غزة - صفا

أدان المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف بشكل مباشر قافلة تابعة لمنظمة "أنيرا"، وتسبب باستشهاد 4 من أعضاء فريق حماية محلي في قطاع غزة.

وقال المرصد الأورومتوسطي في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم السبت، إن "إسرائيل" تتعمد شن هجمات ضد العاملين في المجال الإنساني، سواء كانوا مواطنين فلسطينيين أو أجانب، على مدار أشهر حرب الإبادة الجماعية على غزة، وقتلت أكثر من 300 موظف إغاثة.

وأضاف أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم مركبة باستهدافه عمال الإغاثة الإنسانية وعناصر تأمين توزيع الإمدادات الغذائية والصحية في قطاع غزة، على الرغم من أنه لا علاقة لهم بأي هياكل حكومية أو أمنية أو فصائلية.

وتابع أن "هذا الاستهداف الإسرائيلي لعمال الإغاثة يرتبط بتكريس التجويع ضد المدنيين الفلسطينيين، وإحداث الفوضى والفلتان الأمني في قطاع غزة".

وأكد أن الضحايا جزء من فريق حماية متعاقد مع شركة (Move One) – ومقرها دبي وتمتلك فرعا لها في غزة، وهي الشركة المسؤولة عن النقل والتأمين لفريق "أنيرا".

وأضاف أن "الضحايا الأربعة كان وجودهم في سياق مهمة عمل لتأمين القافلة، وليس كما ادعت قوات الاحتلال بأنهم مسلحون يحاولون سرقة قافلة مساعدات".

واستهجن "الأورومتوسطي" محاولة منظمة "أنيرا" التنصل من مسؤوليتها، بادعاء أن هؤلاء الأربعة لم يتم التحقق منهم مسبقاً أو التنسيق معهم، رغم إقرارها بأنهم جزء من فريق الشركة الوسيطة.

وحمل جيش الاحتلال المسؤولية عن مقتل أعضاء فريق الحماية المحلي دون أي مبرر، في إطار استهداف أي شكل من أشكال الحماية والتأمين حتى لو كانت مدنية، سواء لقوافل المساعدات أو داخل المجتمع.

وطالب المجتمع الدولي بالتعبير عن "مواقف حاسمة وجدية والمطالبة بالتحقيق والمحاسبة على هذه الجريمة على غرار المواقف القوية بعد القصف الإسرائيلي لقافلة منظمة "وورلد سنترال كيتشن" (WCK) قبل أشهر.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الأورومتوسطي عمال الإغاثة قصف فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة

استُشهد خمسة فلسطينيين، وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال قرب مدرسة تؤوي نازحين شمال غرب مدينة غزة.

ليلة دامية في قطاع غزة.. غارات وقصف مدفعي للاحتلال اليونيسيف: أطفال غزة يدفعون ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر محلية، اليوم السبت إن 5 شهداء ارتقوا، وأصيب آخرون بجروح خطيرة، في قصف طائرات الاحتلال الحربية منطقة "أرض الشنطي" قرب مدرسة دار الأرقم شمال غرب مدينة غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال مرفقا لتعبئة الوقود غرب المدينة.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال بشكل متكرر المناطق الشرقية لعيادة وكالة "الأونروا" والمناطق المحاذية لشارع أبو جلال في مخيم المغازي وسط القطاع.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن سقوط أكثر من 40 ألف شهيد، أغلبهم من الأطفال والنساء، وإصابة نحو 95 ألفا و125 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 9 معتقلين من قطاع غزة
  • الأمم المتحدة تقلص أنشطتها في اليمن بعد حملة شنتها مليشيا الحوثي على موظفي الإغاثة الإنسانية
  • حزب الله يقصف موقع حدب يارين الإسرائيلي بالصواريخ
  • ملالا يوسف زاي تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط شركة الكهرباء وسط غزة
  • بلينكن: من الضروري حماية عمليات الإغاثة والمراكز الإنسانية في غزة
  • أميركا تواجه خطر الإغلاق قبيل الانتخابات وترامب يفاقم الأزمة
  • قطر تُدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لـ "الأونروا"
  • الأمم المتحدة تدعو إلى حماية المدنيين بمن فيهم عمال الإغاثة وإلى تيسير الوصول الإنساني في غزة