الرياض – هاني البشر
تنطلق غدًا الأحد المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة، والذي ينظمه الاتحاد السعودي للهجن على أرض ميدان الطائف لسباقات الهجن في محافظة الطائف. وانطلق المهرجان في العاشر من شهر أغسطس الجاري، تحت رعاية كريمة من لدن صحاب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظه الله.

ومن المنتظر أن تشهد المرحلة النهائية إقامة 250 شوطًا، من بينها 16 شوطًا ضمن كؤوس المهرجان، وشوطان “بندق”، وشوطان “سيف” إضافة لإقامة سباق الهجانة للرجال والسيدات. وتفتتح المرحلة النهائية بإقامة 31 شوطاً لفئة الـ “حقائق” تقطع خلالها المطايا 62 كيلو مترًا، مسافة كل شوط (2 كيلو متر) على فترتين الصباحية عند الـ: 6.30 صباحاً، والمسائية في تمام الـ: 3.00 مساءً. وتم تخصيص جوائز مالية تفوق قيمتها الإجمالية 56 مليون ريال، تمنح لملاك الهجن المحلية والدولية الفائزين بأشواط السباقات المتنوعة. وكانت اللجنة المنظمة للمهرجان قد أنهت كامل الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بميدان محافظة الطائف لاحتضان المرحلة النهائية، بإعادة صيانة أرضية الميدان ومنصة الجمهور والزوار. وشهدت المرحلة التمهيدية في المهرجان، مشاركة كبيرة من ملاك الهجن من داخل وخارج السعودية بلغ عددهم 2282 مالك هجن من ثمانِ دول، وصل بهم عدد الدول المشاركة في نسخ المهرجان من 2018 إلى 12 دولة من أربع قارت؛ ليصبح المهرجان الأكثر جذبًا في العالم بأعداد الدول، إضافة لتسجيله رقمًا قياسيًا جديدًا في عدد المطايا المشاركة بوصولها 11.219 مطية وبزيادة 823 مطية عن نسخة العام الماضي التي شهدت مشاركة 10.396 مطية.

 

 

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الطائف المرحلة النهائية المرحلة النهائیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق التصفيات النهائية لجائزة عجمان للقرآن

انطلقت أمس الأول، التصفيات النهائية لجائزة عجمان للقرآن الكريم لدورتها الثامنة عشرة بمشاركة 197 تأهلوا من بين 1200 متسابقاً ومتسابقة تنافسوا في التصفيات الأولية ضمن مختلف فروع الجائزة، وذلك في مقر مركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم.
ويتنافس المتأهلون في أربع مسابقات هي: مسابقة القرآن الكريم، ومسابقة الأمهات المواطنات، ومسابقة أصحاب الهمم، ومسابقة نور الهمم لذوي التوحد.
ويشارك عدد كبير من المراكز القرآنية من جميع أنحاء الدولة في الجائزة حيث يحرص مركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم على دعم حفظة كتاب الله تعالى وتجويده والاهتمام به حفظاً وفهماً وأداءً، وإذكاء روح المنافسة الشريفة بين حفظته لما يتركه من آثار إيمانية طيبة لدى الناشئة.
وستسفر التصفيات النهائية عن فوز المتسابقين من أوائل كل مجموعة من المجموعات الأربع، وسيتم تكريمهم في الحفل الختامي للمركز، والذي سيقام برعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، في الثلث الأخير من شهر رمضان المقبل.
يذكر أن مركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم، ينظم هذه الجائزة سنوياً بناءً علي توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، راعي المركز، ضمن استراتيجيته ومبادراته لتشجيع كافة فئات المجتمع على المنافسة الإيجابية في حفظ كتاب الله وفهم معانيه وجودة ترتيله وبناء وتخريج جيلٍ قرآني مؤمنٍ وواعٍ ومثقف.(وام)

مقالات مشابهة

  • بالصور: انطلاق النسخة السادسة من ملتقى ميدفست مصر من قلب القاهرة
  • موسم العمرة 2024.. بدء إجراءات انطلاق الرحلات النهائية
  • محمد بن حمد يشهد انطلاق مهرجان البدر واحتفالية المولد النبوي
  • مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة “جينيس” للمرة الرابعة
  • انطلاق أعمال “مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3”
  • انطلاق الدورة الثالثة لـ«مهرجان البدر» اليوم
  • نيابة عن سمو ولي العهد.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتوج الفائزين في مهرجان ولي العهد للهجن
  • انطلاق الدورة الثالثة لـ «مهرجان البدر» اليوم
  • انطلاق التصفيات النهائية لجائزة عجمان للقرآن
  • مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة جينيس