بوابة الوفد:
2024-09-14@19:57:07 GMT

الكفن ينهى خصومة ثأرية بين عائلتين بالمنيا

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

نجحت مساعي  الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، وكبار العائلات، اليوم السبت، في عقد جلسة صلح عرفية، لإنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بقرية بنى غنى، إحدى قرى مركز ومدينة سمالوط شمال المنيا.

 

جاء ذلك تحت إشراف اللواء مجدي سالم مساعد وزير الداخلية مدير أمن المنيا، وإشراف اللواء حاتم ربيع مدير مباحث المديرية، واللواء أحمد الحيني مساعد المدير المشرف على المرور والخدمات ومركز سمالوط، والمقدم محمد عليوة مفتش مباحث شمال المنيا، والعميد  محمود الحلواني مأمور مركز شرطة سمالوط غرب، والرائد عبد الرحمن الغزاوي رئيس مباحث مركز سمالوط غرب، واللواء ابراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى لمجلس النواب، واعضاء مجلس النواب بالمركز، والعمدة عمرو سليمان، منظم الحفل والدكتور سعيد محمد رئيس مركز سمالوط والدكتور أحمد مخلوف مدير إدارة اوقاف سمالوط، والقس داوود ناشد وكيل مطرانية سمالوط، وعددًا من العمد والمشايخ ورجال الصلح بالمركز.

 

ونقل اللواء احمد الحينى مساعد مدير الامن تحيات وزير الداخلية واللواء مدير امن المنيا، معربا عن سعادتهم لهذا العرس لإنهاء الخصومة الثأرية، وتسلمت عائلة اولاد الشيخ بقرية بنى غنى، كفنين من عائلة الضوايحة، وذلك على اثر مشاجرة نشبت بينهما منذ 5 سنوات، في مشهد يضرب أروع الأمثلة في الصلح والتراضي حقنا للدماء، وأكد الحاضرون ثقتهم في الأجهزة الأمنية وأشادوا بسعيها الدؤوب لحقن الدماء وإنهاء الخصومات الثأرية صلحًا.

من جانبه، قال العمدة عمرو سليمان ، عمده قرية بني غني ومنظم الجلسة، انه فى اطار مجهوداته لعقد جلسات الصلح العرفية بين المواطنين، نجح فى اقامه هذه الجلسة للصلح بين عائلتين من ابناء بلدته بعد سعى دام سنوات للتوافق بينهما وارضاءهما، حيث قدم شكره وتقديره للعائلتين ولجميع الاجهزة الامنية ورجال الصلح للوقوف بجانبه. 

 

ويأتى ذلك، في إطار استراتجية وزارة الداخلية وخطة المديرية ، فى إنهاء الخصومات الثأرية القائمة صلحًا والعمل على تصفيتها تعميقًا للشعور الأمني لدى المواطنين ومنعًا لتطورها وما يترتب عليها من تداعيات أمنية قد تؤثر بالسلب على مؤشر الاستقرار الأمني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية أمن المنيا الأجهزة الأمنية إنهاء خصومة ثأرية مدينة سمالوط المنيا

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ سوهاج يشهد مراسم صلح عائلتي آل "عميرة" و آل "الجحش"

أناب اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم السبت، الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ؛ لحضور مراسم إنهاء الخصومة الثأرية والصلح بين عائلتي " آل عميرة"، و " آل الجحش " بقرية ونينة الغربية بمركز سوهاج.

شهد مراسم الصلح اللواء ياسر اللبودي مساعد مدير الأمن، والعميد نور عمر رئيس مباحث المديرية، والنائب أحمد عواجة، والنائب حاتم مبارك، والنائبة ألفت المزلاوي عضو مجلس النواب، والدكتور أحمد حمادي رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، وهلال زكي رئيس مركز ومدينة سوهاج، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، ولفيف من عمد ومشايخ وأهالي القرية والقرى المجاورة.

ونقل " عبد الهادي " تحيات وتقدير محافظ سوهاج للعائلتين ولجنة المصالحات ورجال الأمن، على ما بذلوه من مجهودات خلال الفترة الماضية لإنهاء الخصومة، موجها التهنئة للحضور جمعيا بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، ومعبرا عن سعادته بالتواجد بين أهالي مركز سوهاج، والمشاركة في هذه المناسبة السعيدة، مؤكدا على أهمية نبذ الخلافات وانهاء الخصومات الثأرية، والتحلى بالتسامح والمحبة للتفرغ لبناء الجمهورية الجديدة.

وقد تمت مراسم الصلح اليوم بين العائلتين بنظام القودة " الكفن "، بعد نجاح جهود لجنة المصالحات بالمحافظة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، والحكماء من أهل القرية في إنهاء الخصومة، وأدوا جميعًا قسم الصلح وسط فرحة عارمة سادت بين الحضور جميعًا.

مقالات مشابهة

  • «أمن سوهاج» يُنهي خصومة ثأرية بين عائلتين في قرية ونينة الغربية
  • مركز أبين الإعلامي يعزي العميد”أبو مشعل الكازمي” بوفاة صهره مدير سجن أبين السابق..
  • نائب محافظ سوهاج يشهد مراسم صلح عائلتي آل "عميرة" و آل "الجحش"
  • مصر.. علاء مبارك يستشهد بما قاله الداعية إبراهيم عدنان عن والده واللواء عمر سليمان
  • صعق كهربائى ينهى حياة عاطل أثناء سرقة كابلات بحدائق أكتوبر
  • مُساعد مدير الأمن للشؤون الأمنية يُشرف على الجمع الشهري لأعضاء “مركز شرطة الصابري”
  • التحقيقات: سائق توك توك كاد ينهى حياة سائق أتوبيس لأولوية المرور بحدائق القبة
  • لمدة 5 ساعات.. انقطاع المياه عن مركز أبو قرقاص بالمنيا السبت المقبل
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط
  • بعد طرده.. مدير مركز ديني مرتبط بحزب الله يغادر ألمانيا