العُمانية: قام وفد عُماني برئاسة معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بزيارة إلى جمهورية الهند بهدف التحضير لاتّفاقية التجارة الحرة بين سلطنة عُمان وجمهورية الهند.

تم خلال الزيارة مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك وتطوير العلاقات الثنائية في مجالات التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بين البلدين الصديقين، كما التقى معالي قيس اليوسف بمعالي بيوش جويال وزير التجارة والصناعة الهندي.

وتم خلال اللقاء الاطلاع على عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك لتعزيز العلاقات بين سلطنة عُمان و جمهورية الهند واستكشاف الفرص الاستثمارية للتعاون في مختلف القطاعات، ومناقشة اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين الصديقين.

كما التقى الوفد المشارك بعدد من الشركات الهندية في مجال الصناعات كصناعة الأفلام والفنون والفنون الثقافية وصناعة المحتوى وتنظيم الفعاليات، استعرض خلالها أبرز مقومات البيئة الاستثمارية والسياحية والاقتصادية في سلطنة عُمان و المستجدات الاقتصادية وقوانين الاستثمار والتسهيلات التي تقدمها وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للمستثمرين.

وأكد معالي وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار أن سلطنة عُمان في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- حققت العديد من الإنجازات في مختلف المجالات الاستثمارية واللوجستية والتحول الرقمي وفي تسهيل بيئة الاستثمار عبر تحديث المنظومة التشريعية ومشروعات البنى الأساسية لمواكبة التطورات الاستثمارية في العالم، موضحًا أن نتائج الزيارة ستؤدي إلى تحقيق فوائد واضحة للجانبين.

وضم الوفد المرافق لمعاليه سعادة بنكنج كنسنكي كيمجي مستشار وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للتجارة الخارجية والتعاون الدولي وعددا من المسؤولين بالوزارة ووزارة الثقافة والرياضة والشباب.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: التجارة والصناعة وترویج الاستثمار

إقرأ أيضاً:

وزير الاقتصاد يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالمولد النبوي الشريف

 

الثورة نت/ أسماء البزاز

رفع وزير الاقتصاد والصناعة والإستثمار معين المحاقري ، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وعبر وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار عن أطيب التهاني والتبريكات باسمه ونيابة عن قيادات ومنتسبي الوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها ، لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي ، وابطال القوات المسلحة والأمن والمرابطين في جبهات الجهاد والعزة وكل أبناء الشعب اليمني بهذه المناسبة الدينية العظيمة .
وأكد علي أهمية الاستفادة من هذه المحطة الدينية الجليلة لاستلهام الدروس والقيم المحمدية وعكسها على حياتنا وواقعنا وخططنا التنموية والاقتصادية للنهوض بواقع شعبنا وامتنا .
وأضاف ان احتفال شعبنا الكبير بذكرى المولد النبوي يجسد التمسك بالهوية الإيمانية والإرتباط الوثيق بالرسول الكريم والولاء له والسير على نهجه وقيمه السامية .
وسائلا المولى العلي القدير يعيد هذه المناسبة العظيمة على اليمن وامتنا بالرفعة والنصر والتمكين.

مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالمولد النبوي الشريف
  • وزير التجارة التركي يفتتح معبرا جمركيا مع سوريا.. مساع لإحياء النشاط التجاري
  • "الشؤون الإسلامية" و"الإحسان الخيرية" تبحثان تعزيز التعاون
  • المملكة ومجموعة العشرين تبحثان تعزيز دور اقتصاد الفضاء عالميًا
  • الإمارات والصين تبحثان تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • بزيارة بزشكيان.. طهران تطمح لزيادة التبادل التجاري لـ50 مليارا مع بغداد
  • بزيارة بزشكيان.. طهران تطمح لزيادة التبادل التجاري لـ50 مليارا مع بغداد - عاجل
  • التموين واقتصادية قناة السويس تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • ختام مشروع تمكين منتجي اللبان بمحافظة ظفار
  • الإمارات وتونس تبحثان سبل تعزيز التعاون البرلماني