صحيفة عاجل:
2024-06-30@01:11:02 GMT

جراحة دقيقة لاستئصال ورم من رقبة مريض

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

جراحة دقيقة لاستئصال ورم من رقبة مريض

تمكن فريق جراحي في منطقة حائل من إجراء تدخل جراحي دقيق واستئصال ورم حميد من رقبة مواطن كاد يودي بحياته للخطر في عملية استغرقت 3 ساعات تكللت بالنجاح.

وذكرت وزارة الصحة، أن أطباء طوارئ مستشفى الملك سلمان التخصصي التابع لتجمع حائل الصحي تمكنوا بفضل الله من إجراء تدخل جراحي عاجل لإنقاذ حياة مواطن يعاني من انتفاخ كبير في منطقة الرقبة، حيث تم إجراء الفحوصات السريرية والمخبرية والإشعاعية والأشعة المغناطيسية التي أكدت خطورة الحالة في موقع تواجد الورم حول منطقة الأعصاب والأوردة الوجودة بالقرب من الورم.

وأشار الفريق الطبي المعالج للحالة إلى أنه تم عمل تدخل جراحي دقيق تم فيه استئصال كامل الورم دون الإضرار بالأعصاب والأوردة الموجوة في منطقة الرقبة ليتم بعدها نقلة لقسم العناية المركزة لمتابعة وضعه الصحي حتى الاستقرار من قبل الفرق الطبية والتمريضية.

وبين الفريق أنه عمل متابعة طبية للمريض للتأكد من سلامة المنطقة بعد إجراء العملية الجراحية التي أجريت وعمل الفحوصات اللازمة حتى خروجه من المستشفى بالسلامة في قريب الأيام القادمة.

وكان طوارئ مستشفى الملك سلمان التخصصي قد استقبل خلال النصف الأول لعام 2023م 13563 مراجعًا، وتمكن من إجراء عمليات لعدد 1366 مريضًا، إضافة إلى إجراء 894624 فحصاً مخبرياً و8935 أشعة مغناطيسية، وصرف 178811 وصفة طبية، فيما استقبل 11378 حالة للعلاج الطبيعي، بينما استقبلت العيادات الخارجية لالمستشفى 53105 مراجعين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حائل

إقرأ أيضاً:

موسكو توجه احتجاجا لليابان بشأن اعتزامها إجراء تدريبات عسكرية بالقرب من الحدود الروسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الخارجية الروسية بأن موسكو أعربت عن احتجاجها لليابان بشأن اعتزامها إجراء سلسلة من التدريبات العسكرية بالقرب من الحدود الروسية.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية الذي نُشر على موقعها الإلكتروني، وفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "في 28 يونيو الجاري، تم تقديم احتجاج شديد اللهجة إلى السفارة اليابانية في روسيا، بخصوص خطط السلطات اليابانية إجراء مناورات عسكرية مشتركة مع ألمانيا وإسبانيا في جزيرة هوكايدو، قرب الحدود الروسية في الفترة من 19 إلى 25 يوليو".

وأضاف البيان: "أوضحنا للجانب الياباني عدم جواز القيام بأي نشاط عسكري استفزازي قرب حدود بلادنا في الشرق الأقصى، بما فيها التي تتم بالتعاون مع دول الناتو التي لا تنتمي إلى المنطقة، ونعتبر مثل هذا النشاط بمثابة تهديد محتمل لأمن روسيا".

وأشار البيان أنه "تم التحذير من الإجراءات المضادة الكافية لتعزيز القدرة الدفاعية وحماية سيادة روسيا".

وأكد أن "السياسة غير المسؤولة التي تتبعها إدارة رئيس الوزراء فوميو كيشيدا تضع طوكيو على طريق تصعيد خطير للتوترات في شمال شرق آسيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ ككل".

يذكر أن المتحدث باسم قيادة القوات الأمريكية في منطقة المحيط الهادئ، صرح لوكالة "سبوتنيك"، في وقت سابق، بأن الولايات المتحدة تنوي نشر منظومات صواريخ متوسطة المدى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بحلول نهاية هذا العام.

وأعلن الجيش الأمريكي، في 15 أبريل، أنه تم لأول مرة نشر منظومة صواريخ متوسطة المدى "إم.آر.سي" في الفلبين.

مقالات مشابهة

  • توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس
  • المستشفى الإماراتي العائم في العريش يجري 800 جراحة لمصابين فلسطينيين
  • موسكو توجه احتجاجا لليابان بشأن اعتزامها إجراء تدريبات عسكرية بالقرب من الحدود الروسية
  • إجراء أول عملية استئصال ورم خبيث بالمخ بمستشفى بلطيم التخصصي في كفر الشيخ
  • طب أسوان تحصد المركز الثاني في مسابقة جراحي المسالك البولية
  • الذهب الأبيض.. إدارة بايدن تدخل سباق تعدين الليثيوم لمواجهة الصين
  • طبيب يحذر من أمراض الذكورة التي تتطلب جراحة عاجلة
  • صرف الدواء مجانًا.. قافلة طبية تعالج 143 مريضًا بمحافظة الفيوم
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات
  • العقوبات الأوروبية ضد روسيا تدخل في مأزق