بوابة الوفد:
2024-09-14@19:52:02 GMT

أزمة مياه الشرب تكشف فساد المحليات بالفيوم

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

أزمة مياه الشرب بقرى مدينة سنورس بمحافظة الفيوم، دليل على فساد قيادات محافظة الفيوم، التى كانت من أبهى وأجمل المحافظات خزان وصهريج المياه بطريق الشوبك السياحى الذى يربط مدينة سنورس ببحيرة قارون التى دمرت أيضا هذا الخزان من المفترض أن يخدم أكثر من 200 قرية أى أكثر من نصف مليون مواطن وهذا الخزان تم انشاءه في عهد مصطفى جلال السعيد  محافظ الفيوم، منذ أكثر من عشرين عاما بعد ما تم صرف أكثر من خمسون مليون دولار على هذا المشروع الحيوى فقد تم ايصال خط مواسير من جرزه محافظة الجيزة الية.

أزمة مياه الشرب تكشف فساد المحليات بالفيوم..

 

 وخط أخر من العزب محافظة الفيوم الية ولا تصل اليه قطرة مياه وهذه بنية أساسية لمشروع قومى للمنطقة والمسؤل عن هذا هم المحافظين السابقين الذين يجلسون فى مكاتبهم تحت التكييف ويشربون المياه المعدنية ويتقاضون مئات الألوف من الجنيهات كل شهر ولا توجد عليهم أى رقابة ولا قانون يحاسبهم ولا يقومون إلا بالمشاريع الفاشلة، فأين الحياه الكريمة وأين هم الذين يتحدثون عنها في إعلامنا الوردى .

وهناك طامة ومصيبة أكبر أنه يتم نقل المياه لأهالى هذه القرى في عربات الصرف الصحى والصور تغنى عن التعليق، مما أدى إلى إنتشار الأمراض  والأوبئة بين الناس الغلابة, وأثناء ملئ الجراكن والجرادل ومن يتسابق عليها، أولا قد نشبت ووقعت معركة بين قرية أمين أبوزيد طنطاوى وقرية عبدالله عزييس.

 وتم استخدام الأسلحة البيضاء والسنج ووقع كثير المصابين يوم الخميس الموافق 25\7\2024م، وحضر قسم الشرطة والإسعاف، وتم نقل المصابين إلى العناية المركزة ولولا العناية الإلهية لمات وقتل أبناء القرية فى هذه المعركة والسبب الرئيسي هو المياه .

وللاسف الشديد محافظة الفيوم تعلم جيدا موضوع مياه الشرب ولا تحرك ساكنا، رغم تكرار الشكاوي للمسؤلين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الفيوم قطرة مياه محافظة الجيزة مياه الشرب الصرف الصحى بحيرة قارون مدينة سنورس محافظة الفيوم قسم الشرطة ازمة مياة أزمة مياه الشرب محافظة الفیوم میاه الشرب أکثر من

إقرأ أيضاً:

انقطاع المياه في عدد من مناطق الجيزة والقاهرة الجديدة لأعمال الصيانة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة وجهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة قطع المياه في عدد من المناطق الواقعة بنطاق عملها بسبب أعمال الصيانة.

مدة قطع المياه عن مناطق الجيزة

وكشفت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، في بيان، عن قطع المياه عن مدينة الحوامدية والقرى التابعة لها بدءاً من الساعة العاشرة مساء اليوم الجمعة وحتى الساعة الثامنة صباح يوم غدا السبت، لقيام الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بأعمال ربط خط طرد قُطر 800 مم لتشغيل توسعات محطة معالجة الصرف الصحي بالحوامدية.

توفيرالشركة سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة

وأشارت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة في بيانها، إلى أنها ستوفر سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الانتهاء من الأعمال، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125.

موعد قطع المياه بالقاهرة الجديدة

من جانبه، أعلن جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة قطع المياه 4 أيام عن 11 منطقة «الامتداد الشرقي بأكمله – الرحاب 2 – دار مصر القرنفل - اللوتس - المستثمرين الشمالية والجنوبية – النرجس - القطاع الثالث والرابع بمركزالمدينة – جاردينيا- المنطقة الصناعية – الأندلس دار مصر- سكن مصر - جنة» اعتبارًا من السابعة مساء غدا السبت حتى السابعة مساء الثلاثاء المقبلين.

اسباب قطع المياه عن مناطق القاهرة الجديدة

وأرجع الجهاز في بيان، سبب قطع المياه لتنفيذ المرحلة الثانية من روافع المياه ومحطة التنقية وربطها على الخط الناقل للمياه بطاقة إضافية 500 ألف متر مكعب يوميا من المأخذ الرئيسي من المعادي حتى محطة تنقية مياه القاهرة الجديدة، بما يسهم- عند اكتمال المشروع- في حل مشكلات انقطاع المياه بصورة جذرية.

مقالات مشابهة

  • قطع المياه اليوم لمدة 5 ساعات في المنيا.. اعرف الموعد والمناطق
  • خلال ساعات.. قطع المياه عن هذه المناطق بالجيزة
  • مياه الشرب في المنوفية بلون الشاي ورائحة الصرف الصحي
  • عطل مجهول يتسبب فى قطع مياه الشرب عن مركز فرشوط
  • انقطاع المياه في عدد من مناطق الجيزة والقاهرة الجديدة لأعمال الصيانة
  • مياه أسيوط تشارك في تنفيذ مشروع تعزيز استدامة خدمات المياه بصعيد مصر 
  • رئيس مياه القناة يفاجئ محطات المياه والصرف الصحي بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • قطع المياه عن عدد من مناطق الجيزة لمدة 10 ساعات
  • لمدة 10 ساعات.. قطع المياه عن مدينة الحوامدية غدًا
  • وزير الإسكان يستعرض الموقف التنفيذى لمشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة من المياه العكرة