نظمت نقابة المهندسين بالإسكندرية، زيارة إلى المعرض الدولي السادس لتكنولوجيا الإضاءة الحديثة والديكورية والمكونات الإلكترونية، وخطوط الإنتاج بالتعاون مع شركات الإسكندرية للكهرباء بمختلف أفرعها (إنتاج - نقل - توزيع)، والذي يُعقد بمشاركة عدد من الشركات العالمية والمحلية المتخصصة في هذه المجالات.

مجالات الطاقة والإضاءة

شهدت الزيارة التي نظمتها نقابة المهندسين بالإسكندرية، حضور عدد 117 من المهندسين المتخصصين في مجالات الطاقة والإضاءة من أعضاء النقابة، الذين أعربوا عن اهتمامهم الكبير بالمشاركة في فعاليات المعرض، حيث تم استعراض أحدث المنتجات والحلول التكنولوجية التي تُسهم في تحسين كفاءة الطاقة، وتطوير أنظمة الإضاءة بما يتماشى مع التوجهات العالمية نحو الاستدامة.

كما تخللت الزيارة عقد عدد من الاجتماعات واللقاءات مع ممثلي الشركات العارضة لمناقشة الفرص المتاحة للتعاون وتبادل الخبرات، واستكشاف الحلول التكنولوجية التي يمكن أن تُسهم في تعزيز كفاءة الطاقة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

دعم قطاع الصناعة

جاءت الزيارة في إطار حرص نقابة المهندسين بالإسكندرية على متابعة آخر التطورات التكنولوجية والابتكارات الحديثة في مجال الإضاءة والكهرباء والطاقة، والتي تُعد من الركائز الأساسية لدعم قطاع الصناعة والطاقة وتعزيز التنمية المستدامة ورؤية الدولة 2023.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة المهندسين بالإسكندرية نقابة المهندسين دعم قطاع الصناعة التنمية المستدامة

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تنظم أولى محاضرات الموسم الثقافي القبطي الاثنين المقبل

ينظم مركز الدراسات القبطية بقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية أولى محاضرات الموسم الثقافي القبطي الخامس عشر بعنوان «مدخل إلى فهم النصوص الأبوكريفية (المبهمة) والتحليل الأدبي لها»، وتحاضر فيها الدكتورة وفاء عبد الرحيم الحاصلة على دكتوراه اللغة القبطية، كلية الآثار بجامعة الفيوم، ومدرس مادة اللغة القبطية بكلية الآداب، جامعة أسيوط، وذلك يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024، الساعة 2.00 ظهرًا، بقاعة الشراع الثالث بمكتبة الإسكندرية.

وتتناول المحاضرة منحًى دقيقًا يُفرَّق من خلاله بين الأدب القبطي بشكلٍ عام، وأدب الأقباط على وجه الخصوص، والبّون بينهما شاسعٌ وكثيرًا ما يُخلَطُ بينهما؛ ولهذا فقد حوت المقدمة تعريفًا لهما، وإيضاح ما يُلتبس من جهة اللغة واللهجة والثقافة وغيرها مما حُصر في الاختلاف بينها.

موضوع محاضرة الأدب القبطي

ووفقا لبيان مكتبة الإسكندرية: تتطرَّق المحاضرة إلى تعريفات النصوص الأبوكريفية والمنحولة والفرق بينهُما، ثم ذكر تفرقة بين نصوص الأبو كريفا الخاصة بالعهد الجديد، والبسيدوبيجرافا الخاصة بالعهد القديم.

وتتناول المحاضرة تطبيق عملي على ما تحويه النصوص الأبوكريفية من تراكيب واقتباسات كتابية، ثم دراسة تحليلية للأساليب الأدبية المتعلِّقة بها، كأسلوب جولات الجحيم والنَّعيم، ومذكِّرات الآباء الرُّسل، وتكوينهم وصياغتهم الماتعة والدَّقيقة لهذا النَّوع من الأساليب الأدبية.

مقالات مشابهة

  • وظائف شاغرة لشباب المهندسين في الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات.. «الشروط»
  • كل ما تريد معرفته عن شقق نقابة المهندسين 2024 بعد تصديق المجلس
  • «الطاقة الجديدة والمتجددة».. ندوة بنقابة المهندسين في الإسكندرية
  • نقابة المهندسين توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء الإسكندرية
  • "بهدف الدعم".. نقابة المهندسين بالإسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء
  • ميناء الأسكندرية تستقبل أعضاء مجلس مجلس إدارة نقابة المهندسين..لبحث سبل التعاون
  • مهندسين الإسكندرية وهيئة الميناء يوقعان بروتوكول تعاون في مختلف التخصصات
  • مكتبة الإسكندرية تنظم أولى محاضرات الموسم الثقافي القبطي الاثنين المقبل
  • ميناء الأسكندرية تستقبل وفدًا من نقابة المهندسين للتعرف على المشروعات التطويرية
  • العلاقات المصرية الروسية جلسة نقاشية في البيت الروسي بالإسكندرية