قصة حب جمعت بين الزوجين، والتي شهدتها مدينة الدلنجات بمحافظة البحيرة، ليرحلا سويًا في جنازة واحدة، وذلك بعد صراع الزوج زكريا بشاري مع المرض طويلًا، والذي اضطره لإجراء عملية جراحية، وكانت تنتظره في الخارج زوجته ورفيقة دربه حسنية فتحي الجارحي.

وفي أثناء تواجد الزوج داخل غرفة العمليات، لم تستطع الزوجة التحمل وسقطت على الأرض، لترحل شريكة العمر، وبعد وفاتها بساعة توفي الزوج داخل غرفة العمليات، الأمر الذي نشره أحد جيران الزوجين على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك.

رحل بعد ساعة من رحيل زوجته

كتب أحد جيران الزوجين، والذي يقطن في ذات المدينة عبر حسابه موضحًا سبب الوفاة: «الحاج زكريا بشاري كان بيعمل عملية قسطرة، مساء الجمعة، وكانت زوجته في انتظاره خارج غرفة العمليات، وفجأة ومن شدة القلق والتوتر زاد عليها الضغط والسكر، وتوفيت فجأة وسبحان الله توفي الزوج بعدها بساعة، وكأن الحاجة حسنية تمنت ودعت أن يكون يومها قبل يوم زوجها، وها قد تحققت الأمنية، رحمكما الله وجعل قبركما روضة من رياض الجنة، وجمع بينكما في الجنة إن شاء الله يا رب العالمين، الدفنة في صلاة الظهر بمسجد زومل، والعزاء بالمندرة القبلية بجانب مسجد زومال، ادعوا لهم بالرحمة والمغفرة».

اتشحت مدينة الدلنجات بالسواد، حزنًا على رحيل الزوجين بعد ما جمعهما حب طويل، لتتصدر قصتهما منصات التواصل الاجتماعي، ليفارق الزوجان الحياة معًا، وكأن القدر رغب أن يرحلًا سويًا في حياة جنازة واحدة.

حزن على منصات السوشيال ميديا

حالة من الحزن سيطرت على منصات السوشيال ميديا، ظهرت في نعي الكثيرين لهم، مؤكدين أن الحاجة حسنية كانت تحب زوجها جدًا، ودومًا تدعو الله أن يكون يومها قبل زوجها، موضحين أن الزوجين الراحلين يتمتعان بحسن الخلق وسط أهالي المدينة، وتم تشييع الجثمانين بعد صلاة الظهر، من مسجد زومل داخل مدينتهما.

كتب نجلهما عبر حسابه على فيسبوك حزنًا على رحيلهما قائلًا: «ولا نقول إلا ما يرضي الله، إنا لله وإنا إليه راجعون، والدي ووالدتي في ذمة الله والدفنة بصلاة الظهر بمسجد زومل، والعزاء بالمندرة القبلية».

وكتب آخر: «لا نقول إلا ما يُرضي الله، إنا لله وإنا إليه راجعون، والد ووالده أخي وصديقي الدكتور يحيى زكريا بشاري في ذمة الله، ربنا يرحمهما ويغفر لهما ويجعل مثواهما الجنة يا رب العالمين ويصبرك يا رب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزن وفاة زوجين البحيرة وفاة زوجين في البحيرة

إقرأ أيضاً:

احتجاجات مناصرة لفلسطين تدخل يومها الثاني بأستراليا.. صدامات مع الشرطة (شاهد)

دخلت الاحتجاجات مناصرة لفلسطين في أستراليا يومها الثاني بعد اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة التي عملت في عملية أمنية واسعة على مواجهة المحتجين في مدينة ملبورن بولاية فيكتوريا.

وأظهرت لقطات مصورة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظات قمع الشرطة للاحتجاج المناهض لحرب الإبادة الجماعية المتواصل ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

This is #Australia ???????? pic.twitter.com/NuK5DbICPX — Gaza Under Attack_???????? (@Palestine001_) September 12, 2024 شرطة ميلبورن في أستراليا تستعمل الغاز المسيل للدموع لفض مظاهرة داعمة لفلسطين تطالب بوقف الإبـ.ـادة الجماعية في غزة. pic.twitter.com/K6nLgndF1R — مفتاح (@keymiftah79) September 11, 2024
وقام المتظاهرون بالسير في شوارع ملبورن حيث يقام معرض الدفاع الدولي للقوات البرية، في حين قامت الشرطة بنصب الحواجز من أجل منع المحتجين من الدخول إلى الطرق القريبة من مقر استضافة المعرض، وفقا لوكالة رويترز.

وألقت السلطات القبض على عشرات المتظاهرين المناصرين لفلسطين خلال الاحتجاجات خارج المعرض الدفاعي الذي يقام كل عامين.


واستخدمت قوات الأمن طلقات الإسفنج والقنابل الصوتية من أجل تفريق الاحتجاج، في حين قالت الشرطة إنها نشرت قواتها في أكبر عملية أمنية بالمدينة الأسترالية منذ عام 2000.

اشتباكات بين الشرطة ومناهضين لحرب غزة عند معرض دفاعي في أستراليا pic.twitter.com/pw26eUTcvC — Reuters | عربي (@araReuters) September 11, 2024
وتظاهر ما يقرب من 1500 شخص، الأربعاء، بالقرب من مقر المعرض الدفاعي الأكبر في أستراليا، والذي يشارك فيه نحو ألف منظمة من 31 دولة.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ونددوا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

كما رددوا شعارات مناصرة لفلسطين عبر مكبرات الصوت، وحملوا لافتات كتب عليها شعارات مناصرة لقطاع غزة، واتشح العديد منهم بالكوفية.

Images from the protest on the opening day of the Land Forces conference. pic.twitter.com/K76bZUSDNH — Matt (@MattH093) September 11, 2024
وذكر المتظاهرين أن قوات الأمن استخدمت ضدهم الرصاص المطاطي وأسلحة أخرى بينها رذاذ الفلفل، في حين دعا حزب الخضر اليساري إلى إجراء تحقيق مستقبل في تصرفات الشرطة.

وتتواصل الاحتجاجات المناصرة لفلسطين في العديد من المدن الغربية والعواصم عبر العالم للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.


ولليوم الـ342 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة بحق الفلسطينيين، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة ومراكز الإيواء والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة، إلى ما يزيد على الـ41 ألف شهيد، وأكثر من 94 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • "قالوا وقولنا عن المولد النبوي".. هل كانت تُضرب الموسيقى والطبول أيام الرسول؟
  • «كل سنة وأنتي طيبة في الجنة يارب».. إنجي علاء تنعي الفنانة ناهد رشدي
  • حرب غزة في يومها 344: قصف لا يهدأ وعداد الضحايا في ارتفاع مستمر وحزب الله يرفع وتيرة هجماته بالشمال
  • بعد رحيلها المفاجئ.. لماذا اختارت ناهد رشدي الابتعاد عن الفن لسنوات طويلة؟
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت 14-9-2024 في محافظة البحيرة
  • ما حكم الزوج الذي لا ينفق على أسرته؟.. (فيديو)
  • عاجل: تفاصيل خامس صفقات الأهلي الصيفية.. هل يلحق بمباراة السوبر الإفريقي؟
  • بوتين يحذّر من إجراء يجعل دول الناتو في حرب ضد روسيا
  • رجل ياباني يتصل بزوجته 100 مرة لسبب غريب.. والشرطة تلقي القبض عليه
  • احتجاجات مناصرة لفلسطين تدخل يومها الثاني بأستراليا.. صدامات مع الشرطة (شاهد)