عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريراً تليفزيوزنياً بعنوان «ماكرون يقود مشاورات عصيبة لتشكيل الحكومة وسط خلافات سياسية قوية».

الأحزاب اليسارية الفرنسية تشدد على رغبتها في تشكيل الحكومة المقبلة

وقالت القاهرة الإخبارية، لا زالت تبعات الزلزلال الذي هز الحياة السياسية في فرنسا مستمرة، فنتائج الانتخابات التشريعية المبكرة التي جرت على جولتين في يونيو ويوليو الماضيين، أدت إلى تقدم مفاجئ ليسار الوسط المتمثل في «الجبهة الشعبية الجديدة».

 وأضافت، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يقود مشاورات عصيبة لتشكيل الحكومة وسط خلافات سياسية وتشبث بالرآي، حيث أن الأحزاب اليسارية الفرنسية خلال لقائها بماكرون شددت على رغبتها في تشكيل الحكومة المقبلة استناداً إلى نتائج الانتخابات البرلمانية التي وضعت الجبهة الشعبية الجديدة في الصدارة.

وتابعت: «اليسار بدى متفائل كثيراً بعد مشاوراته مع ماكرون معتبرين أنه يدرك أن الجبهة الشعبية الجديدة هي القوى السياسية الوحيدة القادرة على تشكيل الحكومة.

وأردفت، أنه على جانب أخر اتهمت زعيم حزب «التجمع الوطني»، جوردان بارديلا الذي يمثل أقصى اليمين، ماكرون بالتسبب في شلل المؤسسات بدلاً من إفساح المجال لبديل تم التعبير عنه ديمقراطياً خلال الانتخابات الأوروبية والتشريعة داخل البلاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس الفرنسي ماكرون

إقرأ أيضاً:

الأفلان: الجزائريون وجهوا صفعة قوية لمن راهنوا على فشل الانتخابات

عقب إعلان المحكمة الدستورية للنتائج النهائية للانتخابات الرئاسية عبر حزب جبهة التحرير الوطني عن تلقيه بإرتياح كبير فوز المترشح عبد المجيد تبون.

وأكد الأفلان في بيان له مساء اليوم أنه تلقى بإرتياح كبير اعلان المحكمة الدستورية للنتائج النهائية للانتخابات الرئاسية التي أفرزت فوز المترشح عبد المجيد تبون، بنسبة 84.30 بالمائة، وهي الانتخابات التي شهدت مشاركة قياسية للمواطنين.

كما ثمن الأفلان المجهودات الكبيرة التي بذلها إطارات المحكمة الدستورية، من أجل اعادة دراسة المحاضر والطعون المقدمة لديها من طرف المترشحين للانتخابات الرئاسية.

وفي ذات البيان جدد الأفلان التهاني اللرئيس والشعب الجزائري، بهذا الانتصار، متمنين له التوفيق والسداد في أداء مهامه النبيلة.

وبهذه المناسبة وجه الشعب الجزائري من خلال مشاركته القياسية في هذا الحدث المفصلي صفعة قوية لمن راهنوا على فشلها، حيث أبدى وعيا سياسي منقطع النظير لما يحاك ضد الوطن من مؤامرات ودسائس، في ظل وضع جيوسياسي استثنائي تمر به المنطقة.

وقال الأفلان في ذات البيان إن النتائج النهائية التي أسفرت عنها الانتخابات الرئاسية والتي أفرزت فوز السيد عبد المجيد تبون بالأغلبية المطلقة، حيث حصل على أزيد من سبعة ملايين و976 ألف و291 صوت، يؤكد مدى الالتفاف الشعبي، الذي يحظى به الرئيس لاستكمال مسار بناء الجزائر الجديدة، ومواصلة المسيرة من أجل بناء دولة قوية بمؤسساتها الشرعية وجيشها القوي والمتطور وقواها الأمنية، وكذا اقتصادها المتنوع ..دولة ستكون في مصاف الدول الناشئة في السنوات القليلة المقبلة بفضل البرنامج الواعد والطموح لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

مقالات مشابهة

  • "الشعبية" تثمن انضمام تشيلي للدعوى ضد الاحتلال في "العدل الدولية"
  • الأفلان: الجزائريون وجهوا صفعة قوية لمن راهنوا على فشل الانتخابات
  • ميتروفيتش يقود تشكيل الهلال السعودي أمام الرياض
  • الرئيس الأسد يكلّف وزيرا سابقا تشكيل الحكومة الجديدة في سوريا
  • محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول لمواجهة نوتينجهام فورست
  • الصغير: هنالك خلافات في مشاورات أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • لبيد وغانتس يقودان مشاورات لتشكيل “حكومة مؤقتة” في إسرائيل
  • لبيد وغانتس يقودان مشاورات لتشكيل حكومة مؤقتة في إسرائيل
  • التسهيلات الضريبية الجديدة.. إجراءات مهمة من الحكومة لتحسين مجتمع الأعمال
  • "الشعبية" ترحب بقرار اتحاد النقابات العمالية في بريطانيا وتصفها بالخطوة المتقدمة