بوابة الوفد:
2024-09-14@20:01:28 GMT

ضبط 1677 مخالفة سير دون تراخيص

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

واصلت الإدارة العامة للمرور حملاتها بكل الطرق والمحاور، بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة، وتمكنت خلال 24 ساعة من ضبط 1677 مخالفة سير دون تراخيص.

يأتي ذلك تنفيذًا لاستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كل الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المروري، والحد من وقوع الحوادث على الطرق، وواصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم.

ضبط 3 أشخاص قاموا باقتياد شخص وإجباره على استقلال سيارة ضبط عنصر إجرامي لمحاولته نقل وترويج أسلحة ومخدرات وأسفرت جهود الإدارة العامة للمرور خلال 24 ساعة عن ضبط 32105 مخالفات مرورية متنوعة، تشمل:

23 مخالفة دراجة نارية.

1495 مخالفة استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة.

15 مخالفة موقف عشوائي.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.
وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة مُتهمٍ بالسجن المُشدد 3 سنوات لمُدانٍ بالإتجار في الحشيش.

وشمل الحكم تغريمه بمبلغ 100 ألف جنيه، ومصادرة المخدر والسلاح المضبوطين، وألزمته بالمصاريف الجنائية.

أصدرت الحكم المحكمة برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين الدكتور عادل محمد السيوي، وأحمد رضوان أبا زيد الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وحضور الأستاذ محمد وهدان وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم بدر.ع أنه في يوم 3 فبراير 2023 بدائرة مركز شرطة الجيزة أحرز بقصد الإتجار في الحشيش في غير الأحوال المُصرح با قانوناً. 

كما أسندت إليه أنه أحرز سلاحاً نارياً غير مششخن (فرد خرطوش) بدون ترخيص. 

وأسندت إليه أيضاً أنه أحرز ذخائر عدد "طلقة" مما تستخدم على السلاح محل الاتهام السابق بدون ترخيص.

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي بالقاهرة أن القطعتين المضبوطتين مع المُتهم واللتان وزنتا قائماً 81.90 جم (واحد وثمانون جراماً وتسعون سنتيجرام) – هما للحشيش المُخدر – المُدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات.

كما ثبت بتقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية أن السلاح الناري المضبوط بحوزته هو فرد خرطوش محلي الصنع عيار 16 مللي بماسورة واحدة غير مششخنة كامل وسليم وصالح للاستعمال وأن الطلقة المضبوطة هي من ذات عياره ومما يستخدم عليه وكاملة وسليمة وصالحة لذلك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإدارة العامة للمرور الطرق والمحاور وزارة الداخلية حملات المرورية الحوادث على الطرق الحملات المرورية الإدارة العامة

إقرأ أيضاً:

وظائف قيادية في الهيئة العامة للأرصاد الجوية: المستندات وطريقة التقديم

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية التابعة لوزارة الطيران المدني عن توفر عدد من الوظائف التخصصية القيادية. هذه الوظائف تتطلب مستوى عالٍ من الخبرة والكفاءة، وتستهدف الأفراد المؤهلين لشغل المناصب التالية:

مدير عام الإدارة العامة للشئون الإداريةمدير عام الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمةمدير عام الإدارة العامة للإدارة الاستراتيجيةمدير عام الإدارة العامة للبحث العلميالمستندات المطلوبة للتقديم لوظائف وزارة الطيران المدني 2024

لتقديم طلب لشغل إحدى هذه الوظائف، يجب على المتقدمين تجهيز مجموعة من المستندات الهامة. يتعين تقديم هذه المستندات في ملفات، ويجب أن تحتوي كل ملف على العناصر التالية:

بيان الحالة الوظيفية

يجب أن يتضمن البيان المؤهلات العلمية والتدريبية.إدراج تقارير كفاية الأداء عن آخر ثلاث سنوات.توضيح الخبرة النوعية والزمنية، والوظائف الإشرافية والقيادية السابقة.

الشهادات والدورات التدريبية

تقديم الشهادات المتعلقة بمجالات الحاسب الآلي واللغات الأجنبية.إدراج أي شهادات تتعلق بالمشاركة في المؤتمرات، إعداد البحوث والدراسات، وسابقة العمل في المنظمات الدولية والإقليمية إن وجدت.

أوجه التميز والإنجازات

تقديم مستندات تدل على أوجه التميز، مثل الحصول على جوائز المدير المتميز، خطابات الشكر والتقدير، أو أي بيانات أخرى يمكن إضافتها.توضيح أبرز الإنجازات والإسهامات التي قام بها المتقدم، مدعمة بالمستندات الدالة على مستوى المهارات والقدرات اللازمة لشغل الوظيفة.

المقترح التطويري

تقديم مقترح وافي لتطوير الوحدة أو أحد أنشطتها الرئيسية. يجب أن يتضمن المقترح أهدافًا محددة زمنيًا وقابلة للقياس، مع ذكر الوسائل اللازمة للتحقيق في حدود الإمكانيات المالية والبشرية المتاحة.

صور فوتوغرافية ومستندات أخرى

عدد 6 صور شمسية حديثة بمقاس 4×6.صورة من بطاقة الرقم القومي.طريقة التقديم لوظائف وزارة الطيران المدني 2024

للتقديم لشغل إحدى الوظائف القيادية في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، يجب على المتقدمين اتباع الخطوات التالية:

استيفاء نموذج طلب شغل الوظيفة

يمكن الحصول على نموذج الطلب من الإدارة العامة للموارد البشرية، إدارة عمليات الموارد البشرية.عنوان الإدارة: الهيئة العامة للأرصاد الجوية، شارع الخليفة المأمون، كوبري القبة، القاهرة.

تسليم الطلبات

يجب تسليم طلبات الوظائف والمستندات باليد إلى الأمانة الفنية للجنة القيادات بإدارة عمليات الموارد البشرية.

تتطلب هذه الوظائف مستوى عالٍ من الخبرة والاحترافية، وتوفر فرصة للعمل في بيئة مهنية متميزة. لذا، يُنصح بالتحضير الجيد لكل متطلبات التقديم لضمان تقديم طلب مميز يتماشى مع المعايير المحددة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 353 ألف لتر سولار و152 ألف لتر بنزين 80و63 ألف بنزين 92 بالقوصية ومنفلوط
  • «الداخلية» تضبط 15 ألف و200 قضية متنوعة خلال 24 ساعة (تفاصيل)
  • وظائف قيادية في الهيئة العامة للأرصاد الجوية: المستندات وطريقة التقديم
  • شرطة دبي تستشرف مستقبل الموارد البشرية 2040
  • رادار المرور يلتقط 1014 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • الداخلية تكثف جهود ضبط المُخالفات المرورية
  • الإدارة العامة لتنمية المرأة بصنعاء تنظم فعالية خطابية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • بعثة الأهلي تغادر إلى كينيا لمواجهة جورماهيا
  • رادار المرور يلتقط 1168 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • المرور ترصد 1098 سيارة تسير بسرعات جنونية