نيويورك (د ب أ)

أخبار ذات صلة زفيريف يصف خروج ديوكوفيتش بـ«المزعج»! جوف ترفض التوقف في «فلاشينج ميدوز»


تنذر مفاجآت بطولة أميركا المفتوحة للتنس ببداية عهد جديد للعبة، بعد خروج الصربي نوفاك ديوكوفيتش «حامل اللقب»، والفائز بذهبية أولمبياد باريس 2024 من الدور الثالث للبطولة، وقبله الإسباني كارلوس ألكاراز وصيف الأولمبياد والفائز بلقبين في البطولات الأربع الكبرى هذا العام في رولان جاروس وويمبلدون.


خسر ديوكوفيتش أمام الأسترالي أليكسي بوبيرين، لينهي النجم الصربي موسمه بلا لقب في البطولات الأربع الكبرى للمرة الأولى، منذ عام 2017 .
أما ألكاراز فقد سقط في فخ الخسارة أمام الهولندي بوتيك فان دي زاندشولب المصنف 74 عالمياً، لتنتهي سلسلة 15 انتصاراً متتالياً للنجم الإسباني الشاب في البطولات الأربع الكبرى.
أما ديوكوفيتش فلم يسبق له الخروج مبكراً من الدور الثالث في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس منذ 18 عاماً، وذلك عندما ودع مبكراً في عام 2006 .
وبقى فقط من الأبطال السابقين في منافسات أميركا المفتوحة للتنس، النجم الروسي دانييل ميدفيديف الفائز بالبطولة في عام 2021 .
واللافت أيضاً أنه للمرة الأولى منذ عام 2000، والمرة الثانية فقط في عصر البطولات المفتوحة، الذي يعود تاريخه إلى عام 1968 التي يودع فيها اثنان من بين أول ثلاثة لاعبين في التصنيف العالمي بطولة أميركا المفتوحة خلال الأسبوع الأول من المنافسات.
وفسر ديوكوفيتش وقبله ألكاراز أحد أسباب الخروج المبكر من أميركا المفتوحة، بسبب حالة الإرهاق الذهني والبدني نتيجة اختلاف نوعية الملاعب، والتنقل من الملاعب الرملية في بطولة فرنسا المفتوحة إلى العشبية في ويمبلدون إلى الملاعب الرملية في أولمبياد باريس إلى الملاعب الصلبة في فلاشينج ميدوز.
وتطرح مفاجآت بطولة أميركا المفتوحة أيضاً علامات الاستفهام بشأن حقيقة انتهاء عصر الثلاثة الكبار في العالم التنس، وهم ديوكوفيتش ورافاييل نادال وروجر فيدرر، خاصة أن عام 2024 سيسجل أنه الأول من نوعه الذي يمر بدون صعود أي من هذا الثلاثي على منصة التتويج بأحد ألقاب البطولات الكبرى لأول مرة منذ عام 2002.
وبدأ فيدرر السلسلة الذهبية بفوزه ببطولة ويمبلدون عام 2003 لتبدأ قصة 66 لقباً في البطولات الأربع الكبرى لهذا الثلاثي، حيث حقق النجم السويسري المعتزل 20 لقباً في بطولات جراند سلام ليتجاوز رقم الأميركي بيت سامبراس.
وجاء نادال ليتجاوز الثنائي بتحقيق 22 لقبا، قبل أن يحقق ديوكوفيتش 24 لقباً، ولكن مع اعتزال فيدرر البالغ 43 عاماً، وابتعاد نادال «38 عاماً» عن الأضواء بسبب كثرة الإصابات والعمليات الجراحية.
كما أن تقدم ديوكوفيتش في السن ببلوغه 37 عاماً، وكثرة إصاباته التي كانت سبباً في خسارته في قبل نهائي بطولة أستراليا والانسحاب قبل دور الثمانية في رولان جاروس وخسارته نهائي ويمبلدون أمام ألكاراز، ينذر أن خريطة التنس في طريقها لتغيير شامل.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس بطولة أميركا المفتوحة للتنس فلاشينج ميدوز نوفاك ديوكوفيتش كارلوس ألكاراز

إقرأ أيضاً:

الموارد البشرية والتوطين تعلن انتهاء حظر العمل وقت الظهيرة غداً

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين، انتهاء حظر تأدية الأعمال تحت أشعة الشمس، وفي الأماكن المكشوفة، يوم غد الأحد 15 سبتمبر الجاري، بعد أن تم تطبيقه منذ 15 يونيو الماضي من الساعة 12.30 ظهراً حتى الثالثة مساء، وذلك ضمن منظومة متكاملة تطبقها الوزارة، بهدف توفير بيئة عمل آمنة، تستجيب لأفضل ممارسات واشتراطات الصحة والسلامة المهنية، وبما يجنب القوى العاملة الإصابات والأضرار التي قد تنتج جراء العمل في درجات الحرارة المرتفعة خلال أشهر الصيف.
وأكدت الوزارة نجاح تطبيق "حظر العمل وقت الظهيرة"، في ضوء التزام الشركات بنسبة بلغت 99.9% بمتطلبات الحظر خلال مدة تطبيقه، والتي شهدت توفير ستة آلاف استراحة على مستوى الدولة، لاستخدامها من قبل عمال خدمات التوصيل.

أخبار ذات صلة «الموارد البشرية والتوطين» توفر 4 خدمات لتسوية أوضاع المخالفين والإعفاء من غرامات إدارية خلال المهلة المحددة

وقال محسن النسي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون التفتيش، إن سوق العمل في الدولة يشهد التزاماً لافتاً، بتطبيق القرارات الحكومية من قبل الشركات، نتيجة لإستراتيجية الشراكة التي انتهجتها الوزارة، في علاقتها مع القطاع الخاص، وتعزيز مسؤوليته بوصفه شريكاً رئيساً في عملية التنمية، ما عزز من وعي الشركات وأصحاب العمل، بأهمية تنفيذ القرارات وانعكاسها الإيجابي على بيئة العمل وإنتاجية العمال وتنافسية سوق العمل في الدولة، الأمر الذي تجاوز مرحلة الإلتزام بتطبيق القرارات، إلى إطلاق المبادرات، التي تهدف إلى تقليل مخاطر الإجهاد الحراري على العمال في مواقع العمل.
وأشار إلى أن الوزارة نفذت خلال فترة الحظر، نحو 134 ألف زيارة تفتيشية، أسفرت عن تسجيل 51 مخالفة فقط، ما يؤكد وعي الشركات والتزامها بمسؤوليتها حيال عمالها، خصوصاً وأن حظر العمل وقت الظهيرة، أصبح أحد المرتكزات الأساسية الراسخة في سوق العمل في الدولة، بعد مرور عشرين عاما على تطبيقه.

وأشاد بشركاء الوزارة الذين أسهموا بمبادرات مجتمعية، من خلال توزيع الوجبات الغذائية، والمشروبات الباردة، على العمال خلال فترة حظر العمل وقت الظهيرة.
وشهدت فترة الحظر تنفيذ العديد من المبادرات، من قبل شركاء الوزارة في الجهات الحكومية والقطاع الخاص، للتوعية بأهمية الحظر، وتعريف العمال بحقوقهم، وإسعاد العمال، فضلاً عن تكافل أفراد المجتمع ودعمهم لحظر العمل وقت الظهيرة، عبر التجاوب مع الوزارة، والتواصل معها، من خلال منصاتها الإلكترونية، والتطبيق الذكي، ومركز الاتصال لتسجيل اقتراحاتهم، والإبلاغ عن الممارسات الخاطئة خلال فترة الحظر.

كما فرضت متطلبات الحظر، التزامات على الشركات وأصحاب العمل، بتوفير أماكن مظللة للعمال خلال فترة التوقف عن العمل أو خلال ممارستهم الأعمال المرخصة، وتأمين أدوات التبريد المناسبة، وتوفير كميات كافية من المياه ومواد الترطيب مثل الأملاح ومثيلها، مما هو معتمد للاستعمال من السلطات المحلية في الدولة، إضافة إلى توفير معدات الإسعاف الأولية في أماكن العمل.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • سيطرة مصرية على نتائج اليوم من منافسات بطولة أفريقيا لجمباز الأيروبيك بالقاهرة
  • «الأرصاد» تعلن سقوط أمطار غدا.. هل تصل إلى مناطق بالقاهرة الكبرى؟
  • «M.O.D» تتربع على قمة «آسيا لمحترفي الجوجيتسو»
  • الموارد البشرية والتوطين تعلن انتهاء حظر العمل وقت الظهيرة غداً
  • «أونروا» تعلن انتهاء الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال في غزة
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح النسخة الثامنة عشر من بطولة أفريقيا لجمباز الأيروبيك
  • بمشاركة 9 دول.. افتتاح بطولة أفريقيا لجمباز الأيروبيك بالقاهرة غدًا
  • بمشاركة 9 دول.. غدا افتتاح بطولة أفريقيا لجمباز الأيروبيك بالقاهرة
  • بمشاركة 9 دول.. غدا افتتاح بطولة إفريقيا لجمباز الأيروبيك بالقاهرة
  • 1700 لاعب من 50 دولة في بطولة آسيا للجوجيتسو بأبوظبي