الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت وزارة الصناعة المصرية طرح 1124 قطعة أرض صناعية خلال الفترة من الأول وحتى الثامن من أيلول وذلك في 14 محافظة بمساحات متنوعة بإجمالي مساحة ثمانية ملايين و482 ألف متر مربع بأنشطة مختلفة (غذائي، ودوائي، وكيماوي، وهندسي، وتعديني، وغزل ونسيج، ومواد بناء).

وقالت الوزارة، في بيان السبت، إن المحافظات المطروح فيها الأراضي تتضمن: القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والمنوفية، والشرقية، والإسماعيلية، والفيوم، والبحيرة، ومرسى مطروح، وشمال سيناء، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان.

وأضافت أن التقديم يكون على الخريطة الاستثمارية بالدخول على المنصة خلال أسبوع من تاريخ الإعلان عن الطرح واختيار تخصيص أراضي، واتباع خطوات التسجيل والتقديم، ثم اختيار قطعة الأرض التي يرغب بالحصول عليها، ورفع المستندات وسداد الرسوم وفقًا للخطوات المُعلنة.

وتتيح الخريطة الاطلاع على كافة التفاصيل والأراضي المطروحة وكراسات الشروط دون مقابل قبل البدء في إجراءات التقديم على الفرصة الاستثمارية المُتاحة، بحسب البيان.

وذكرت الوزارة أنه ستتم دراسة الطلبات ثم الإعلان عن نتيجة تخصيص الأراضي الصناعية من خلال المنصة، وذلك بعد أسبوعين من تاريخ انتهاء مدة التقديم (الثامن من أيلول)، وسيتم إرسال رسائل نصية قصيرة "SMS" ورسائل بالبريد الإلكتروني "Email" للمستثمرين للإخطار بنتيجة التخصيص، كما يُمكن للمستثمرين الاطلاع على المنصة لمعرفة حالة الطلب ونتيجة الطرح فور الإعلان عنها.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

«التنمية الأسرية»: منصة «تربية المراهقين» تدعم الأهالي بمحتوى شامل

أبوظبي: ميرة الراشدي
أكدت نورة مجاهد عبدالله، اختصاصي تثقيف صحي في مؤسسة التنمية الأسرية ومسؤولة منصة «الأبوة الإيجابية»، أن منصة «تربية المراهقين» تقدم محتوى شاملاً لدعم الأهالي في تحفيز أبنائهم على الدراسة، وتطوير علاقاتهم الاجتماعية.
وأوضحت أن المنصة تقدم حلولاً عملية لمساعدة الأسرة على مواجهة التحديات الدراسية والاجتماعية التي يمر بها المراهقون، وتدعمهم على مدار العام الدراسي.
وقالت في تصريحات خاصة لـ«الخليج»، إن منصة «تربية المراهقين»، تقدم توجيهات لتعزيز الدافعية للدراسة، مثل وضع أهداف صغيرة وقابلة للتحقيق، وتهيئة بيئة دراسية هادئة في المنزل، مشددة على أهمية توجيه الأبناء لاكتساب مهارات جديدة لمواكبة سوق العمل المستقبلي، مثل البرمجة والذكاء الاصطناعي، وإشراكهم في نقاشات حول المهن المستقبلية.
وأشارت إلى أن الغياب المتكرر من المدرسة يمثل تحدياً شائعاً، وتقدم المنصة نصائح للأهل لفهم الأسباب ومعالجة المشكلة بالتواصل مع المدرسة، ووضع روتين يومي منظم، كما تدعم المنصة الأهالي في مساعدة أبنائهم على بناء علاقات صحية مع زملائهم من خلال تشجيعهم على الانخراط في الأنشطة المدرسية، وتطوير مهارات التواصل الاجتماعي.
وأوضحت أن المؤسسة تسعى من خلال خدمة «تنمية مهارات الوالدية الفاعلة» إلى تعزيز مهارات الآباء في التعامل مع أبنائهم وفقاً لمراحلهم العمرية، بما يشمل تنمية المهارات في مرحلة المراهقة وتعزيز دور الرجل في الوالدية الإيجابية.

مقالات مشابهة

  • بعد اعتمادها.. كل ما تريد معرفته عن منصة مودة
  • «التعليم» تعلن فتح باب التقديم لعدة مدارس يابانية قريبا.. منها العاصمة الإدارية
  • كل ما تريد معرفته عن شقق نقابة المهندسين 2024 بعد تصديق المجلس
  • ضبط 246 قطعة سلاح ناري خلال حملات مكبرة بالمحافظات
  • «التنمية الأسرية»: منصة «تربية المراهقين» تدعم الأهالي بمحتوى شامل
  • ضبط 409 قضايا مخدرات و246 قطعة سلاح خلال 24 ساعة
  • مديرية التعليم بالإسكندرية تعلن فتح باب التقديم للعمل بنظام الحصة
  • «العمل» تعلن انتهاء مراحل اختبارات التقديم لفرص عمل البوسنة والهرسك
  • ضبط 393 قضية مخدرات و226 قطعة سلاح خلال 24 ساعة
  • وظائف حكومية في أكاديمية السادات.. اعرف الشروط ومواعيد التقديم