أدان الأزهر الشريف، العدوان الإرهابي الصهيوني على مدن الضفة الغربية، وتدميره لقطاع واسع من الطرق والمنشآت والمنازل، وسفك دماء العشرات وإصابة واعتقال المئات.

إبادة جماعية جديدة

وحذر الأزهرالشريف في بيان له منذ قليل العالم أجمع من مخطط صهيوني يتم تنفيذُه على الأراضي الفلسطينيَّة المحتلة في الضفة الغربية؛ بهدف انتزاع ملكيتها وتهويد معالمها، وقتل أصحابها ومواطنيها الفلسطينيين، وارتكاب إبادة جماعية جديدة في ظل توحش هذا الكيان، وفي ظل تواطؤ دولي وعجز أممي غير مسبوق على ما يحدث من مجازر يومية على أرض غزة الأبية، التي اطمأنَّ العدو إلى أن أحدًا لن يحرك ساكنًا لما يحدث فيها.

وحذِّر الأزهر الشريف من خطورة هذا العدوان على أمن المنطقة واستقرارها، مطالبًا المجتمع الإنساني وجميع الأطراف الفاعلة، بتحمل مسئولياتها تجاه ما ارتكبته آلة القتل الصهيونية لهذا الكم المذهل والمفجع والمؤلم من مجازر وحشية بحق أهالي قطاع غزة، ولما هو مقدم عليه في الضِّفة الغربية، وضرورة بذل كل الجهود لوقف المخططات الصهيونية الرامية لزهق الأرواح وسلب الأرض وتزييف التاريخ.

تفعيل مقاطعة المنتجات الصهيونية

وطالب الأزهر العالم الإسلامي بتسخير كافة الإمكانات -السياسية والدبلوماسية والشعبية- ومصادر القوة وتجديد تفعيل مقاطعة المنتجات الصهيونية؛ حمايةً للدم الفلسطيني، وللمسجد الأقصى المبارك، ومدينة القدس الشريف، وردًّا للعدوان عن إخواننا في فلسطين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزهر الأزهر الشريف العدوان الإرهابي الصهيوني قطاع غزة غزة

إقرأ أيضاً:

إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

المناطق_متابعات

أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس في الضفة الغربية المحتلة.
فقد أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية الطبقة جنوب الخليل. وقالت مصادر محلية إن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي اقتحمت قرية الطبقة واعتلت سطح منزل فيها، أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز السام مما تسبب بإصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة مادما جنوب نابلس. وذكرت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة مادما وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز السام، الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات أدت لإصابة عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق.

أخبار قد تهمك المملكة تتضامن مع بلغاريا في حادثة تحطم الطائرة 14 سبتمبر 2024 - 1:51 صباحًا مهرجان المسرح الخليجي 2024 يواصل فعالياته ليومه الرابع 14 سبتمبر 2024 - 1:49 صباحًا

في غضون ذلك اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي حجة وباقة الحطب شرق قلقيلية. وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدتين بعدة آليات وتجولت في عدة أحياء وشوارع، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية دير ابو مشعل غرب رام الله. وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية بعدة آليات وتجولت في عدة مناطق.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 14 سبتمبر 2024 - 6:55 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 1:45 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على منطقة المدينة أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 1:25 صباحًاالسوق المالية: احتيال بصور المشاهير في الفوركس أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 1:22 صباحًا“إكس” تتيح حظر الرسائل المباشرة أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 1:13 صباحًاوكالة التصنيف الائتماني “ستاندرد آند بورز” تؤكد تصنيف المملكة الائتماني عند “A/A-1” مع تعديل النظرة المستقبلية إلى “إيجابية” أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 1:07 صباحًامنظمة التعاون الإسلامي تدين استهداف الاحتلال الاسرائيلي للنازحين والعاملين في مدارس الأونروا14 سبتمبر 2024 - 1:45 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على منطقة المدينة14 سبتمبر 2024 - 1:25 صباحًاالسوق المالية: احتيال بصور المشاهير في الفوركس14 سبتمبر 2024 - 1:22 صباحًا“إكس” تتيح حظر الرسائل المباشرة14 سبتمبر 2024 - 1:13 صباحًاوكالة التصنيف الائتماني “ستاندرد آند بورز” تؤكد تصنيف المملكة الائتماني عند “A/A-1” مع تعديل النظرة المستقبلية إلى “إيجابية”14 سبتمبر 2024 - 1:07 صباحًامنظمة التعاون الإسلامي تدين استهداف الاحتلال الاسرائيلي للنازحين والعاملين في مدارس الأونروا المملكة تتضامن مع بلغاريا في حادثة تحطم الطائرة المملكة تتضامن مع بلغاريا في حادثة تحطم الطائرة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها في الضفة الغربية مع مواصلة الجيش الإسرائيلي عملياته    
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • تحذير شديد اللهجة من «الخارجية الأمريكية» بشأن التدخل الخارجي في الانتخابات الرئاسية
  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية
  • حصيلة الدمار في الضفة بعد العدوان الإسرائيلي.. إعلان طولكرم منطقة منكوبة
  • لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية
  • مناهضة الاحتلال: إسرائيل تتبع نظام فصل عنصري وتعيد احتلال الضفة الغربية (فيديو)
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • بيان شديد اللهجة من اتحاد الكرة الكويتي بعد مباراة العراق