أصدر رئيس الحكومة اليمنية، احمد عوض بن مبارك قرارا بتشكيل لجنة للتحقيق في حادث انفجار محطة الغاز في مديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن، الليلة الماضية أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

 

وذكرت وكالة سبأ الرسمية أن القرار نص على تشكيل لجنة تحقيق برئاسة المدير العام التنفيذي للمؤسسة اليمنية للنفط والغاز، وعضوية ممثلين عن وزارات الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، والعدل، والداخلية، والسلطة المحلية بمحافظة عدن.

 

ووفقا للقرار تتولى اللجنة التحقيق، والوقوف على ملابسات حادث انفجار محطة تعبئة الغاز في مديرية المنصورة بمحافظة عدن، ورفع تقرير بنتائج أعمالها وتوصياتها إلى رئيس الوزراء، خلال فترة لا تتجاوز خمسة أيام من تاريخه.

 

والليلة الماضية شهدت مدينة عدن انفجار صهريج غاز وصف بالعنيف أسفر عن سقوط 3 قتلى وتسجيل 3 جرحى.

 

إلى ذلك وجه رئيس الحكومة رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بتكليف فريق من المختصين بالجهاز للنزول إلى الشركة اليمنية للغاز لمراجعة كافة التراخيص الصادرة بإنشاء محطات الغاز، اعتباراً من العام 2016م وحتى تاريخه.

 

وشدد التوجيه، على فريق جهاز الرقابة والمحاسبة التأكد من مدى مطابقة التراخيص الصادرة بإنشاء محطات الغاز للمعايير والشروط المنصوص عليها قانونا.

 

بدورها أكدت الشركة اليمنية للغاز المسال، السبت، عدم منحها ترخيصا لمحطة الغاز التي انفجرت مساء أمس ف مديرية المنصورة بمدينة عدن جنوب اليمن.

 

وقالت الشركة -في بيان- إنها لم تمنح ترخيص لمحطة الغاز العشوائية التي انفجرت، بشارع التسعين في مديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة للبلاد.

 

ودعت الشركة، الجهات ذات العلاقة، الى التعاون في إزالة جميع محطات الغاز المخالفة لما فيه المصلحة العامة والخاصة.

 

ويوم أمس قتل خمسة أشخاص وأصيب 6 آخرين جراء انفجار محطة غاز في مديرية المنصورة بمدينة عدن.

 

ومساء أمس الجمعة زار رئيس الحكومة موقع محطة الغاز لمعاينة آثار الانفجار، والاستماع من المواطنين والجهات المعنية إلى إيضاحات حول الحادث، والتدابير الوقائية الواجب اتخاذها لتفادي مثل هذه الحوادث.

 

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن عدن الحكومة محطة الغاز انفجار فی مدیریة المنصورة محطة الغاز

إقرأ أيضاً:

السعدي يبحث مع رئيس مجلس الأمن الدولي جهود تحقيق السلام في اليمن

بحث مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله السعدي، رئيس مجلس الأمن الدولي لشهر سبتمبر، مع ممثل جمهورية سلوفينيا لدى المجلس، السفير سامويل زوبوجار، مستجدات الأزمة اليمنية.

 

وذكرت وكالة سبأ الرسمية، أن الجانبين بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، لاسيما في مجال العمل متعدد الأطراف، واستعراض التطورات السياسية والأوضاع الاقتصادية والإنسانية في اليمن:

 

كما ناقشا جهود تحقيق السلام والتطورات في المنطقة، وسبل تعزيز الامن والاستقرار ، والدور الذي يمكن ان تلعبه سلوفينيا من خلال عضويتها في مجلس الامن لدعم جهود التسوية السياسية في اليمن، والدفع بمسار السلام لانهاء الصراع ورفع المعاناة الإنسانية.

 

ويأتي اللقاء قبيل ساعات من انعقاد مجلس الدولي جلسته بحث آخر المستجدات بشأن جهود إحياء عملية السلام المتعثرة في اليمن، وتأثير التوترات الإقليمية واستمرار التصعيد في البحر الأحمر من قبل الحوثيين.


مقالات مشابهة

  • الشركة العامة للكهرباء تنهي الأعمال المدنية بمشروع محطة تحويل الزيد
  • مليشيا الانتقالي تختطف إمام جامع سعد بن معاذ بعدن
  • الحكومة اليمنية في مجلس الأمن: الحوثي يقرع طبول الحرب ويتهرب من استحقاقات السلام
  • رئيس الوزراء يلتقي ممثلي البنوك والمصارف اليمنية المشاركون في المؤتمر المصرفي العربي
  • السعدي يبحث مع رئيس مجلس الأمن الدولي جهود تحقيق السلام في اليمن
  • منظمة حقوقية تحذر من مجاعة وشيكة في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية
  • عريضة بشأن الكهرباء.. نواب يطالبون بتشكيل لجنة تحقيق بالتجاوزات
  • رئيس هيئة النزاهة يشكر القضاء العراقي لفتح تحقيق بالمقاطع الصوتية المنسوبة له
  • الاتحاد الكويتي يشكل لجنة تحقيق في أحداث مباراة الكويت والعراق
  • «الأرصاد» يحذر من تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية