تصدر روجيه فغالي وملاحه جوزف مطر على ميتسوبيشي لانسر ايفو 10 سباق رالي لبنان الدولي الـ46 مع انتهاء اليوم الثاني السبت.

واحتل باسل ابو حمدان وملاحه فراس الياس على فولسفاكن بولو جي تي آي المركز الثاني، وربيع ايوب وملاحه جورج ناضر على سكودا فابيا المركز الثالث بعد صراع طاحن مع كارل رزق الذي حل رابعاً، بعدما سجلا مجموع التوقيت عينه بعد انتهاء المرحلة السادسة، ليحسم أيوب المركز الثالث مع ختام منافسات اليوم الثاني بالمرحلة السابعة.



وبعدما تصدر فغالي الترتيب بتسجيله افضل وقت في المرحلة الخاصة الاستعراضية الأولى التي جرت مساء الجمعة وحلول ربيع ايوب وملاحه جورج ناضر على سكودا فابيا في المركز الثاني وجوزف هندي وملاحه فيكين كنلدجيان على ميتسوبيشي لانسر ايفو 10 المركز الثالث، سجّل فغالي، الذي أحرز لقب رالي لبنان 16 مرة (رقم قياسي)، أفضل وقت في المراحل الست التي أقيمت السبت في جبيل والمتن وبلغ طولها 129.44 كيلومترا.

وهيمن على مراحل اليوم الثاني وغرّد "خارج السرب"، تاركا المنافسة على المركز الثاني لباسل ابو حمدان وربيع ايوب وكارل رزق.

وفي حال لم تطرأ مفاجأة من العيار الثقيل، فإن فغالي يتجّه لإحراز لقب رالي لبنان للمرة الـ17، معززاً رقمه القياسي.

ويندرج السباق، الذي يقام في ظل طقس صيفي حار وامام جمهور غفير انتشر على المراحل الخاصة للسرعة، في اطار الجولة الثالثة من بطولة لبنان للراليات لهذه السنة، وتبلغ مسافته الاجمالية 636.70 كيلومترا منها 199.08 كيلومتراً مراحل خاصة للسرعة وعددها 11 في كسروان وجبيل والبترون والمتن وعلى طرقات أسفلتية.

وتشارك في السباق 29 سيارة، واجتازت 22 خط الوصول بعد ظهر السبت مع خروج السائقين الياس الدهني وجايسون وهبه وجوانا حسون وطوني جرمانوس ونضال الجردي وهنري قاعي وسامي ضو من السباق لأسباب مختلفة.

وستقام الأحد 4 مراحل خاصة للسرعة (طولها 67.86 كيلومترا) في المتن على ان يجري حفل التتويج عند الساعة الرابعة والنصف من بعد الظهر في مقر النادي المنظم.     

 

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: رالی لبنان

إقرأ أيضاً:

تركي آل الشيخ يتصدَّر قائمة الأشخاص الأكثر تأثيرًا في الملاكمة والفنون القتالية المختلطة والمصارعة المحترفة

تصدَّر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA) ، المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، قائمة ESPN كأكثر الشخصيات تأثيرًا في فنون القتال المختلطة، والمصارعة الاحترافية.
وتم إعداد هذه التصنيفات بمشاركة أكثر من 30 شخصية بارزة في هذا المجال، شملت لاعبين، ومروجين، ومسؤولين تنفيذيين، ومديرين، وإعلاميين.. كما استند التقييم إلى عدة عوامل رئيسية، منها القدرة على التأثير عبر اتخاذ القرارات، والوصول إلى التمويل اللازم لدعم الصفقات، والقدرة على التأثير في السوق، إلى جانب القدرة على تغيير المشهد الرياضي بمجرد الحضور.
ومنذ بروزه على الساحة الرياضية العالمية في عام 2023، نجح آل الشيخ في حشد تأثير كبير في عالم الملاكمة وفنون القتال المختلطة والمصارعة الاحترافية؛ إذ تميّز تأثيره بشكل خاص في عالم الملاكمة من خلال تمكُّنه من إعادة تنشيط فئة الوزن الثقيل، من خلال توفير الدعم المالي والترويج اللازمَين لتنظيم أبرز الأحداث في هذه الفئة المرموقة، وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض.
ويبرز تأثير آل الشيخ أيضًا في رعايته الكبيرة لحدث UFC الذي سيقام في “ذا سفير” لاس فيغاس يوم غد (السبت)، إلى جانب تنظيمه أول حدث لـ UFC في السعودية خلال الصيف الماضي، مع خطط لإقامة حدث آخر العام المقبل.
كما لعب آل الشيخ دورًا محوريًا في جذب WWE لاستضافة عدة فعاليات كبرى في السعودية بشكل سنوي، وذلك ضمن اتفاقية تمتد لعشر سنوات، تم توقيعها في عام 2018.

مقالات مشابهة

  • تصعيد كبير على طول الحدود الجنوبية اللبنانية (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: تصعيد إسرائيلي كبير على طول الحدود الجنوبية اللبنانية
  • الـ Middle East Eye :الشرق الأوسط محكوم عليه بزلزال كبير فماذا عن لبنان؟
  • أحزمة نارية إسرائيلية في عمق الجنوب وأعنف الغارات على بعد 12 كيلومتراً عن الحدود
  • تركي آل الشيخ يتصدَّر قائمة الأشخاص الأكثر تأثيرًا في الملاكمة والفنون القتالية المختلطة والمصارعة المحترفة
  • البيسري بحث مع ممثلة الصليب الأحمر الدولي في لبنان في المشاريع المشتركة
  • فيلم "إكس مراتي" يحتل المركز الثاني في شباك الإيرادات
  • بارزاني يبحث مع  كبير مستشاري الحكومة البريطانية مستقبل التحالف الدولي في العراق
  • بوريل: طبول الحرب لم تتوقف منذ زيارتي للبنان في كانون الثاني الماضي
  • ملف كبير ينتظر سلامة.. ما هو؟