روسيا – أكدت الخارجية الروسية أن قصف القوات الأوكرانية مدينة بيلغورود الروسية وضواحيها الليلة الماضية كان عملا إرهابيا تم تدبيره بعناية، وتوقيعا جديدا من طغمة كييف يثبت طبيعتها النازية.

وجاء في بيان الخارجية: “ما من شك في أن هذا الاعتداء كان عملا إرهابيا تم التخطيط له مسبقا وإعداده بعناية، وتوقيعا جديدا من طغمة كييف يثبت طبيعتها النازية، حيث تواصل فلول النازيين قتل الأبرياء كما فعلت خلال الغزو الفاشي قبل ثمانية عقود”.

وأضافت: “نجدد مطالبة جميع الحكومات المسؤولة والهياكل الدولية بإدانة هذا الهجوم الإرهابي الوحشي، والنأي بنفسها عن نظام كييف ورعاته الغربيين من مرتكبي هذه الجرائم”.

واستهدفت قوات كييف الليلة الماضية مدينة بلغورود وضواحيها جنوب غربي روسيا بقصف عشوائي للمناطق السكنية ما أدى لوقوع خمسة، قتلى وإصابة العشرات بينهم أطفال.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

روسيا تطرد 6 دبلوماسيين بريطانيين من موسكو لاتهامهم بالتجسس

الثورة نت/..

أعلنت روسيا اليوم الجمعة عن طرد ستة دبلوماسيين بريطانيين، بتهمة ممارسة أنشطة استخباراتية غير مشروعة داخل الأراضي الروسية.

وقال جهاز الأمن الفدرالي الروسي في بيان، أن بحوزته وثائق تظهر أن الإدارة المسؤولة عن أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى بوزارة الخارجية البريطانية تنسق ما أسماه “تصعيد الوضع السياسي والعسكري”، موضحا أن المجموعة التي تم طردها مكلفة بضمان هزيمة روسيا استراتيجيا في الحرب مع أوكرانيا.

واعتبر الجهاز، أن ما توفر لديه من حقائق يؤكد ضلوع الدبلوماسيين البريطانيين الذين أرسلتهم لندن إلى موسكو في أعمال تمثل تهديدا لأمن روسيا الاتحادية.

وأضاف البيان: “وبناء على الوثائق، وردا على الخطوات العديدة غير الودية التي اتخذتها لندن، أنهت وزارة الخارجية الروسية بالتعاون مع الأجهزة المعنية اعتماد ستة أعضاء من القسم السياسي بالسفارة البريطانية في موسكو تبين أن تصرفاتهم تحمل إشارات على التجسس والتخريب”، لافتا إلى أن روسيا ستطلب من دبلوماسيين بريطانيين آخرين العودة إلى بلادهم إذا تبين تورطهم في أنشطة مماثلة.

من جانبه ، قال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية في بيان، إن الخطوات التي اتخذتها موسكو بحق الدبلوماسيين البريطانيين جاءت في أعقاب الإجراءات التي اتخذتها الحكومة البريطانية ردا على الأنشطة التي تقودها الدولة الروسية في جميع أنحاء أوروبا وفي المملكة المتحدة.

وأضاف: “نحن لا نعتذر عن حماية مصالحنا الوطنية”.

يذكر إلى أن روسيا أعلنت طرد الدبلوماسيين البريطانيين قبل ساعات من محادثات مقررة في واشنطن بين كير ستارمر رئيس الوزراء البريطاني والرئيس الأمريكي جو بايدن، وهو لقاء يأتي في إطار الموافقة على استخدام كييف لصواريخ بعيدة المدى ضد أهداف داخل روسيا.

مقالات مشابهة

  • روسيا: الاتهامات الأمريكية الجديدة إعلان حرب معلوماتية
  • مدفيديف: موسكو لديها الأسباب الموجبة لاستخدام الأسلحة النووية مع كييف
  • روسيا: استهداف "آر تي" إعلان حرب معلوماتية
  • «القاهرة الإخبارية»: كييف تسلم واشنطن قائمة بأهداف محتمل ضربها في روسيا
  • روسيا تصف العقوبات الأمريكية ضد صحفييها بـ"هجوم إرهابي إعلامي"
  • موسكو: نعرف أن الغرب قرر بالفعل ضرب روسيا في عمقها
  • روسيا تطرد 6 دبلوماسيين بريطانيين من موسكو لاتهامهم بالتجسس
  • الجيش الروسي: سماح أمريكا وبريطانيا لـ كييف بمهاجمة روسيا لن يغير وضع الجبهة
  • روسيا..قوارب كهربائية لتخفيف زحام موسكو
  • «القاهرة الإخبارية»: سفير روسيا لدى واشنطن يؤكد أنه من المستحيل هزيمة موسكو