الثورة نت|

ناقش اجتماع عقد اليوم برئاسة وكيل محافظة تعز لشؤون التنمية والخدمات عبدالواسع الشمسي، آليات تفعيل وحدات الزراعة التعاقدية والتطوع والمبادرات المجتمعية للجمعيات التعاونية الزراعية متعددة الأغراض بالمديريات.

وتطرق الاجتماع الذي ضم المدير التنفيذي لفرع الاتحاد التعاوني الزراعي بالمحافظة عامر الأهدل وعضوي الفريق التنموي بالمحافظة مدير عام الزراعة والري المهندس عبدالله الجندي ومنسق مؤسسة بنيان سالم الأهدل، إلى آلية حصر كبار المزارعين بالمديريات وإيجاد قاعدة بيانات بالمحاصيل التي تتميز بها كل مديرية، وإعداد برنامج نزول ميداني للتهيئة لتنفيذ الزراعة التعاقدية والتعريف بأهميتها في رفد الاقتصاد الوطني وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الأساسية.

وأقر الاجتماع إنشاء وتفعيل وحدات الزراعة التعاقدية والتطوع والمبادرات المجتمعية بالجمعيات والرفع بالمعوقات التي تواجهها الجمعيات التعاونية الزراعية للمساندة في حلها.

وأوصى المجتمعون بضرورة حصر المحاصيل الزراعية والآبار ورفع إحصائيات للمحاصيل الزراعية الموسمية خاصة للحبوب (الذرة الشامية والبقوليات) لكبار المزارعين على مستوى المديريات.

وشدد الاجتماع على تفعيل دور الإعلام التنموي الزراعي وتعزيز الوعي بأهمية العمل التعاوني والزراعة التعاقدية والمبادرات المجتمعية والتطوعية في مديريات المحافظة، وكذا إقامة ورش توعوية للإعلاميين مع الجانب التنموي والمبادرات المجتمعية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المبادرات المجتمعية تعز والمبادرات المجتمعیة الزراعة التعاقدیة

إقرأ أيضاً:

أبوظبي.. تفعيل الفحوصات الشاملة للعشب الصناعي

أعلن مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، اليوم الخميس، تفعيل فحوصات شاملة للعشب الصناعي والأرضيات المطاطية عبر مختبرات علوم المواد التابعة لقطاع مختبر الفحص المركزي.

وتهدف هذه الفحوصات إلى التحقق من سلامة وجودة منتجات العشب الصناعي ومطابقته للمعايير والاشتراطات المحدّدة من قبل الجهات المعنية في إمارة أبوظبي.
وتشمل الفحوصات التي يقدّمها المختبر تحليل الفورمالديهايد، وتحليل درجة الحموضة ومحتوى الفثالات والفينولات، بالإضافة إلى تحليل المركّبات العضوية القصديرية وتحليل هجرة العناصر ومحتوى الهيدروكربونات العطرية المتعددة “PAH”.
وتخضع منتجات العشب الصناعي والأرضيات المطاطية لفحوصات عميقة لضمان سلامتها وصلاحيتها للاستخدام، حيث تساهم الفحوصات في تقييم مستوى سلامة المنتج عبر التأكد من أن المواد المستخدمة في تصنيع هذه المنتجات لا تشكل خطراً على الصحة العامة، بالإضافة إلى التحقق من الامتثال للمعايير العالمية واللوائح المحلية التي تحدد الحدود القصوى المسموح بها للمواد الكيميائية الضارة والمواد المحظورة صناعياً.
وأكد المهندس عبدالله حسن المعيني، المدير التنفيذي لقطاع مختبر الفحص المركزي التزام القطاع التام بضمان سلامة المنتجات المتداولة في الإمارة، والحرص على تقديم خدمات الفحص وتقييم المطابقة التي تساهم في حماية صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع، لذلك قمنا بتجهيز مختبراتنا بأحدث الأجهزة والمعدات المتطورة لفحص هذه المنتجات بدقة عالية، والتأكد من خلوها من أي مواد ضارة قد تؤثر على الصحة والبيئة.

مقالات مشابهة

  • ضوابط القبول ببرنامج الهندسة الزراعية بالإنجليزية جامعة الإسكندرية
  • وحدة التمويل الزراعية بتعز تدشن مشروع توريد الحراثات والحصادات
  • مركز دندرة التنموي بقنا يُكرم الفائقين من أبناء الجبلاو
  • تعليق دعم الأسمدة لسارقي الكهرباء والمتعدين على الأراضي الزراعية حتى يبت القضاء
  • «الوطنية للتدريب»: ورش عمل للقائمين على العملية التعاقدية مع الأطراف الأجنبية
  • تفعيل مبادرة "رعاية" في وحدات رعاية الأطفال المبتسرين بدمياط
  • مقياس فيضان النيل.. مصمم من العهد العباسي من أجل المحاصيل الزراعية
  • أبوظبي.. تفعيل الفحوصات الشاملة للعشب الصناعي
  • الشيخة جواهر: النهج التنموي المستدام يجسد رؤية الإمارات تجاه العمل الإنساني المشترك
  • عقد اجتماع لوزارة الزراعة والأسماك مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن