أسفرت أسابيع من الفيضانات في نيجيريا عن مقتل نحو 200 شخص وجرفت المنازل والمزارع، مما يهدد الإمدادات الغذائية، خصوصا في المنطقة الشمالية المتضررة بشدة، حسبما أفادت وكالة إدارة الكوارث في البلاد.

اعلان

أفادت الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ في نيجيريا، في تحديث لها يوم الجمعة، أن الفيضانات التي تعزى إلى البنية التحتية الضعيفة والسدود المهملة، تسببت في وفاة 185 شخصا وتشريد 208,000 آخرين في 28 ولاية من أصل 36 في نيجيريا.

وأضافت الوكالة أن هذه الفيضانات أدت إلى بذل جهود محمومة لإجلاء مئات الآلاف إلى ملاجئ مؤقتة.

تسجل نيجيريا فيضانات سنوية في الغالب نتيجة عدم اتباع الإرشادات البيئية والبنية التحتية غير الملائمة. وكانت أسوأ الفيضانات التي شهدتها البلاد منذ عقد في عام 2022 عندما قتل أكثر من 600 شخص، ونزح أكثر من مليون شخص.

ومع ذلك، على عكس عام 2022، حيث ألقي باللوم في الفيضانات على هطول الأمطار الغزيرة، توقعت وكالة الأرصاد الجوية النيجيرية هطول أمطار متأخرة أو طبيعية في معظم أنحاء البلاد هذا العام وقالت إن الفيضانات الحالية كانت نتيجة لأنشطة بشرية.

فيضانات مدمرة ضربت نيجيريا في عام 2022أ ب

وقال إبراهيم واسيو أدينيي، رئيس وحدة التنبؤ المركزية: "ما نقوم به يتسبب في تغير المناخ، لذا هناك تحول عن المعتاد". وأضاف: "هناك من يلقون النفايات بشكل عشوائي، وهناك من يبنون منازل بدون تصاريح على طول الممرات المائية".

وحذرت وكالة الاستجابة للكوارث النيجيرية من أن الفيضانات قد تزداد سوءا في الأسابيع المقبلة مع تدفق مياه الفيضانات إلى الولايات الوسطى والجنوبية.

وقال المتحدث باسم الوكالة، مانزو إزيكيل: "يجب على الناس (في المناطق المعرضة للفيضانات) ترك منازلهم الآن، لأنه لم يعد لدينا وقت".

Related24 شخصًا في عداد المفقودين جراء فيضانات شديدة اجتاحت شمال اليمنفيضانات مفاجئة تودي بحياة 11 شخصًا في شرق إندونيسيافيضانات نيجيريا: مقتل 6 أشخاص ونزوح أكثر من 10 آلاف بسبب الأمطار الغزيرة

في ولاية جيغاوا، الأكثر تضررا والتي سجلت 37 حالة وفاة، كان تأثير الفيضانات "مدمرا" وتعمل السلطات على تحويل المباني العامة والمدارس إلى ملاجئ للنازحين، وفقا لما ذكره نورا عبد الله، رئيس خدمات الطوارئ في الولاية.

وقد دمرت الفيضانات حتى الآن 107,000 هكتار من الأراضي الزراعية، خاصة في الولايات الشمالية، التي تعد من بين الأكثر تضررا والتي يأتي منها معظم المحاصيل الزراعية في نيجيريا.

رجل يقود دراجة نارية عبر شارع غمرته المياه بعد هطول أمطار غزيرة في لاغوس، نيجيريا، 10 يوليو 2024.أ ب

الكثير من المزارعين في المنطقة لا يستطيعون الزراعة بشكل كاف، إما بسبب تدني الدخل نتيجة الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها الأسر في نيجيريا، أو بسبب الهجمات العنيفة التي أجبرتهم على الفرار.

وبالتالي، أصبحت نيجيريا البلد الذي يضم أكبر عدد من الأشخاص الذين يعانون من الجوع في العالم، حيث يواجه 32 مليون شخص - أي 10% من إجمالي العبء العالمي - حالة من الجوع الحاد، وذلك وفقا لوكالة الأمم المتحدة للأغذية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عاصفة إستوائية مصحوبة بأمطار غزيرة ما تزال تضرب طوكيو وتتسبب في فيضانات جنوب اليابان المغرب: أمطار غزيرة تتسبب في سيول وفيضانات عارمة فيضانات في شمال اليمن تودي بحياة 33 شخصا وتدمر مئات المنازل ضحايا كوارث طبيعية فيضانات - سيول نيجيريا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قصف إسرائيلي يستهدف مستشفى المعمداني ومعارك ضاربة في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة يعرض الآن Next فقدان مروحية في أقصى شرق روسيا على متنها 22 شخصا يعرض الآن Next النساء الأوكرانيات يراقبن السماء لصد الطائرات المسيرة الروسية يعرض الآن Next إصابة 6 أشخاص في هجوم بسكين على حافلة في غرب ألمانيا والسلطات تعتقل امرأة مشتبه بها يعرض الآن Next البرازيل تحظر منصة إكس بعد نزاع قانوني مع إيلون ماسك اعلانالاكثر قراءة مقتل 21 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي في اقتحام الضفة الغربية ونقاش عاصف بين نتنياهو وغالانت ألمانيا ترحل 28 أفغانيا إلى وطنهم للمرة الأولى منذ حكم طالبان "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح زيت الزيتون يفقد مكانته في إسبانيا: أزمة الأسعار واستغلال المتاجر تغيّر وجهة المستهلكين كوريا الجنوبية: حفرة تظهر بشكل مفاجئ في سيول وتبتلع سيارة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الصين الحرب في أوكرانيا المملكة المتحدة الضفة الغربية ألمانيا اليابان فيضانات - سيول قطاع غزة حركة حماس مدارس مدرسة آسيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا الصين الحرب في أوكرانيا الضفة الغربية ألمانيا اليابان روسيا الصين الحرب في أوكرانيا الضفة الغربية ألمانيا اليابان ضحايا كوارث طبيعية فيضانات سيول نيجيريا روسيا الصين الحرب في أوكرانيا المملكة المتحدة الضفة الغربية ألمانيا اليابان فيضانات سيول قطاع غزة حركة حماس مدارس مدرسة آسيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی نیجیریا

إقرأ أيضاً:

اشتباكات قبلية عنيفة تهز شبوة وتودي بحياة 7 أشخاص

اشتباكات قبلية عنيفة تهز شبوة وتودي بحياة 7 أشخاص

مقالات مشابهة

  • استعدادات "لأسوأ السيناريوهات" في التشيك لمواجهة عواصف شديدة قد تسبب فيضانات كارثية
  • مقتل 4 أشخاص في فيضانات عنيفة اجتاحت شرق رومانيا وفرق الإنقاذ تكافح لإخلاء المناطق المتضررة
  • دول وسط أوروبا تتأهب لأمطار غزيرة ومخاوف من تكرار "فيضانات القرن"
  • لعبة مغامرات تودي بحياة طفل
  • اشتباكات قبلية عنيفة تهز شبوة وتودي بحياة 7 أشخاص
  • الفيضانات والسيول التي ضربت اليمن تلحق أضرارا بنصف مليون مواطن
  • شل تواجه دعوى قضائية في نيجيريا.. وتعويضات محتملة بـ310 ملايين دولار
  • تحدي السيتي» يعرض مباراة «البلومون» برينتفورد في «ياس مول»
  • «حقائق وأسرار» يعرض قصة معاناة «فاطمة» طفلة الأقصر التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها
  • دولة الكويت تعرب عن تضامنها مع المملكة المغربية الشقيقة إثر الفيضانات التي اجتاحت جنوب البلاد