تستمر شركة «بيركشاير هاثاواي»، التابعة للملياردير الأمريكي وران بافيت في سياسة البيع التي انتهجتها منذ فترة، لاسيما أسهمها في «بنك أوف أميركا»، لتُخفض بذلك حصتها في البنك بنحو 14.5% منذ أن بدأت سلسلة من بيع أسهم البنك منتصف يوليو الماضي وحتى أمس بقيمة إجمالية 6.2 مليار دولار خلال 45 يومًا.

وبحسب إيداع جديد أمس الجمعة، باعت «بركشاير» بنحو 21.

1 مليون سهم في البنك الأمريكي، على مدار أيام الأربعاء والخميس والجمعة، بقيمة تبلغ حوالي 848 مليون دولار، بمتوسط سعر 40.24 دولار للسهم. وفقًا للعربية نت.

ولم تفصح بركشاير عن أسباب تقليص حصتها في البنك. وقد جمعت الشركة حصيلة إجمالية بقيمة 6.2 مليار دولار من بيع أسهم بنك أوف أميركا، منذ منتصف يوليو، لتضاف إلى كومة قياسية من النقد تحتفظ بها «بركشاير» والتي سجلت في 30 يونيو 277 مليار دولار. ولا تزال «بركشاير» المساهم الأكبر في بنك أوف أميركا، بنسبة تمثل 11.4% من الأسهم، بقيمة تقارب 36 مليار دولار. وبنك أوف أميركا، هو ثالث أكبر حيازة أسهم لدى بيركشاير حيث يمثل حوالي 11% من محفظتها، وفقا لما ذكره موقع قناة "سي إن بي سي" العالمية.

وكان بافيت، الذي أتم يوم الجمعة عامه الـ94 قد بدأ استثماره في بنك أوف أميركا بصفقة قيمتها 5 مليارات دولار في عام 2011 بشراء أسهم وخيارات أسهم مفضلة، بحسب بلومبرج. وخلال الأسبوع الماضي، أصبحت الشركة التابعة لحكيم أوماها، أول شركة أميركية خارج قطاع التكنولوجيا تتجاوز قيمتها السوقية تريليون دولار، لتنضم إلى نادي الشركات التريليونية التي تضم عددا قليلا من الشركات مثل «أبل» و«ألفابت» و«ميتا بلاتفورمز» و«إنفيديا».

اقرأ أيضاًقطاع العقارات يتصدر تداولات البورصة بـ1.9 مليار جنيه آخر جلسات أغسطس

تتصدرها معالجة النصوص وإدخال البيانات.. العمل الأمريكية تكشف عن أكثر 10وظائف مهددة بالاختفاء

أنتج 5.8 مليون أوقية من الذهب.. وزير البترول: منجم السكري نموذج متطور للاستثمار التعديني

غدا.. تحصيل مستحقات «التموين» لدى المخابز عبر البريد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسواق المال الأسهم الأمريكية بنك أوف أميركا بورصة وول ستريت بيع الأسهم شراء الأسهم شركة بيركشاير هاثاواي وارن بافيت بنک أوف أمیرکا ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

بقيمة 164 مليون دولار.. واشنطن تقر صفقة مقطورات دبابات لـ"إسرائيل"

واشنطن - صفا

أقرت وزارة الخارجية الأمريكية بيع "مقطورات دبابات" ثقيلة ومعدات ذات صلة لاستخدامها في المجال العسكري بقيمة 164.6 مليون دولار لـ"إسرائيل".

وذكرت "وكالة التعاون الأمني ​​الدفاعي" الأمريكية في بيان الخميس، أنه تم تقديم الشهادة الضرورية لإبلاغ الكونغرس الأمريكي بقرار البيع.

وذكرت الوكالة أنه من المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم عام 2027، وأن صفقة البيع تشمل آليات مثل: مقطورات الدبابات الثقيلة، وقطع الغيار والتصليح، وأدوات ومعدات السائقين، والمستندات الفنية، ودعم البرامج اللوجستية.

يُشار إلى أن الموافقة على هذه الصفقة جاءت تزامناً مع نقاشات حول مطالبات بإطلاق تحقيق مستقل في مقتل الناشطة التركية الأمريكية عائشة نور أزغي أيغي على يد قناص "إسرائيلي" في الضفة الغربية المحتلة، ووقف المساعدات العسكرية لـ"إسرائيل".

وبدعم أمريكي، تشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حرباً مدمرة على غزة خلفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل "إسرائيل" هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

 

المصدر: الأناضول

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من مليار دولار خلال اسبوع
  • البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه.. الاثنين المقبل
  • 124 دولة تستورد البندق التركي بقيمة 2.3 مليار دولار في موسم واحد
  • بقيمة 164 مليون دولار.. واشنطن تقر صفقة مقطورات دبابات لـ"إسرائيل"
  • سوق أبوظبي: تنفيذ صفقة كبيرة على العالمية القابضة بقيمة 4.38 مليار درهم
  • أسوشيتد برس:الولايات المتحدة توافق على بيع أسلحة لإسرائيل بقيمة 165 مليون دولار
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من ربع مليار دولار بمزاد اليوم
  • بقيمة 22 مليون و906 ألف دولار.. واردات مصر من السيارات تسجل تراجعا خلال يونيو 2024
  • اليوم.. البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه
  • أميركا تقدم لمصدر مساعدات عسكرية بقيمة 1.3 مليار دولار