أعلن القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور فاضل عباس عزيز بأنه قد تم قبول (253) طالباً وطالبة في كليات الجامعة من غير الكويتيين خريجي المرحلة الثانوية من مختلف الجنسيات والذين يسمح لهم بالالتحاق بالجامعة ضمن الفئات المحددة لهم.

كما أشار الدكتور فاضل عزيز إلى أن قبول الطلبة غير الكويتيين قد تم وفقاً لترتيب رغباتهم في ضوء الأعداد المحددة لهم في كل كلية بناءً على قرار مجلس الجامعة، مع الأخذ بعين الاعتبار الحدود الدنيا لقبول الطلبة الكويتيين في الكليات المختلفة وسياسة القبول التي تنص على أنه “يشترط لقبـول أي طالب غير كويتي في أي من كليات وتخصصات الجامعة ألا تقل نسبته في شهـادة الثانوية أو معدله المكافئ عن أدنى نسبة للطلبة الكويتيين المقبولين في نفس التخصص”.

وأضاف بأنه سيتم إرسال رسائل قصيرة عبر الهواتف النقالة إلى جميع الطلبة المقبولين محدداً فيها الكلية التي تم قبول الطالب فيها، وسيكون اعتماد القبول On-line من خلال الدخول على موقع نظام القبول الإلكتروني(http://portal.ku.edu.kw/admission)، وسداد الرسوم (10) دينار كويتي.

وختم القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل الدكتور فاضل عباس عزيز تصريحه بتهنئة الطلبة المقبولين وذويهم على قبولهم في الجامعة، متمنيًا للطلبة مسيرة دراسية موفقة.

المصدر جامعة الكويت الوسومجامعة الكويت قبول الطلاب

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: جامعة الكويت قبول الطلاب

إقرأ أيضاً:

آداب أسيوط تقدم برنامج الترجمة باللغة الفرنسية بنظام الساعات المعتمدة العام الجامعى الجديد   

 

 

 

تتبني جامعة أسيوط تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس الجامعة؛ مجموعة متميزة من البرامج الدراسية خلال العام الجامعي الجديد والتى تستهدف خريج متميز قادر على تلبية احتياجات سوق العمل المتجددة؛ محليًا، وإقليميًا، ودوليًا.

وتقدم كلية الآداب بجامعة أسيوط؛ برنامج الترجمة باللغة الفرنسية بنظام الساعات المعتمدة؛ والذى يهدف إلى دعم سوق العمل المحلي، والإقليمي، والعالمي؛ بمترجمين محترفين، على مستوي عالٍ من الدقة والكفاءة في مختلف المجالات، وذلك تحت إشراف؛ الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمشرف على كلية الآداب، والدكتور خالد سلامة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة نها رزق مدير البرنامج.

ومدة الدراسة بالبرنامج أربع سنوات تشمل 8 فصول دراسية

وشروط القبول بالبرنامج
الطلاب المصريين المستجدين المقبولين بكلية الآداب جامعة أسيوط الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو من المحولين من كليات أخرى والوافدين المرشحين للقبول بكلية الآداب جامعة أسيوط والبرنامج معفي من درجة القبول اللغة الفرنسية

ويؤهل البرنامج الخريجين؛ للعمل في العديد من الجهات، والتي تشمل: وزارة الخارجية والسلك الدبلوماسي، ومراكز اللغات والترجمة، قطاع الإعلام، ووزارة الثقافة، والسياحة والآثار، وزارة التعاون الدولي، والهيئة العامة للاستعلامات، والسفارات الدولية المعنية باللغة الفرنسية، والشركات الدولية المشتركة بين مصر والدول الناطقة بالفرنسية

مقالات مشابهة

  • ضوابط القبول ببرنامج الهندسة الزراعية بالإنجليزية جامعة الإسكندرية
  • شروط قبول الطلاب الجدد بكلية الآداب جامعة حلوان 2024 (صور)
  • قبول 60 ألف طالب في الجامعات الأهلية هذا العام
  • بالصور: كمال بداري في زيارة تفقدية إلى جامعة التكوين المتواصل
  • بالصور: كمال بداري في زيارة تفقدية الى جامعة التكوين المتواصل
  • الجامعة القاسمية تستقبل طلبتها للعام الجامعي 2024-2025
  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة البروفيسور أحمد عبده اللحجي
  • طلبة من 127 جنسية يلتحقون بالجامعة القاسمية للعام 2024-2025
  • آداب أسيوط تقدم برنامج الترجمة باللغة الفرنسية بنظام الساعات المعتمدة العام الجامعى الجديد   
  • القوات المسلحة تعلن عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات الحكومية والخاصة