__المملكة__العربية__السعودية ????????
????????دعواتنا للشعب السعودي الشقيق ???? ????????
???? سيول جارفة في المدينة المنورة تجرف منازل وسيارات ...
*
- سيول عنيفة تجتاح حي الشهداء بالمدينة المنورة وتجرف المركبات ...
*
- حيث اجتاحت سيول قوية مساء الجمعة حي الشهداء في المدينة المنورة pic.twitter.com/I16sDBr9r6 — Nageeb Dahmesh (@NDahmesh) August 31, 2024
ومع تواصل هُطول الأمطار، منذ فجر الثلاثاء الماضي، تشكّلت السيول في كل من: القصيم (وسط) والمدينة المنورة ومكة المكرمة (غرب)، مع تجمّع المياه في عدد من شوارع العاصمة، الرياض. وذلك بحسب عدد من  وسائل الإعلام، المحلّية.

إلى ذلك، تداولت المصادر نفسها، أمس الجمعة، مشاهد مُختلفة، توثّق لحظات سُقوط الأمطار على المسجد النبوي في المدينة المنورة، ناهيك عن عدد من المناطق الأخرى بالمدينة.
#سيول جارفة تجتاح #المدينة_المنورة وتجرف عدداً من المركبات #السعودية pic.twitter.com/MFbX9pbMGL — المستقلة (@Mostakella) August 31, 2024 سيول تحطم المباني والسيارات في السعودية بسبب الامطار
كان الله في عون اهل غزة#السعودية_تغرق#غزه_اذلت_استكبارهم pic.twitter.com/j0DB37Lw3f — احمد العطية (@team_1925) August 31, 2024
وفي السياق نفسه، كان المركز الوطني للأرصاد، قد أصدر "الإنذار الأحمر" لمنطقة القصيم وعدد من المناطق الأخرى، من بينها المنطقة الشرقية المطلّة على الخليج العربي، والرياض ومنطقة المدينة المنورة قرب البحر الأحمر. إذ حذّر من "أمطار غزيرة تصاحبها رياح شديدة السرعة، وانعدام الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية، في هذه المناطق".


وأوضح المركز الوطنى للأرصاد، أن "الأمطار ستكون على أجزاء من جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، على أن تكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق تبوك وحائل والقصيم"، مشيرا إلى أنه "يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية والرياض ونجران".
دعواتنا للشعب الشقيق السعودي ????????
سيول جارفة في المدينة المنورة تجرف منازل وسيارات وكل شئ ، ربي يلطف بسكان طيبه الطيبه#المدينة_المنورة #سيول#السعودية pic.twitter.com/hkglBORItY — ʍσαтαʐ εℓσʍ∂α ???????? (@MoatazElomda3) August 31, 2024
جرّاء ذلك، كانت إدارات التعليم في المنطقة الشرقية والرياض، قد قرّرت إلغاء الدراسة الحضورية، الأربعاء الماضي، وتحويلها لتكون عن بعد، في حين نشرت إدارة تعليم المدينة المنورة على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" عدّة صور لإزالة المياه المتراكمة في بعض المدارس.

وكانت القناة الإخبارية السعودية، قد نقلت عن عقيل العقيل، وهو محلّل الطقس، في المركز الوطني  السعودي للأرصاد، ‏قوله: "إن المملكة تشهد فترة انتقالية، حيث ننتهي من فصل الصيف أرصاديًّا وندخل في فصل الخريف، وتكثر التقلبات الجوية في هذه الفترة، وسيكون هناك نشاط للسحب الركامية الرعدية بشكل كثيف على منطقة مكة المكرمة".


"من المتوقع أن تستمر الحالة الجوية الممطرة على مناطق مختلفة من المملكة حتى نهاية هذا الأسبوع، وهناك سحب تسمى سحب الحبل الحراري تتكون في منطقة محدودة وتكون أمطارها خفيفة مثل أمطار القصيم وحائل" بحسب محلل الطقس.

وأوضح المتحدّث نفسه، أن "فصل الصيف ينتهي فلكيًّا في 22 سبتمبر المقبل، وهذه الفترة يكون هناك تقلبات جوية كثيرة وتنشط منخفضات البحر المتوسط ويقل منخفض الهند الموسمي وتصبح درجات الحرارة لطيفة تدريجيًّا بدءًا من أكتوبر المقبل".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم السعودية المدينة المنورة مكة المكرمة السعودية المدينة المنورة مكة المكرمة جريان السيول حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی المدینة المنورة سیول جارفة pic twitter com عدد من

إقرأ أيضاً:

الآلاف يتظاهرون في تونس رفضا للقمع ويهتفون بـإسقاط النظام (شاهد)

تظاهر آلاف المحتجين بالعاصمة تونس، في مسيرة شعبية تحت شعار "ماناش ساكتين" (لن نصمت)،  تنديدا بقمع الحقوق والحريات بحضور عدد كبير من الحقوقيين والسياسيين من مختلف الحساسيات.

ورفعت المسيرة الحاشدة شعارات "يسقط يسقط النظام، حريات حريات لا قضاء التعليمات، حريات حريات دولة البوليس انتهت.".

وخرجت المسيرة من ساحة "الباساج" مرورا بالمحكمة الإدارية وصولا لشارع الحبيب بورقيبة حيث حصلت مناوشات بين المحتجين والأمن.

وحاول المحتجون التقدم نحو وزارة الداخلية ولكن التمركز الأمني حال دون تقدمهم، وقد عرفت الأنهج والشوارع بالعاصمة انتشارا أمنيا كثيفا.

وتأتي المسيرة بدعوة من الشبكة التونسية للحقوق والحريات والتي أعلن عنها مؤخرا للدفاع عن الحقوق وتضم طيفا واسعا من المنظمات والجمعيات والأحزاب السياسية.

وترى الشبكة أن وضع الحقوق والحريات في تدهور خطير بسبب القمع والاعتقالات الواسعة لعشرات السياسيين والحقوقيين والصحفيين من مختلف التوجهات الفكرية.


كما تطالب الشبكة بإلغاء المرسوم 54 القامع للحريات والذي سنه الرئيس قيس سعيد، وبضرورة سراح جميع سجناء الرأي والصحفيين.

ومنذ أكثر من سنتين تعيش البلاد على وقع اعتقالات واسعة وتأزم سياسي حاد ورفضا واسعا لحكم وقرارات الرئيس سعيد، وزادت الاوضاع تعكرا مع قرب الموعد الانتخابي ورفض هيئة الانتخابات تنفيذ قرارات المحكمة الإدارية الباتة والقاضية بقبول طعون مرشحين وعودتهم للسباق الرئاسي .





????تونس اليوم :
ــ الشعب يريد إسقاط النظام.
ـــ جاك الدور، جاك الدور، يا قيس يا دكتاتور
????️هل يكون لتونس شرف استئناف الموجة الثانية لربيع الشعوب العربية تكريما للشهيد البوعزيزي وكل شهداء الحراك المبارك؟ pic.twitter.com/znQPmjgmJa

— Driss Bougrin العمراني (@AmraniBougrin) September 13, 2024

الشعب يريد إسقاط النظام - #تونس الآن pic.twitter.com/oAm0xynr4M

— Wejdene Bouabdallah ???? (@tounsiahourra) September 13, 2024

خروج تظاهره اخري من شارع الحبيب بو رقيبه. الان. ????

اخواتي التوانسه انتم عارفين ان لغتي التونسيه بعافيه حبتين.
لو حد بس يترجملي الهتاف ده يبقي كتر خيركم. ????????#تونس #الشعب_يريد_اسقاط_النظام #قيس_الخزعلي #قيس_سعيد #لازم_يسقط #نقدر pic.twitter.com/U1FafGGlQk

— MOHAMED????ABDELRAHMAN???? (@mohamed041979) September 13, 2024

تونس تشتعل نحو طريق الثورة مرة اخري????????????
هل من دول تلتحق بها????????#الشعب_يريد_اسقاط_النظام pic.twitter.com/qRW30psNY9

— ✌️????????من غير ذكر اسم_ahmed???? (@Mngeeresm) September 13, 2024

مقالات مشابهة

  • عشرات الآلاف يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل / شاهد
  • أمانة المدينة تعتمد إنشاء مشروع تجاري لرفع جودة الحياة في المدينة المنورة
  • الآلاف يتظاهرون في تونس رفضا للقمع ويهتفون بـإسقاط النظام (شاهد)
  • طقس السعودية.. أمطار وصواعق رعدية على المدينة المنورة
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة
  • سيول عارمة وأمطار غير مسبوقة تفاقم ازمات اليمنيين
  • حرائق في منطقتين بالجليل الأعلى / شاهد
  • طيران ناس يحتفل بإطلاق رحلاته المباشرة من المدينة المنورة إلى البحرين والدوحة
  • موجة حارة على عددٍ من محافظات المدينة المنورة
  • نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة يزور المدينة الصناعية بمنطقة المدينة المنورة