استقبل  السفير نبيل حبشي، نائب وزير الخارجية لشؤون الهجرة، بمكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة،   مصطفى رجب، رئيس اتحاد الكيانات المصرية في أوروبا ،لمناقشة قضايا ومقترحات المصريين بالخارج.

وفي بداية اللقاء، نقل  مصطفى رجب ، تهاني مجلس الإدارة ،وجميع أعضاء الاتحاد إلى سعادة السفير ، على ثقة الرئيس في توليه هذا المنصب الهام، كما أكد على استعداد الاتحاد لتسخير كل إمكانياته وخبراته لخدمة قطاع الهجرة.

وخلال اللقاء تناول مصطفي رجب  عدداً من التوصيات الهامة التي خرج بها مؤتمر ميلانو فى يونيو الماضى ، وذلك علي النحو التالي :
ضرورة مراجعة أسعار المعاملات القنصلية، وتسريع إجراءات إصدار المستندات، ومراجعة كيفية تمثيل المصريين في الخارج في مجلس النواب، وتسهيل مشاركتهم في الانتخابات، بالإضافة إلى مناقشة مدي امكانية مد العمل في المبادرات  الوطنية مثل مبادرة السيارات والتجنيد.

وطالب رجب بضرورة تفعيل قنوات الاتصال مع المصريين بالخارج، وإجراء مشاورات قبل اتخاذ قرارات، او مبادرات خاصة بالمصريين بالخارج حتى تخرج بصورة متكاملة.

ومن جانبه أكد السفير نبيل حبشي أن الدكتور بدر عبد العاطي قد كلفه بتطوير وسائل التواصل مع المصريين في الخارج، وأنه سيعمل على تحديد مواعيد الاجتماعات، والاستحقاقات القادمة قبلها بوقت كافٍ ،لتسهيل مشاركة المصريين فيها . 
واضاف ان وزارة الخارجية و الهجرة  ، بصدد دراسة و تطوير عدة وسائل  للاجتماع بالمصريين بالخارج ، و انه يعمل علي الاستماع الي كافة اراء ،وقضايا و مقترحات المصريين فى الخارج ، من خلال الروابط الالكترونية الموجودة علي جروبات الجاليات المصرية بالخارج،  كما انه يتواصل في هذا الشأن مع السفارات المصرية المعتمدة في الخارج،  مشيرا الي ان قطاع الهجرة سيبذل كل الجهود الممكنة لتحقيق آمالهم وتطلعاتهم، منوها  إلى أهمية التواصل المستمر مع المصريين في الخارج، والاستماع لمقترحاتهم ومشاكلهم.

في ختام اللقاء، أكد مصطفي رجب على تفهم المصريين في أوروبا،  للتحديات التي تواجه المنطقة، معرباً عن تضامنهم الكامل مع القيادة السياسية في مصر، مشيرا إلى أن المصريين في الخارج لا يرغبون في إثقال كاهل الدولة، ولكنهم يأملون في أن تحظى توصياتهم بالأهمية المرجوة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المصریین فی الخارج المصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي نظيره الإسباني في مستهل زيارته إلى مدريد

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، صباح اليوم، مع وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل ألبارس، في مستهل زيارته إلى مدريد، للمشاركة في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين.

وقال السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، إن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر بشأن التطورات في غزة، والجهود المصرية لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع. 

وذكر المتحدث الرسمي أن الوزير عبد العاطي أعرب عن تقديره للعلاقات التاريخية مع إسبانيا، مثمناً موقفها الداعم للقضية الفلسطينية وخاصة قرارها الحكيم بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، معرباً عن تطلع مصر لاعتراف مزيد من الدول بالدولة الفلسطينية، باعتباره ركيزة رئيسية لتحقيق السلام بالشرق الأوسط.

أضاف أن وزير الخارجية أشاد بالعلاقات المتميزة بين البلدين على المستويات السياسية والاقتصادية، وأكد أهمية تعزيز التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات الإسبانية المُباشرة إلى مصر، والاستفادة من الفرص المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية في مصر ومنها البنية التحتية، والنقل، والمياه، والطاقة المُتجددة والخضراء، والربط الكهربائي.

مقالات مشابهة

  • بعد وعد وزير الخارجية والهجرة بإعادة فتحها.. شروط أساسية يجب توافرها لاستيراد سيارة من الخارج
  • وزير الخارجية يلتقى نظيره الإسباني في مستهل زيارته إلى مدريد
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإسباني في مستهل زيارته إلى مدريد
  • وزير الخارجية يتوجه إلى مدريد للمشاركة في اجتماع حول القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية والهجرة يترأس مع نظيره الكويتي اللجنة المصرية الكويتية المشتركة
  • المهندس اسماعيل علي يستعرض مع السفير نبيل حبشي نشاط الاتحاد العام للمصريين بالخارج
  • وزير الصحة يستقبل رئيس اتحاد المستشفيات العربية لمناقشة التعاون المشترك
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري هامش أعمال الدورة الـ 13 للجنة العليا المشتركة الكويتية المصرية في القاهرة
  • نائب وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة الاتحاد الإفريقي
  • نائب وزير الخارجية يستقبل السفير الفرنسي المعين لدى المملكة