الثورة نت|

نظمت هيئة تنظيم شؤون النقل البري اليوم بصنعاء فعالية خطابية وإنشادية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وفي الفعالية، أكد رئيس الهيئة الدكتور إبراهيم المؤيد، أهمية هذه المناسبة التي تعزز قيم الأخلاق والإحسان والإيمان والتعامل الراقي الذي انتهجه سيد البشرية محمد صلى الله عليه وعلى آله.

وأشار إلى ضرورة الاقتداء بالرسول الأعظم في كل جوانب الحياة وترسيخ الهوية الإيمانية وتجسيدها التجسيد الصحيح في التعامل الراقي مع كل فئات المجتمع، وجعل هذه المناسبة فرصة لاستلهام العبر والدروس من سيرة رسول الله.

ولفت إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة في ظل الظروف الاستثنائية جراء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مؤكداً موقف اليمن الثابت والواضح الذي لن يتغير في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني عامة وقطاع غزة خاصة نتيجة الحصار والعدوان من قبل الكيان الصهيوني.

ودعا الدكتور المؤيد إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية للاحتفال بالمولد النبوي الشريف في الثاني عشر من ربيع الأول، مؤكداً ضرورة الحشد والمشاركة الواسعة.

من جانبه، أكد العلامة صالح الخولاني أهمية وعظمة هذه المناسبة لدى اليمنيين أحفاد الأنصار والتي تسهم في ترسيخ الهوية الإيمانية، وتعتبر فرصة لاستلهام القيم النبيلة والدروس من سيرة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، لافتاً إلى أن هذه المناسبة تجسد معاني الوحدة والتضامن بين أبناء الأمة الإسلامية.

وقال: “إن اليمنيين يحتفلون بأعظم مناسبة في الكون، بينما تنشغل بعض الأنظمة العربية باستقطاب المغنين واللهو والمجون بما يفسد العقول والاحتفال بما يرضي اليهود النصارى أعداء الأمة الإسلامية”.

ودعا العلامة الخولاني إلى المشاركة الواسعة في الاحتفالات المركزية لهذه المناسبة التي تمثل فرصة لتعزيز الروابط الإيمانية والوطنية في وجه التحديات التي يمر بها العالم الإسلامي اليوم.

تخلل الفعالية التي حضرها مسؤولو وزارة النقل والأشغال العامة ومديرو وموظفو الهيئة وفرعها في أمانة العاصمة، عرض فيلم وثائقي عن سيرة المصطفى صلى الله عليه وعلى آله، وفقرات إنشادية وشعرية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف هذه المناسبة

إقرأ أيضاً:

جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا بصنعاء تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي

الثورة نت|

نظمت جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً (مركز السلام) بصنعاء، اليوم، فعالية احتفالية بذكرى مولد النبي الأكرم -صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

وفي الفعالية، أشار الوكيل المساعد لقطاع الرعاية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ياسر شرف الدين، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي والاحتفال والفرحة، التي تعم الشعب اليمني هذه الأيام، ومستوى التفاعل الواسع من الجهات الحكومية والمدنية، وتميّز جمعيات المعاقين في هذا الجانب.

ونوه إلى أن المشاركة الكبيرة في الاحتفالات بهذه المناسبة الدينية الجليلة من الأعمال العظيمة التي تغيض الأعداء، وتستحضر مواقف أهل اليمن في مناصرة النبي الخاتم محمد بن عبدالله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- وتزيد من الارتباط بالله ورسوله، والصمود والثبات في مواجهة العدو.

من جانبه، دعا رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بأمانة العاصمة، حمود النقيب، جميع أبناء الشعب اليمني للحضور المشرف واللائق، يوم غدٍ، في ميدان السبعين، وفي جميع الساحات المحددة للاحتفال المركزي بالمولد النبوي الشريف.

وأشار إلى أن اليمنيين هم من نصروا وآزروا الرسول الخاتم محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- في بداية بعثته ودعوته إلى الإسلام، والاحتفال بمولده أمر متوارث بينهم للتذكير بتلك المواقف، والتأكيد على الاقتداء والسير على منهجه والطاعة لله ورسوله.

وخلال الفعالية، التي حضرها رئيس الاتحاد الوطني للمعاقين، عبدالله بنيان، أكد رئيس الجمعية فهد الدهيش، والمسؤول الثقافي في صندوق رعاية المعاقين، ماجد النهمي، أهمية إظهار حب النبي والابتهاج بمولده لإيصال رسالة للأعداء بأن أبناء اليمن متمسكون بالله ورسوله الكريم، ولن يسمحوا بالإساءة إليه أو انتهاك المقدُسات الإسلامية.

وأشارا إلى أن هذه المناسبة الدينية تجمع ولا تفرّق، تصلح ولا تفسد، تعزز العلاقة برسول الله محمد -صلوات الله وسلامه عليه وآله- وتعبّر عن الشكر لله تعالى على أعظم النعم التي أنعم بها على الأمة، وهي نعمة الهداية.

ولفتا إلى حاجة الأمة للعودة إلى رسول الله، العودة الصحيحة الصادقة، وإلى سيرته الحسنة، والتعرف عليها المعرفة الكاملة، وذلك من خلال القرآن الكريم؛ كونه القدوة والأسوة، والهادي والمُعلم والمُرشد والمُربي.

تخلل الفعالية التي حضرها مدير مركز السلام ، فرحان العزب، وعدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية فقرات إبداعية إنشادية للأشبال والزهرات، ومسرحية معبرة عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • صندوق مكافحة السرطان والمركز الوطني لعلاج الأورام ينظمان فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي
  • جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا بصنعاء تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي
  • المكتب القانوني للدولة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الإدارة العامة لتنمية المرأة بصنعاء تنظم فعالية خطابية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • قيادة الأمن المركزي في محافظة تعز تنظم فعالية بذكرى المولد النبوي
  • أبناء مديرية جبل يزيد بعمران ينظمون فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية بني ضبيان بصنعاء تنظم فعالية خطابية وثقافية مركزية بذكرى المولد النبوي
  • فعالية خطابية وثقافية للبنك المركزي والبنوك والمؤسسات المالية بذكرى المولد النبوي
  • المستشفيات الخاصة تقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بمديرية سنحان وبني بهلول بصنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف