حذرت الحكومة الفلسطينية، السبت، من تداعيات توقف مستشفيات جنين التي تشهد عملية عسكرية إسرائيلية واسعة في مناطق شمال الضفة الغربية، داعية المؤسسات الدولية للتحرك لرفع الحصار عن المستشفيات.

وطالبت الحكومة الفلسطينية في بيان لها، منظمات الصحة الدولية، والصليب الأحمر، ومختلف هيئات الأمم المتحدة للتوجه إلى جنين، والضغط باتجاه رفع الحصار عن المستشفيات، وتعطيل عمل سيارات الإسعاف والطواقم الطبية، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).


وحذرت من "مخططات حكومة اليمين المتطرف الإسرائيلية في استهدافها للمخيمات ودعوات بعض قادتها لتهجير المواطنين الفلسطينيين"، مطالبة دول العالم بتحركات جدية لمزيد من الضغط على الحكومة الإسرائيلية.

إسرائيل تمنع إسعاف المصابين في جنينhttps://t.co/2XZ0BNvxj1

— 24.ae (@20fourMedia) August 31, 2024 وأكدت الحكومة الفلسطينية متابعتها القانونية مع مختلف جهات الاختصاص لمساءلة إسرائيل دولياً عن جرائمها المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.
من جانبها، حذرت وزارة الخارجية والمغتربين من نتائج وتداعيات "العدوان المتواصل وحرب الإبادة والتهجير ضد الشعب الفلسطيني، في قطاع غزة، وشمال الضفة ومخيماتها".
وقالت الخارجية الفلسطينية إن "الاستفراد بالضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، بهدف تسريع جرائم الاستعمار، والضم التدريجي الضفة الغربية، قد تؤدي إلى تفجير الأوضاع في الضفة الغربية والمنطقة برمتها"، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).
وأضافت الوزارة أن "الحكومة الإسرائيلية تحاول فرض تغييرات جديدة على الواقع بالقوة، بما يخدم خارطة مصالحها الاستعمارية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية جنين إسرائيل غزة وإسرائيل الضفة الغربية جنين إسرائيل الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفلسطينية تحذر من مخططات إسرائيلية للنيل من المسجد الأقصى الشريف

شمسان بوست / متابعات:

الخارجية الفلسطينية تحذر من مخططات إسرائيلية للنيل من المسجد الأقصى المبارك رام الله  -سبأنت
حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم، من مخططات إسرائيلية وممارسات تحريض هدفها المساس بالمسجد الأقصى المبارك، من قبل ما يسمى بـ “اتحاد منظمات جبل الهيكل”، حيث يتم الترويج باستمرار لصورة الهيكل المزعوم مكان قبة الصخرة.

وقالت الوزارة، في بيان، إنها تنظر بخطورة بالغة لهذا التحريض المتواصل، خاصة أنه يترافق مع التصعيد الحاصل في اقتحامات المسجد الأقصى من قبل المتطرفين اليهود وأداء صلوات تلمودية وطقوس في باحاته بشكل غير مسبوق.

وأكدت أن فشل المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني ومقدساته، وفي مقدمتها المسجد الأقصى، يشجع حكومة الاحتلال على تصعيد عدوانها وجرائمها.. مشيرة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها التحريض من قبل ما يسمى بـ”اتحاد منظمات جبل الهيكل” على المسجد الأقصى. 

مقالات مشابهة

  • تمهيدًا لاستيطانه وضمه..السلطة الفلسطينية تحذر من إخلاء شمال غزة
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخطط استيطان إسرائيلي في شمال قطاع غزة
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من تفريغ شمال القطاع لتكريس احتلاله وتهجير سكانه
  • تمهيداً لاستيطانه وضمه..السلطة الفلسطينية تحذر من إخلاء شمال غزة
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخططات إسرائيلية للنيل من المسجد الأقصى الشريف
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخططات إسرائيلية للنيل من المسجد الأقصى  
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من ارتكاب الاحتلال جريمة كبرى بحق الأقصى
  • الخارجية الفلسطينية تدين اقتحام «نتنياهو» للأغوار.. وتحذر من تفجير الأوضاع في الضفة الغربية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء لـ 703 في الضفة الغربية
  • القوات الإسرائيلية تعتقل 40 فلسطينياً في الضفة الغربية