افتتحت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية بتكلفة 20 مليون جنيه، والذي يضم عدد 120 باكية مساحتها 3 متر لتسكين الباعة الجائلين بسوق الثلاثاء وشارع الحرية بالمدينة.

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة للقضاء على الأسواق العشوائية والعمل على تيسير الحركة المرورية بشوارع المدينة واستعادة المظهر الحضاري لمدينة القناطر الخيرية السياحية.

وأكدت وزيرة التنمية المحلية علي الاهتمام الذي توليه الوزارة للقضاء علي الأسواق العشوائية بجميع المحافظات وتحويلها لأسواق حضارية تليق بالمواطنين وحل تلك المشكلة التي تؤثر علي الحركة المرورية وسير المواطنين في المناطق التي توجد بها تلك الأسواق.

وخلال تفقدها للسوق الحضري بالقناطر الخيرية وجهت وزيرة التنمية المحلية بأهمية وجود مسار للصرف في لجميع الباكيات الموجودة بالسوق قبل تسليمها للمستفيدين

وكذا القيام ببعض التعديل للأسقف الخاصة بها لسهولة توجيه مياه الأمطار خلال موسم الشتاء.

ومن جانبه أكد محافظ القليوبية أن المشروع يهدف إلى الارتقاء بالشكل الحضاري للمدينة وخلق فرص عمل للشباب والقضاء على الظواهر العشوائية وتوفير بيئة مناسبة للتسوق للمواطنين.

جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية وزيرة التنمية المحلية وزیرة التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

بالإنفوجراف.. التنمية المحلية في أسبوع

أصدر المركز الإعلامي التابع لوزارة التنمية المحلية، "الإنفوجراف الأسبوعي" في نسخته الـ 101 حول حصاد أهم الأنشطة والفعاليات التي قامت بها الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، خلال الفترة من يوم الجمعة 6 سبتمبر وحتى الخميس 12 سبتمبر الجاري 2024، حيث نستعرض أبرزها في التقرير التالي الذي نشرته الصفحة الرسمية لوزارة التنمية المحلية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" من خلال انفوجراف يرصد أبرز تلك الأنشطة التي جاءت كالتالي:

الليلة.. قمة مرتقبة بين النصر وأهلي جدة في دوري روشن

الجمعة 6 سبتمبر
تلقت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، تقريرًا عن جهود وحدة السكان المركزية بالوزارة خلال شهر أغسطس 2024 ، حيث أكدت الدكتورة منال عوض، علي حرص واهتمام الوزارة لدعم تنفيذ استراتيجية السكان والتنمية 2030 والمبادرات الرئاسية  بالمحافظات، مشددة علي دعمها الكامل لمواصلة وحدة السكان المركزية التابعة للوزارة لمجهوداتها لدعم وبناء كوادر سكانية حتى مستوي القرية قادرة علي تحديد وتحليل المشكلات السكانية ووضعها علي أولويات المحافظة وتقديم تقارير دورية للوحدة المركزية للسكان و للسادة المحافظين من خلال وحدات السكان بدواوين عموم المحافظات.

السبت 7 سبتمبر
استعرضت الدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية، تقريراً حول جهود مبادرة "صوتك مسموع" منذ انطلاقها في أكتوبر 2018 تحت رعاية السيد رئيس مجلس الوزراء، وذلك خلال شهر أغسطس 2024 ، لتلبية شكاوى المواطنين ، والتواصل بصورة سريعة ومستمرة معهم عبر وسائل التواصل المعلنة بالوزارة والمحافظات والعمل على سرعة اتخاذ اللازم نحو حلها بما يحقق رضا المواطنين عن أداء الإدارة المحلية في مختلف محافظات الجمهورية، موضحًة أن تقرير متابعة «صوتك مسموع»، أكد تلقى المبادرة منذ انطلاقها في 2018  وحتى شهر أغسطس الماضي الآن 818  ألفاً و505 رسالة، منها 131 ألف شكوى، حيث تم حل حوالي 129 ألف و357 شكوى بنسبة 98,7%، وجارى العمل علي حل 1644 شكوي .

وأعلنت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، عن انطلاق فعاليات دورات الأسبوع التدريبي السادس من الخطة التدريبية الجديدة للمحليات لعام 2024/2025، بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، بتنفيذ 5 دورات تدريبية يستفيد منها 185 متدربًا من جميع المحافظات.

كما عقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية ، إجتماعاً موسعاً مع سكرتيري عموم المحافظات وذلك بمقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة ومسئولي ملف التصالح على مخالفات البناء بالمحافظات، واستعرضت وزيرة التنمية المحلية بعض الملفات المهمة علي رأس أولويات عمل الوزارة ومن بينها ملفات التصالح في مخلفات البناء وتقنين أراض أملاك الدولة ومنظومة المتغيرات المكانية وإزالة التعديات علي أملاك وأراضي الدولة والأراضي الزراعية.

الأحد 8 سبتمبر
تلقت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة عن الجهود التي حققتها المحافظات في الأسبوع الأول من المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ23 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والتي انطلقت في الفترة من 31 أغسطس الماضي وتستمر حتى 20 سبتمبر الجاري ، مؤكدًة أن إجمالي ما تم إزالته من حالات تعد علي أملاك الدولة والأراضي الزراعية خلال الأسبوع الأول من الموجة الـ 23  بلغت 900 حالة تعد، تضمنت 602 حالة تعد علي أملاك الدولة بإجمالي مساحة 134,306 ألف متر مربع، وإزالة 298 حالة تعد علي الأراضي الزراعية بإجمالي مساحة 1162 فدان زراعة.

وعقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية ، اجتماعاً مع عدد من قيادات الوزارة لمتابعة الموقف التنفيذي لخطة تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية الجارية على أرض المحافظات وذلك في ضوء تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بالعمل في المشروع القومي لتطوير المجازر الحكومية لتشجيع ثقافة الذبح داخل المجازر والحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين وتوفير لحوم حمراء آمنة للمواطن وبجودة عالية وبأسعار مناسبة ، وخلال اللقاء تم الإشارة إلى عدد المجازر التي تم تطويرها ورفع كفاءتها ضمن المرحلة الأولى على أرض المحافظات والتي قام بتنفيذها الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة ، حيث تتضمن المرحلة الأولى تنفيذ 43 مجزر ( شملت 42 مجزر حكومي تطوير ورفع كفاءة ومجزر لوجيستى بمحافظة دمياط) .

كما التقت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، مع الدكتور مجدى حسن، نقيب الأطباء البيطريين، لبحث عدد من الملفات المشتركة بين الجانين، وفى بداية اللقاء رحبت الدكتورة منال عوض بنقيب الأطباء البيطريين خلال زيارته للوزارة.

الأثنين 9 سبتمبر
استقبلت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، وفد البنك الدولي برئاسة السيد «ستيفان جيمبرت» المدير الإقليمي للبنك الدولي بمصر واليمن وجيبوتي للإطلاع على الموقف التنفيذي لملفات التعاون الجارية بين الجانبين وعلي رأسها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر ، وبحضور الدكتور هشام الهلباوي مساعد الوزيرة للمشروعات القومية ومدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وممثل عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي وعدد من أعضاء المكتب التنسيقي للبرنامج .

وعقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية ، اجتماعاً مع الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة وبحضور اللواء إبراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة وممثلين عن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية" الهابيتات" وعدد من التجار وأصحاب المحلات التجارية بمنطقة العتبة .

كما شاركت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، في اجتماع  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة جهود وضع حلول مستدامة لمشكلات ترعة الإسماعيلية وفروعها بما يسهم في انتظام منظومة الري.

الثلاثاء 10 سبتمبر
استعرضت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، نتائج الجهود التي قام بها قطاع التفتيش والمتابعة خلال الفترة من 15 أغسطس الماضي وحتي 9 سبتمبر 2024، حيث نجحت فرق المتابعة بالقطاع تحت رئاسة المهندس هيثم الدسوقي رئيس قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة، في تنفيذ 18 حملة تفتيشية مفاجئة ومخططة على الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء المختلفة في عدد 4 محافظات القاهرة والجيزة والسويس ومطروح.

وقامت وزارتا التنمية المحلية والبيئة بالتسليم الابتدائي للمدفن الصحي بمدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر، في إطار العقد الموقع بين وزارات (البيئة والتنمية المحلية والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والهيئة العربية للتصنيع) لتنفيذ مشروعات البنية التحتية، والعمل على سرعة الانتهاء من تسليم مشروعات البنية التحتية التي تم الانتهاء منها، إلى منظومة النظافة على مستوى المحافظات.

واستقبلت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، وفداً من مؤسسة رجال الأعمال المصريين الصينيين برئاسة السيد/ عمر وانج نائب رئيس المؤسسة ومحمد علاء الأمين العام للمؤسسة لبحث فرص ومجالات التعاون بين الجانبين وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة.

وشاركت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، في الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء؛ لمتابعة الترتيبات الجارية لأعمال استضافة المنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشرة «WUF12» بالقاهرة في الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر 2024.

كما شاركت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، في الاجتماع الذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن متابعة مستجدات موقف تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة، وكذا التعويضات المقررة للمستحقين من أهالي المنطقة.

الأربعاء 11 سبتمبر
تفقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، مراحل إنشاء البنية التحتية بالمدينة المتكاملة لمعالجة المخلفات بالعاشر من رمضان، والذي يتم تنفيذه من خلال مشروع "إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى" الممول من البنك الدولي، وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارتين .

وشاركت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، في اجتماع الحكومة بمقرها في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وذلك لمناقشة عدد من القضايا والملفات المهمة.

كما استقبل السيد د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، السيدة الدكتورة/ منال عوض ميخائيل وزيرة التنمية المحلية والسيد المهندس/ شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بمقر وزارة الخارجية، لبحث التعاون بين الوزارات الثلاث في الموضوعات ذات الاختصاص المشترك وتنسيق الجهود بشأن محددات الموقف المصري في المنظمات الدولية ذات الصلة، ومن ضمنها التعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN-Habitat، ولاسيما في مجالي التخطيط الحضري، وبناء المدن والمجتمعات الشاملة والآمنة والمرنة والمستدامة.

الخميس 12 سبتمبر
كما شاركت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية في اجتماع المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية، برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبحضور الفريق مهندس/ كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، وعدد من الوزراء ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ الشرقية تطورات حادث قطاري الزقازيق
  • وزيرة التنمية المحلية تنسق مع محافظ الشرقية لمتابعة حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • رفع درجة الاستعداد القصوى.. أول تحرك من وزيرة التنمية المحلية بشأن حادث قطاري الزقازيق
  • القليوبية: أمسية أدبية بقصر ثقافة القناطر الخيرية
  • بالإنفوجراف.. التنمية المحلية في أسبوع
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ شيخ الأزهر الشريف بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ رئيس الوزراء بذكرى المولد النبوى الشريف
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • البرنامج السعودي يدرس إنشاء صندوق لدعم التنمية الزراعية في اليمن
  • وزيرة التضامن ومحافظ البحيرة تسلمان أجهزة كهربائية وتعويضية للأسر الأكثر احتياجًا